انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – وقعت الكثير من الأحداث في عالم السيارات خلال الأسبوع الماضي؛ لذا سنتعرف سويًا على أخبار السيارات في أسبوع، بدءًا من خبر تدشين تويوتا FJ كروزر الجديدة كليًا قبل نهاية 2024، مرورًا بخبر انطلاق باجاني يوتوبيا رودستر رسميًا بسقف مكشوف وداخلية بديعة وبسعر 12.7 مليون ريال، ووصولًا إلى خبر الأزمة الكبرى التي تواجهها ستيلانتس تواجه منذ تأسيسها ورئيس الشركة يهدد بإيقاف العلامة الخاسرة.

أخبار السيارات في أسبوع: تدشين تويوتا FJ كروزر الجديدة نهاية 2024 وتفاصيل أكبر أزمة تواجهها ستيلانتس 15

أخبار السيارات في أسبوع

في هذه المقالة، سنلقي نظرة على أبرز هذه الأحداث التي وقع في عالم السيارات خلال الأسبوع الأول من شهر أغسطس 2024 ونستعرض أهم تفاصيلها، فما هي أحدث السيارات التي تم اختبارها؟ وما هي التطورات التي شهدها سوق السيارات مؤخرًا؟.

تويوتا FJ كروزر الجديدة كليًا سيتم تدشينها قبل نهاية 2024

من المقرر أن تصل تويوتا FJ كروزر الجديدة كلياً إلى خطوط الإنتاج بحلول شهر نوفمبر القادم من عام 2024، وذلك حسب ما أفاد به تقرير ياباني من مجلة BestCarWeb.

أخبار السيارات في أسبوع
أخبار السيارات في أسبوع

وقد تحتفظ السيارة بالاسم السابق لها أو تقدم باسم تويوتا لاندكروزر FJ، ويشير التقرير أن تويوتا FJ كروزر الجديدة سوف تعتمد على نفس منصة شاحنة تويوتا هايلكس تشامب التي تم تدشينها بالفترة الماضية في تايلاند والعديد من الأسواق الأسيوية المختلفة.

وسوف تعتمد السيارة الجديدة كليًا على محرك بنزين مكون من 4 اسطوانات بسعة 2.7 لتر بقوة تصل إلى 163 حصان مع 245 نيوتن متر من عزم الدوران.

كيا K8 2025 فيس ليفت تظهر في صور تشويقية قبل التدشين

ظهرت كيا K8 2025 فيس ليفت الجديدة للمرة الأولى في صور تشويقية قبل التدشين الرسمي الوشيك، وتُظهر الصور التشويقية أن كيا K8 2025 فيس ليفت الجديدة قد حصلت على تصميم مستقبلي بمقدمة فاخرة مع مصابيح أمامية نحيفة بإضاءة LED مميزة بتصميم مستوحى من EV9 الكهربائية.

كما تصل كيا بين المصابيح الأمامية بشريط LED بنهاية غطاء محرك السيارة، مع مصد أمامي رياضي، وعلى جانبي السيارة الجديدة لن نلاحظ الكثير من التحديثات التصميمية، حيث تتمتع بنفس الخطوط التصميمية الجانبية بدون تغيرات باستثناء المقطع الأمامي والخلفي للسيارة،

وفي الخلف لن نلاحظ تغيير كبير بتصميم المصابيح الخلفية التي تظهر بنفس التصميم الخاص بموديل 2024، ولكن بالرغم من الحفاظ على المظهر العام، سوف تتمتع مصابيح كيا K8 2025 بحصولها على رسومات LED جديدة مع مصد خلفي معاد تصميمة.

ريكارو الشهيرة بمقاعدها الرياضية تعلن عن إفلاسها

كانت صدمة حقيقية للكثيرين بعد إعلان ريكارو رسمياً عن إفلاسها، وذلك بعد أن حققت انتشاراً واسعاً سواءً في قطاع السيارات أو الطائرات أو المكاتب العادية مع اشتهارها بشكل خاص بمقاعد السيارات الرياضية وسيارات السباق.

وقد أصدرت النقابة العمالية للشركة تصريحاً بالتالي: “لا نعلم مصير العمال والموظفين في ريكارو.. ونأمل ببذل كل الجهود الممكنة لحماية الوظائف والبحث عن حلول مستدامة”، وللوقت الحالي، الإفلاس مقتصر على قسم ريكارو المخصص للسيارات، ما يعني استمرار أقسام ريكارو لمقاعد الطائرات والمكاتب ومقاعد الجيمنج والأطفال.

اودي A6 اي ترون 2025 الكهربائية تنطلق بقوة قصوى 551 حصان

كشفت اودي الستار رسمياً عن A6 اي ترون 2025 الجديدة كلياً، ومن المقرر أن تتوفر السيارة بـ تصميم (السيدان أو الواجن)، وتلفت اودي A6 2025 الجديدة الأنظار بـ مصابيحها المنقسمة الجديدة، والشبك الأسود الأكثر بروزاً، ومصابيح خلفية ممتدة بعرض السيارة بالكامل.

ومن الداخل نجد أنها حصلت على ثلاثة شاشات تغطي لوحة القيادة، بما يشمل شاشة 11.9 إنش للعدادات الرقمية، وشاشة ترفيهية مركزية 14.5 إنش، وشاشة ثالثة 10.9 إنش أمام الراكب الأمامي، بالإضافة إلى شاشتين صغيرتين تقومان بدور المرايا، ونظام سمعي فاخر من طراز Bang & Olufsen بـ 20 مكبر صوت.

باجاني يوتوبيا رودستر تنطلق رسميًا بسقف مكشوف بسعر 12.7 مليون ريال

أعلنت باجاني عن تقديم نسخة “رودستر” جديدة لموديل يوتوبيا بسقف مكشوف لتوفير تجربة القيادة في الهواء الطلق، حيث تعد باجاني يوتوبيا هي أحدث سوبركار للعلامة، بتصميم ساحر أقرب لقطعة فنية إيطالية كلاسيكية.

وتحظى يوتوبيا رودستر بخارجية كربونية مكشوفة، وتشارك جميع عناصر التصميم مع نسخة الكوبيه، بما يشمل مصابيح أمامية دائرية، وشبك أمامي فاغر الفم، ومصابيح خلفية دائرية كذلك، مع نظام العادم الرباعي الملفت للنظر، والأبواب الفريدة بتصميم أجنحة الفراشة، مع إطارات جديدة عالية الاحتكاك.

وتستمد باجاني يوتوبيا رودستر طاقتها من محرك مكونمن 12 اسطوانة بسعة 6.0 لتر، توين تيربو، بقوة 852 حصان وعزم 1099 نيوتن متر، مع إرسال القوة للعجلات الخلفية، وتصل السيارة لسرعة قصوى 349 كم\س.

للإطلاع على أخبار السيارات في أسبوع يوليو الأخير

بورش تتراجع عن أهدافها الكهربائية وتعترف بصعوبة تحقيقها

اعترفت بورش في تصريحات جديدة أن خططها الكهربائية كانت طموحة أكثر من اللازم، وأن التحول للسيارات الكهربائية سيتطلب فترة أطول من المتوقع .

واستهدف بورش مسبقاً تحويل 80% من مبيعاتها إلى موديلات كهربائية بحلول 2030، وهو هدف يبدو مستحيلاً الآن في ظل التباطؤ الشديد في مبيعات سيارة بورش تايكان الكهربائية خلال 2024.

فلاديمير بوتين يحظر رئيس تويوتا من دخول روسيا

أعلنت حكومة الرئيسي الروسي فلاديمير بوتين عن حظر رئيس مجلس إدارة تويوتا، أكيو تويودا، ضمن 13 شخصية يابانية بارزة أخرى، من دخول روسيا.

أخبار السيارات في أسبوع

ويأتي القرار كردة فعل على إعلان اليابان عن فرض عقوبات اقتصادية على روسيا بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة مؤخراً، ضمن تداعيات الحرب الروسية على أوكرانيا.

مرسيدس تخفض معدلات إنتاج اس كلاس و EQS بعد تراجع الطلب

أعلنت مرسيدس عن خفض معدلات إنتاج اس كلاس ونسختها الكهربائية EQS بسبب تراجع الطلب على سيارات السيدان الفاخرة للعلامة الألمانية، حيث تقوم مرسيدس بإنتاج السيارتين في مصنع Factory 56 بمدينة Sindelfingen الألمانية.

ووضحت مرسيدس أنها ستطبق استراتيجية إنتاجية مرنة تقوم بتغيير معدلات الإنتاج بشكل دوري وسريع وفقاً لظروف الطلب.
وانخفضت مبيعات مرسيدس اس كلاس بـ 22% في النصف الأول من 2024، مقارنة بمنافستها الرئيسية بي ام دبليو الفئة السابعة والتي قفزت مبيعاتها بـ 22% خلال نفس الفترة.

للإطلاع على تفاصيل أكبر أزمة تواجهها ستيلانتس منذ تأسيسها أقرأ أيضًا “تقارير المربع”

ستيلانتس تواجه أكبر أزمة منذ تأسيسها ورئيس الشركة يهدد بإيقاف العلامة الخاسرة

أخبار السيارات في أسبوع

تواجه مجموعة ستيلانتس أكبر أزمة منذ تأسيس الشركة في عام 2021، بعد إعلانها عن تراجع أرباحها بـ 48% خلال النصف الأول من 2024 إلى 6.07 مليار دولار فقط، بالتزامن مع التدهور الحاد في مبيعاتها وخاصة في السوق الأمريكي.

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل