انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – حصلت جاكوار F-Pace على إصدار الذكرى السنوية الـ 90 لعلامة جاكوار، بالإضافة إلى إصدار SVR 575 الرياضي، وتم تدشين هذه الإصدارات لتكريم سيارة F-Pace التي سيتوقف إنتاجها بنهاية هذا العام، حيث تخطط جاكوار لبيع السيارات الكهربائية بالكامل فقط بداية من عام 2025.

على الرغم من تغير الكثير من الخطط للعلامات التجارية الكبرى للاحتفاظ بالسيارات التي تعتمد على محركات الاحتراق الداخلي لبعد عام 2030، إلا أن جاكوار تبدو جادة بشأن قرار التوقف عن بيع السيارات التي تعتمد على محركات الاحتراق الداخلي بداية من عام 2025، خاصة مع تدشين الإصدارات النهائية لتكريم لسيارة جاكوار F-Pace والتي تعد واحدة من أنجح سياراتها على الإطلاق.

جاكوار F-Pace

تحتفل جاكوار بسيارة F-Pace الأكثر مبيعاً بتاريخ العلامة مع مبيعات تجاوزت 328 ألف سيارة خاصة مع توقف إنتاجها بنهاية هذا العام، بالإضافة إلى الاحتفال لـ 9 عقود من الابتكار وإنتاج محركات الاحتراق الداخلي.

تتميز جاكوار F-Pace بإصدار الذكرى الـ 90 بحصولها على عجلات رياضية بلمسات ماسية، وسقف بانورامي، وداخلية فاخرة مع مقاعد رياضية، ولمسات من الألمنيوم، وخشب الأبانوس، وسوف تقدم F-Pace بنفس الخيارات الحالية من المحركات بدون تغيير والتي تضمن مجموعة واسعة من خيارات البنزين والديزل، ونسخة هجينة بالقابس بمدى حركة كهربائي صافي يبلغ 64 كيلومتر.

جاكوار F-Pace بإصدار الذكرى الـ 90
جاكوار F-Pace بإصدار الذكرى الـ 90

على عكس إصدار الذكرى الـ 90، يتمتع إصدار SVR 575 من جاكوار F-Pace بحصوله على محرك V8 بسعة 5.0 لتر سوبرتشارجر معدل ليولد قوة 567 حصان و700 نيوتن متر من عزم الدوران، بزيادة 25 حصان، لتتسارع F-Pace من السكون حتى 100 كم/ ساعة في 4.0 ثانية.

بالإضافة إلى الزيادة بقوة المحرك، فقد حصلت جاكوار F-Pace على مصد أمامي محسن، والعديد من اللمسات الرياضية باللون الأسود، ومصد SVR خلفي رياضي، وعجلات رياضية بقياس 22 إنش، مع العديد من اللمسات الرياضية بالداخلية وشعارات SVR.

شاهد أيضاً:

المصدر: جاكوار

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل