إنضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – وقعت الكثير من الأحداث في عالم السيارات خلال الأسبوع الماضي؛ لذا سنتعرف سويًا على أخبار السيارات في أسبوع، بدءًا من خبر الكشف الرسمي عن نيسان باترول 2025 الجديدة كليًا، مرورًا بخبر انطلاق الجيل الثالث من اودي 2025 Q5 بمحركات جديدة وداخلية رقمية رحبة، ووصولًا إلى خبر عودة لاندروفر ديفندر الكلاسيكية للحياة في إصدار عصري جديد بمحرك V8 وسعر مليون ريال.

أخبار السيارات في أسبوع

أخبار السيارات في أسبوع

في هذه المقالة، سنلقي نظرة على أبرز هذه الأحداث التي وقع في عالم السيارات خلال الأسبوع الأول من شهر سبتمبر 2024 ونستعرض أهم تفاصيلها، فما هي أحدث السيارات التي تم اختبارها؟ وما هي التطورات التي شهدها سوق السيارات مؤخرًا؟.

رسميًا الكشف عن نيسان باترول 2025 الجديدة كليًا

خلال الأيام الماضية، ظهرت نيسان باترول 2025 الجديدة كلياً للمرة الأولى في حدث مشوق للغاية للكشف عن الجيل الجديد كلياً من باترول Y63 للمرة الأولى في أبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة، بتصميم جديد كلياً للخارجية والداخلية.

وقد تخلت نيسان باترول 2025 الجديدة عن محركات الـ 8 سلندر المختلفة لصالح محركات 6 سلندر جديدة أكثر كفاءة من حيث صرفية الوقود والقوة الحصانية وعزم الدوران، حيث حصلت السيارة الجديدة على خيارين من المحركات، هما كالتالي:

المحرك الأول: مكون من 6 اسطوانات V6، توين تيربو، بسعة 3.5 لتر، ينتج قوة قدرها 425 حصان مع عزم أقصى للدوران يبلغ 700 نيوتن متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي جديد مكون من 9 سرعات، مع كفاءة استهلاك للوقود تبلغ 10.1 كيلومتر لكل 1 لتر بتحسن 2.4% عن الجيل السابق.

المحرك الثاني: مكون من 6 اسطوانات V6، بسعة 3.8 لتر تنفس طبيعي للهواء، ينتج قوة قدرها 316 حصان مع عزم أقصى للدوران يبلغ 386 نيوتن متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 9 سرعات، مع كفاءة استهلاك للوقود تبلغ 9.7 كيلومتر لكل لتر.

استون مارتن فانكويش الجديدة كليًا هي السيارة الإنتاجية الأقوى والأسرع في تاريخ العلامة

كشفت استون مارتن الستار عن السوبركار استون مارتن فانكويش الجديدة كليًا، والتي تجسد ذروة الابتكار والأداء الرياضي والأكثر قوة في تاريخ الشركة الممتد لـ 111 عاماً، بفضل تزويدها بمحرك 12 سلندر توين تيربو، بسعة 5.2 لتر ينتج قوة قدرها 835 حصان مع عزم أقصى للدوران يبلغ 1000 نيوتن متر، مقترن بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 8 سرعات وموجه للعمل بنظام الدفع الخلفي، فيما تتسارع السيارة من 0 – 97 كم\س في 3.2 ثانية فقط، وتصل لسرعة قصوى 344 كم\س.

كما تتميز السيارة بهيكل مصنوع من الألمنيوم المعالج بشكل خاص لتعزيز الثبات الجانبي بـ 75% مقارنة بـ DBS، كما ازداد طول قاعدة العجلات بـ 80 مليمتر لتوفير مساحة أوسع في المقصورة، كما تأتي بمكابح سيراميكية كربونية عالية الأداء، مع نظام تحكم إلكتروني جديد في الثبات بقدرة على التنبؤ بمستويات الاحتكاك المطلوبة عبر خوارزميات وحسابات إلكترونية خاصة لضمان عدم خروج السيارة عن السيطرة في الحالات الحرجة.

تويوتا تعلق الإنتاج في جميع مصانعها اليابانية بعد اجتياح إعصار شانشان للجزر اليابانية

إعصار شانشان الذي ضرب الجزر اليابانية مؤخرًا، هو أحد أسوأ الأعاصير في تاريخ اليابان الحديث وفق وسائل الإعلام اليابانية، وأسفر عن مقتل ثلاثة أفراد حتى الآن وإصابة المئات بجروح متفاوتة.

وعلى أثر ذلك، أصدرت الحكومة اليابانية أمراً عاجلاً بإجلاء الملايين من جنوب غرب اليابان وإيقاف الرحلات الجوية والقطارات بعد اجتياح إعصار “شانشان” للبلاد، حيث تجاوزت سرعة الرياح 180 كم\س في بعض المناطق في جنوب غرب اليابان، وهي سرعة كافية لقلب شاحنات النقل العملاقة واقتلاع الأشجار، وتتوقع السلطات المحلية وصول الإعصار إلى العاصمة طوكيو والمناطق المحيطة قريباً.

ومن جانبها أعلنت تويوتا عن تعليق عمليات الإنتاج في جميع مصانعها اليابانية بسبب الإعصار، بينما قررت نيسان وهوندا إغلاق بعض مصانعهم لحين هدوء العاصفة.

رسميًا هيونداى ستطرح موديل إنتاجي للسوبركار المدهشة N فيجن 74

أكدت هيونداي رسمياً تطوير موديل إنتاجي مبني على سيارة N فيجن 74 الاختبارية المدهشة، ضمن خطط طرح 21 موديل جديد كلياً بحلول 2030، وقد وصفت هيونداي سيارة N فيجن 74 الإنتاجية كواحدة من سياراتها الكهربائية القادمة عالية الأداء.

ومن المتوقع أن تكون السيارة حصرية جداً بمعدل إنتاج مقتصر على 100 نسخة فقط، منهم 70 نسخة للطرق العامة، و30 نسخة للسباقات، ويبدو أن السيارة ستتخلى عن المحرك الهيدروجيني المبتكر الذي رأيناه في النسخة الاختبارية بقوة 671 حصان لصالح محرك كهربائي جديد عالي الأداء.

ولكن في المقابل، أشارت تقارير كورية إلى أن هيونداي قد تجمع بين محركين كهربائيين وخلايا الوقود الهيدروجينية لتوليد 800 حصان، ولكن لا توجد أي تأكيدات رسمية للوقت الحالي.

جينيسيس وهيونداي تتصدران قائمة أفضل علامات السيارات في التكنولوجيا وفق دراسة أمريكية

حسب دراسة مركز JD.Power البحثي الأمريكي الشهير، لتكنولوجيا السيارات في الولايات المتحدة لعام 2024، تصدرت جينيسيس القائمة بهامش كبير عن أقرب منافسيها، بتقييم 584 نقطة من 1000 نقطة، متفوقة بذلك على لكزس في المركز الثاني بـ 535 نقطة، وبي ام دبليو في المركز الثالث، وأشاد الملاك بشكل خاص بموديل جينيسيس GV70 لتقنياته المبتكرة والتي تشمل نظام التحذير من الزحام العابر أمام السيارة وغيره.

لو نظرنا إلى علامات السوق الشامل، نرى تفوق هيونداي للعام الخامس على التوالي بتقييم 518 نقطة، مع تسجيلها للمركز الرابع في القائمة العامة لكل الشركات، متبوعة بكيا في المركز الخامس في القائمة العامة، والمركز الثاني بين علامات السوق الشامل.

وتعد تلك الدراسة، مقياسًا لـ مدى رضا المستهلكين عن علامات السيارات بناء على التقنيات المتوفرة في الموديلات المختلفة.

هيونداي ايونك 5 موديل 2025 ينطلق ببطاريات أكبر وفئة اوف رود جديدة

أعلنت هيونداي عن مجموعة تحديثات جديدة لايونيك 5 مع دخولها لعام 2025، أبرزها إضافة فئة XRT جديدة مجهزة للدروب الوعرة، مع تعديلات تشمل رفع نظام التعليق بـ 0.9 بوصة، وإضافة عجلات 18 بوصة جديدة مع إطارات جاهزة لجميع التضاريس.

كما حصلت فئة ايونيك 5 XRT الجديدة على مصدات أمامية وخلفية فريدة مغطاة بـ تمويهات رقمية ملفتة للنظر، بالإضافة إلى خطافين باللون الأحمر في المقدمة، قادرين على سحب 2,646 كجم، كما تتميز الفئة بأغطية مرايا سوداء، وتجليد مختلف للمقاعد، وشعار مميز لها.

فيما تعتمد الفئة الجديدة على محركين كهربائيين بقوة إجمالية تبلغ 320 حصان مع عزم أقصى للدوران يبلغ 604 نيوتن متر، مع نظام دفع كلي بشكل قياسي، كما شملت تحديثات أخرى هامة، كـ ازدياد حجم البطارية الأساسية من 58 كيلووات\س إلى 63 كيلووات\س، كما ازداد حجم البطارية طويلة المدى من 77.4 إلى 84 كيلووات\س بغرض تعزيز المدى الكهربائي.

مرسيدس تخطط رسميًا لإيقاف EQS الكهربائية بعد الجيل الحالي واستبدالها بنسخة كهربائية لـ اس كلاس

أعلن المدير التنفيذي لمرسيدس الألمانية، أولا كالينيوس، عن خطط لإيقاف موديل EQS الكهربائي بعد انتهاء الجيل الحالي، غالباً في 2030، واستبداله بنسخة كهربائية لموديل اس كلاس، بنفس لغة التصميم الخارجي والداخلي، كما فعلت بي ام دبليو مع نسخة i7 الكهربائية للفئة السابعة.

وذلك بسبب تدهور مبيعات شركة مرسيدس خلال النصف الأول من العام الجاري 2024 مقارنة بمنافستها الرئيسية بي ام دبليو، مع تأثر سيارات اس كلاس وEQS الكهربائية بشكل خاص بخمول الطلب في أوروبا والولايات المتحدة.

للإطلاع على أخبار السيارات في أسبوع أغسطس الأخير

اودي 2025 Q5 الجيل الثالث ينطلق بمحركات جديدة وداخلية رقمية رحبة

كشفت اودي الستار عن الجيل الثالث الجديد كلياً لموديل Q5، وقد خضعت السيارة لتحديثات شاملة للتصميم، مع استلامها لمجال متنوع من المحركات الجديدة عالية الكفاءة.

وقد حصلت السيارة على خيارات من المحركات، منها محرك 2.0 لتر 4 سلندر بقوة 268 حصان، مقترن بناقل حركة دبل كلتش 7 سرعات ونظام “كواترو” للدفع الكلي، فيما تتميز فئة SQ5 2025 الرائدة في المجال بمحرك 3.0 لتر 6 سلندر بقوة 362 حصان، بنفس ناقل الحركة ونظام الدفع الكلي.

وتشمل التحديثات الداخلية، لوحة عدادات رقمية 11.9 إنش، وشاشة معلومات ترفيهية 14.5 إنش، مع إمكانية إضافة شاشة ثالثة 10.9 إنش أمام الراكب الأمامي، ولا توجد أي أزرار أو مفاتيح داخل المقصورة مع انتقال جميع الوظائف الرئيسية للشاشات، كما ازدادت مساحة المقصورة بشكل ملحوظ في اودي Q5 2025 الجديدة مقارنة بالجيل السابق، مع مزايا تشمل شاحن لاسلكي للجوال، ومنافذ شحن USB-C متعددة في الأمام والخلف.

شاهد أيضًا:

لاندروفر ديفندر الكلاسيكية تعود للحياة في إصدار عصري جديد بمحرك V8 وسعر مليون ريال

قررت لاندروفر إعادة إحياء ديفندر الكلاسيكية في إصدار خاص جديد بتحديثات عصرية وشاسيه معدل وخيارات تخصيص لا حصر لها، حيث تأتي جميع نسخ الإصدار الخاص الجديد مبنية على سيارات ديفندر أصلية تم إنتاجها بين أعوام 2012 و2016، وسيتم تعديلها في بريطانيا عن طريق قسم Works Bespoke التابع للاندروفر والمتخصص في التعديلات الفردية الخاصة.

يمكن طلب الخارجية بأي لون يرغب فيه العميل، مع توفير عدة تصاميم مختلفة للشبك الأمامي، ومصابيح أمامية LED عصرية، ويعتمد الإصدار على جنوط 16 أو 18 إنش، مع إمكانية إضافة عتبات جانبية، وحدائد على السقف لحمل الأمتعة، وسلم، ومصابيح LED على السقف، وونش، مع توافر خيارات المقاعد “بريميوم” الفاخرة أو مقاعد ريكارو الرياضية المدعمة، مع نفس التصميم الكلاسيكي الأصلي للكونسول الأوسط، وشاشة لمسية 3.5 إنش بخدمات بلوتوث والملاحة والراديو.

المصدر: 1

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول