انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – تمكنت هيونداي خلال الأعوام الماضية من تعزيز تواجدها بالعديد من الأسواق العالمية بالعديد من الطرازات الشهيرة، لتصبح ثالث أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم من حيث الإنتاج بعد تويوتا وفولكس واجن.

وبفضل النمو الكبير للعلامة الكورية الشهيرة، بدأت هيونداي بتغيير هويتها التصميمية للسيارات الجديدة، والتي بدأت مع العديد من السيارات الاختبارية المذهلة التي تحولت إلى سيارات إنتاجية بالفعل، أو ساهمت العناصر التصميمية الخاصة بها بتطوير العديد من السيارات الإنتاجية المختلفة، وفي هذه القائمة سوف نستعرض لكم أبرز 5 سيارات اختبارية من هيونداي على الإطلاق.

هيونداي N Vision 74 الاختبارية
هيونداي HND-9 فيناسي

في عام 2009 توقف هيونداي عن إنتاج موديل تيبورون الرياضي والشهير باسم هيونداي كوبيه بالعديد من الأسواق العالمية، وفي عام 2013 قدمت العلامة الكورية سيارة اختبارية جديدة كلياً باسم HND-9 فيناسي والتي تم الإشارة إليها بأنها خليفة هيونداي كوبيه الشهيرة.

كانت تتمتع هيونداي HND-9 الاختبارية بتصميم رياضي مميز أكثر جاذبية من الكوبيه السابقة، وأكثر قوة أيضاً حيث حصلت السيارة الاختبارية على محرك V6 تربو بسعة 6.6 لتر بقوة 365 حصان مع ناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات، ولسوء الحظ لم تتمكن فيناسي من الوصول إلى خطوط الإنتاج.

هيونداي سانتا كروز الاختبارية

في عام 2015 قدمت هيونداي شاحنة بيك آب كروس أوفر جديدة كلياً باسم هيونداي سانتا كروز، والتي تمتعت بحصولها على العديد من اللمسات التصميمية الرياضية مع نظام الدفع الرباعي ومساحة داخلية كبيرة لأربع ركاب مع صندوق خلفي كبير، ومحركات عالية الأداء.

ولكن لم تصل هيونداي سانتا كروز الاختبارية إلى خطوط الإنتاج بنفس التصميم الذي تم عرضة، بل تحولت لتصبح نسخة بيك آب تعتمد على تصميم هيونداي توسان الكروس أوفر الشهيرة، مع الحفاظ على اسم سانتا كروز حتى الآن.

هيونداي RN30 الاختبارية

في عام 2016 أطلقت هيونداي قسم N الرياضي مع سيارة RN30 الاختبارية المذهلة التي تعتمد على سيارة هيونداي I30 هاتشباك بالعديد من التعديلات الرياضية المختلفة، مع محرك رباعي الأسطوانات 2.0 لتر تربو بقوة 375 حصان، مع ناقل حركة دبل كلاتش رياضي.

لم تستمر هيونداي بتطوير سيارة RN30 لتصبح سيارة إنتاجية أو سيارة مخصصة لسباقات الرالي، ولكنها ألهمت العلامة بتدشين العديد من السيارات الرياضية الشهيرة بشعار N الرياضي.

هيونداي بروفيسي الاختبارية 2020

مع الانتقال للسيارات الكهربائية عملت هيونداي على تطوير سيارة بروفيسي الاختبارية بمنظومة كهربائية بالكامل، والتي كان من المفترض تدشينها للمرة الأولى في معرض جنيف للسيارات بعام 2020، ولكن بسبب الوباء تم الكشف عنها عبر الإنترنت.

على الرغم من التوقعات التي أشارت أن هيونداي لن تحول سيارة بروفيسي الاختبارية لتصبح سيارة إنتاجية، إلا أنها قدمت هيونداي ايونيك 6 الجديدة كلياً في عام 2022 بتصميم مستوحى من النسخة الاختبارية مع تغيرات تصميمية كبيرة بالعديد من الأنحاء بالسيارة.

هيونداي N Vision 74 الاختبارية

تعد هيونداي N Vision 74 الاختبارية واحدة من أهم السيارات الاختبارية التي تم الكشف عنها في الفترة الأخيرة، حيث تعيد تصميم سيارة هيونداي بوني كوبيه من عام 1974 بالعديد من التعديلات الرياضية المختلفة مع مظهر مستقبلي مميز.

ويتناسب التصميم الخارجي الرياضي مع حصول N Vision 74 على محرك V8 قوي، ولكن فضلت هيونداي أن تقدمها بمحركين كهربائيين بقوة إجمالية 670 حصان و900 نيوتن متر من عزم الدوران، مع تسارع 0-96 كم/ ساعة في 4 ثوان، وصولاً لسرعة قصوى 250 كم/ ساعة.

وبالرغم من حصولها على محركات كهربائية مع منظومة هيدروجينية، إلا أنها لاقت إعجاب العديد من الأفراد في جميع أنحاء العالم، ليتساءل العديد حول إمكانية تدشين نسخة إنتاجية من هيونداي N Vision 74، ولكن لم تحسم هيونداي الأمر حتى الآن.

شاهد أيضاً:

المصدر: autoevolution

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل