انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – استقال رئيس تصميم فورد بعد ثلاث سنوات فقط من العمل بالعلامة الأمريكية، وفي خلال هذه السنوات قدم لنا أنتوني لو الجيل الجديد من فورد موستنج S650، ويتمتع لو بمسيرة مهنية مميزة سوف نستعرضها لكم بجانب تفاصيل الاستقالة من شركة فورد بالسطور التالية.

رئيس تصميم فورد أنتوني لو

كشفت صحيفة أمريكية أن أنتوني لو أخطر فريق التصميم في فورد أنه قد قدم استقالته للعلامة الأمريكية في يوم 8 مايو الماضي، ولم تكشف مجموعة Blue Oval المالكة لشركة فورد عن العديد من التفاصيل بشأن مغادرة لو باستثناء أن الشركة تسعى للبحث عن رئيس تصميم جديد للعلامة.

وكشفت فورد لموقع صحفي أن ” أنتوني لو اختار مغادرة فورد لاستكشاف فرص جديدة اعتباراً من 14 مايو”، وقامت العلامة الأمريكية بتوجيه الشكر لـ أنتوني على قيادته لفريق التصميم ومساهماته في شركة فورد خلال السنوات الماضية وتتمنى له الأفضل.

بدأ أنتوني لو حياته المهنية بعد تخرجه من الكلية الملكية للفنون في لندن، وبدأ بالعمل كمصمم سيارات في شركة لوتس الإنجليزية حيث قام بتصميم سيارة لوتس كارلتون، وبعدها انتقل إلى شركة أودي في بداية التسعينيات حيث قام بالمساهمة بالجيل الأول من اودي A4 الشهيرة.

وانتقل لو من اودي إلى مرسيدس بنز حيث عمل على سيارات اختبارية مذهلة بالإضافة إلى دراسات تصميم سيارات مايباخ في بدايتها، وانتقل إلى أوبل وفوكسهول، بالإضافة إلى العديد من السنوات بشركة جنرال موتورز أوروبا.

وشغل لو منصب رئيس رينو للتصميم الخارجي، حيث قام بقيادة العلامة الفرنسية لاتجاه جديد بتصميمات سيارات رينو وعلامة داشيا التابعة للعلامة الفرنسية، ومن ثم الانتقال إلى شركة فورد.

فورد موستنج

بالرغم من عدد السنوات القليلة التي قضاها أنتوني لو في شركة فورد الأمريكية، إلا أنه قد أشرف على تصميم الجيل الجديد من فورد موستنج، والذي يعد أحد أفضل السيارات العضلية الأمريكية في العصر الحديث، بجانب العديد من الأفكار المذهلة الأخرى التي قدمها للعلامة الأمريكية.

من أبرز مشاريع أنتوني لو هي سيارة لينكولن L100 الاختبارية المستقبلية، والتي تمتعت بحصولها على تصميم خارجي ديناميكي مميز، بالإضافة إلى إمكانية استبدال قطع داخلية السيارة بقطع أحدث، حيث كان يريد لو أن تتوفر السيارات الجديدة بإمكانية استبدال القطع الداخلية لتجديد السيارة لدى الشركة المصنعة وإعادة البريق للسيارة مجدداً.

لينكولن L100 الاختبارية
لينكولن L100 الاختبارية

ومن أبرز تصريحات أنتوني لو على مبدأ تصميم السيارات الاختبارية التي على الأرجح لن تصل إلى خطوط الإنتاج، أنها أكثر من مجرد سيارات تخيلية، حيث تساعد على قياس التصور العام قبل تنفيذها بالسيارات الإنتاجية، وتساعد على التجربة والتفكير بحرية لتطوير لغة تصميم العلامة التجارية.

ولم يكشف أنتوني لو عن خطته المستقبلية والعلامة التجارية التي ينوي الانضمام إليها بعد.

شاهد أيضاً:

المصدر: CarBuzz

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل