انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – تمكنت شركة ZF الألمانية من ابتكار وسادة هوائية جديدة توفر إمكانية إضافة شاشة داخل المقود، بدلاً من الوسادة الهوائية التقليدية، والتي أصبحت تنطلق من الحافة العلوية لعجلة القيادة بدلاً من منتصفها بطريقة جديدة، وإليكم أبرز المعلومات والمزايا والعيوب لهذه الوسادة الهوائية الجديدة.

سوف توفر الوسادة الهوائية الجديدة من شركة ZF إمكانية تغيير تصميم عجلة القيادة بدلاً من الحفاظ على المقطع الوسطي من العجلة حتى يحتوي على الوسادة الهوائية للسائق، مما قد يساعد الشركات على ابتكار تصميمات جديدة لعجلة القيادة والتي قد تتضمن شاشة بمنتصفها.

شركة ألمانية

يوضح فريق ZF أنه ليس بالضرورة أن يتم دمج شاشة بمنتصف عجلة القيادة، حيث من الممكن أن يساعد هذا الابتكار على تحسين التصميمات الجديدة لعجلة القيادة، مع توفير المزيد من الإعدادات أو حتى لزيادة نحافة المقطع الوسطي لعجلة القيادة لتسهيل القدرة على رؤية لوحة العدادات الرقمية.

ومن الممكن أن يتم الاستغناء عن لوحة العدادات التقليدية ودمجها في عجلة القيادة، خاصة بالسيارات الرياضية للتعرف على بيانات السيارة والسرعة والعديد من المعلومات من عجلة القيادة نفسها، مع الاكتفاء بشاشة عرض أمامية للسائق، ومن المفترض أن تساعد هذه التقنية على تعزيز أمن وسلامة السيارات الجديدة التي سوف تحتوي عليها.

شركة ألمانية

بالنظر على طريقة انفجار الوسادة الهوائية الجديدة لشركة ZF، يمكننا ملاحظة الخطر الكبير لذراع سائق السيارة خاصة مع إمساك عجلة القيادة من المقطع العلوي حيث تقع الساعة 12 بافتراض أن عجلة القيادة مثل الساعات التقليدية، حيث من الممكن أن يتسبب انفجار الوسائد الهوائية لأعلى بأضرار كبيرة لذراع سائق السيارة، خاصة مع عجلات القيادة المستديرة.

من الممكن أن تتسبب الشاشة المدمجة في عجلة القيادة بزيادة تشتت السائق أثناء القيادة، حيث في الفترة الأخيرة بدأت شركات السيارات بزيادة ارتفاع الشاشات لنظام المعلومات الترفيهي ولوحة العدادات الرقمية حتى لا تبتعد عن مجال الرؤية للطريق، خاصة مع توفير شاشة العرض الأمامية على الزجاج للتأكد من إبقاء أعين السائقين على الطريق قدر الإمكان.

شركة ألمانية

هناك العديد من الابتكارات القادمة التي سوف تساعد هذه الوسائد الهوائية الجديدة على تحقيقها، ولكن نتمنى ألا تؤثر بالسلب على مستويات الأمان أثناء القيادة وزيادة تشتت السائق بعيداً عن الطريق خاصة مع انتشار الشاشات في جميع أنحاء مقصورة القيادة بالعديد من السيارات الجديدة، أو مثل نظام مرسيدس MBUX هايبرسكرين الذي يوفر شاشات عملاقة تسيطر على لوحة القيادة بأكملها.

شاهد أيضاً:

المصدر: ZF Lifetec

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل