إنضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – وقعت الكثير من الأحداث في عالم السيارات خلال الأسبوع الماضي؛ لذا سنتعرف سويًا على أخبار السيارات في أسبوع، بدءًا من خبر حصول مرسيدس جي كلاس على إصدار مستوحى من رياضة الصيد بالصقور في شبه الجزيرة العربية، ومرورًا بخبر إطلاق خدمة إصدار تراخيص لمركبات سكان الأحياء بمدينة الرياض، ووصولًا إلى خبر لوسيد تشوق لسيارة ايرث الكهربائية الجديدة وتكشف سعرها وموعد إنتاجها في المصنع السعودي.

أخبار السيارات في أسبوع: حصول مرسيدس جي كلاس على إصدار مستوحى من رياضة الصيد بالصقور ولوسيد تشوق لسيارة ايرث الكهربائية الجديدة

أخبار السيارات في أسبوع

في هذه المقالة، سنلقي نظرة على أبرز هذه الأحداث التي وقع في عالم السيارات خلال الأسبوع الثاني من شهر سبتمبر 2024 ونستعرض أهم تفاصيلها، فما هي أحدث السيارات التي تم اختبارها؟ وما هي التطورات التي شهدها سوق السيارات مؤخرًا؟.

مرسيدس جي كلاس تحصل على إصدار مدهش مستوحى من رياضة الصيد بالصقور في شبه الجزيرة العربية

كشفت شركة كارليكس البولندية، عن إصدار خاص واحد من نوعه لسيارة مرسيدس جي كلاس، بلمسات جمالية مستوحاة من الصقور العربية، حيث أن رياضة الصيد بالصقور لها تاريخ عريق في الشرق الأوسط وخاصة شبه الجزيرة العربية.

تم الكشف عن هذا الإصدار الجديد للاحتفال بهذا الجانب الثقافي، وأطلقت شركة كارليكس على الإصدار الجديد اسم “G-Falcon”، وأهم ما يميز السيارة هي الرسمة المنقوشة المدهشة لصقر عملاق يغطي السقف بأكمله وتمنح السيارة تصميماً فريدًا، والتي تم عرضها في معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 2024.

فيما يتميز هذا الإصدار المعدل، بطلائه الخارجي النحاسي المعدني الملفت للنظر، مع مقدمة معدلة، وأقواس عجلات منتفخة عضلية، ومصدات جديدة، وعجلات بنفس لون الخارجية.

فضلًا عن الداخلية المعدلة كذلك، مع جلود حمراء داكنة للمقاعد والمقود ولوحة القيادة، مع رسومات قماشية مخيطة باليد على الأبواب والكونسول الأوسط، وأيضًا نرى لمسات جمالية في أقفال الأبواب بشكل يشبه مخالب الصقر.

غرامة 2,000 ريال عند تجاوز السرعة المقررة في الطريق المحدد بسرعة 140 كم\س

أعلنت إدارة المرور في المملكة العربية السعودية، عن فرض غرامة قدرها 2,000 ريال سعودي على أي سائق يتجاوز السرعة المقررة على الطرق السريعة بأكثر من 30 كيلومترًا في الساعة، وذلك في حال كانت السرعة المحددة 140 كيلومترًا في الساعة.

فيما حذر المرور السعودي من أن تجاوز السرعة المقررة بأكثر من 30 كم/ س في الطريق المحدد سرعته 140 كم/ س، يؤدي إلى عدم الاستفادة من مهلة سداد غرامات تخفيض المخالفات المرورية بنسبة 50%، كما أوضح المرور السعودي أن آخر مهلة متاحة لسداد المخالفات هي 18 أكتوبر المقبل، منوهًا إلى أن غرامة مخالفة السرعة بأكثر من 30 كم/ س في الطريق الذي سرعته المحددة 140 كم/ س، تتراوح بين 1,500 و2,000 ريال.

مبيعات فورد موستنج تسجل أحد أسرع معدلات النمو في تاريخها

شهدت مبيعات فورد موستنج نمواً هائلاً بـ 54% في السوق الأمريكي خلال أغسطس 2024، بفضل غياب المنافسة عن الساحة بعد إيقاف موديلات كمارو وتشالنجر، وقبل أسابيع من طرح سيارة دودج تشارجر الكهربائية الجديدة.

وبلغت مبيعات فورد موستنج 3,164 سيارة خلال شهر أغسطس، بينما بلغت مبيعات السيارة العضلية في الفترة بين يناير وأغسطس من العام الجاري 2024 حوالي 33,800 سيارة، فيما بلغ معدل مبيعات شركة فورد الإجمالي خلال الفترة بين شهري يناير وأغسطس من العام الجاري 2024 حوالي 1.4 مليون سيارة حتى الآن في السوق الأمريكي وبذلك فقد حظت الشركة بنمو وصل إلى 4.3%.

بنتلي فلاينج سبير 2025 الجديدة كليًا تنطلق بأقوى محرك في تاريخ العلامة

كشفت بنتلي الستار عن فلاينج سبير 2025 الجديدة كلياً بأقوى محرك احتراق داخلي في تاريخ العلامة، حيث تخلت السيارة عن محرك 12 سلندر الشهير السابق لبنتلي، والذي تم إيقافه في جميع موديلات العلامة.

وتم استبداله بمحرك هايبرد مكون من 8 اسطوانات توين تيربو، بسعة 4.0 لتر ينتج قوة قدرها 771 حصان وعزم أقصى للدوران يبلغ 1,000 نيوتن متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 8 سرعات، وتتسارع من 0 – 97 كم\س في 3.3 ثانية فقط، ويدعم النظام الهجين في السيارة مدى كهربائي صافي مقدر بـ 75 كيلومتر، ومدى إجمالي يصل إلى 828 كيلومتر.

أما عن التحديثات الخارجية بالسيارة الجديدة، نجد أنها تشمل مقدمة أمامية مميزة مع شبك أمامي جديد، ومصد أمامي محدث، مع استمرار السيارة بالمصابيح الأمامية الدائرية الأيقونية لبنتلي، فيما شملت الداخلية على شاشة عدادات رقمية جديدة، وشاشة ترفيهية لمسية مركزية جديدة بتطبيقات أندرويد أوتو وآبل كاربلاي اللاسلكية، مع دعم التحديثات البرمجية عبر الهواء.

أمانة منطقة الرياض تطلق خدمة إصدار تراخيص لمركبات سكان الأحياء

أعلنت أمانة منطقة الرياض، عن إطلاق خدمة جديدة تهدف إلى تسهيل حياة السكان وإنهاء معاناتهم مع الإجراءات المعقدة في الحصول على التراخيص للمركبات، وتعد هذه الخدمة خطوة بارزة في مسيرة التحول الرقمي التي تشهدها المنطقة، وتهدف إلى توفير تجربة أسهل للسكان.

كما أفادت أن الهدف من إصدار تراخيص سكنية لمركبات سكان الأحياء في كل منطقة، بما يضمن حقوقهم في المواقف غير المدفوعة بالأحياء، والتمييز بين مركبات السكان من غيرهم، وذلك عن طريق تطبيق مواقف الرياض.

وأوضحت أنه تم تركيب أكثر من 60 جهاز دفع إلكتروني يعمل بالطاقة الشمسية وأكثر من 180 لوحة إرشادية، خلال أسبوعين من إعلانها لإطلاق مشروع مواقف الرياض في مرحلة التشغيل التجريبي في أكثر من 2,000 موقف عام بالشوارع التجارية.

بالإضافة إلى ما يزيد عن 17 ألف موقف مُدار غير مدفوع بالأحياء السكنية المجاورة للمواقف العامة المدفوعة، وذلك قبل مرحلة التدشين الرسمي خلال الشهر القادم، حيث توفر المواقف المُدارة في الأحياء السكنية الحماية لسكانها من خلال الحد من تسرب السيارات من المواقف المدفوعة إلى داخل الأحياء.

نيسان تؤكد رسميًا إعادة إحياء أيقونتها الرياضية سيلفيا

أكدت نيسان رسمياً على خطط إعادة إحياء أسطورة الدرفت سيلفيا، وفق تصريحات جديدة من نائب رئيس نيسان، إيفان إسبينوزا لمجلة Drive الأسترالية، والتي أكدت على أن الشركة بدأت بالفعل بتطوير تصاميم مبكرة للسيارة مع بدء مراحل التطوير الأولية.

فيما أوضح إسبينوزا، إلى أن السيارة ستكون كهربائية أو على الأقل مزودة بتقنيات كهربائية من نوع ما، وقد تصل للأسواق قبل نهاية العقد الجاري، مشيرًا إلى أن مشروع إعادة إحياء سيلفيا “يتطلب استثمارات جادة”، خاصة وأن السيارة سيتم تطويرها من الصفر، مع التركيز على تمييز السيارة عن موديل نيسان Z الرياضي الحالي واستهداف شريحة سوقية جديدة لها حتى لا تتأثر المبيعات بشكل سلبي.

رينو تكشف عن واحدة من أجمل سيارتها الاختبارية بتصميم كلاسيكي وخارجية كربونية

كشفت رينو عن سيارة R17 الاختبارية المدهشة، بتصميم كلاسيكي مستوحى من سيارة رينو 17 هاتشباك، بمحرك كهربائي بقوة 270 حصان وتدعم مدى كهربائي نظري مقدر بـ 400 كيلومتر لكل شحنة.

وقد شملت السيارة الاختبارية على لمسات عصرية تشمل هيكل خارجي مصنوع من ألياف الكربون، مع مصابيح أمامية مستطيلة LED مدمجة في المقدمة بشكل أنيق، ومصابيح خلفية LED متصلة وممتدة بعرض السيارة بأكملها، مع رفارف عضلية منتفخة تمنح السيارة حضوراً أكثر قوة ورياضية مقارنة بالموديل الكلاسيكي الأصلي.

أما عن الداخلية فقد استخدمت رينو في تصميم السيارة الاختبارية، مواد وأقمشة من فترة السبعينات لبناء المقصورة العصرية الجديدة، والتي تخفي 4 شاشات بشكل أنيق وراء المقود المستطيل للعدادات، مع شاشة مركزية إضافية موضوعة بشكل أفقي أسفل لوحة القيادة، مثل أجهزة الراديو القديمة.

إيطاليا تحذر من انهيار صناعة السيارات الأوروبية بسبب قرار حظر البنزين والديزل في 2035

أعلنت إيطاليا اعتراضاتها على قرار الاتحاد الأوروبي بحظر مبيعات سيارات البنزين والديزل الجديدة بداية من 2035.

وقد صرح وزير البيئة وأمن الطاقة الإيطالي، جيلبيرتو بيتشيتو: “لابد من تغيير قرار الحظر، بسبب فشل هذه الاستراتيجية بالفعل”، ولم يكتف بذلك، إذ وصف قرار الحظر بالـ “عبثيّ”، وأكد على ضرورة تبنّي رؤية عملية منطقية جديدة في أوروبا.

وحذر الوزير الإيطالي من أن قرار حظر مبيعات البنزين والديزل قد يؤدي لـ “انهيار صناعة السيارات الأوروبية”، وطلبت الحكومة الإيطالية من الاتحاد الأوروبي منح الدول الأعضاء الحرية في اختيار الأهداف المناسبة لهم من ناحية الانبعاثات الكربونية للسيارات، والسماح بتحول تدريجي بطيء ومنطقي من سيارات الاحتراق الداخلي للسيارات الكهربائية.

للإطلاع على أخبار السيارات في أسبوع سبتمبر الأول

لوسيد تشوق لسيارة ايرث الكهربائية الجديدة وتكشف سعرها وموعد إنتاجها في المصنع السعودي

كشفت علامة لوسيد عن أول صورة تشويقية لسيارة كهربائية جديدة كلياً متوسطة الحجم، والتي من المتوقع إطلاق اسم “ايرث Earth” عليها، وأكدت لوسيد على بدء إنتاج السيارة الجديدة في نهاية 2026

وصرح المدير التنفيذي لـ لوسيد بيتر رولينسون، مسبقاً بأن سعر السيارة سيبدأ من حوالي 48 ألف دولار (أي ما يعادل 180,000 ريال)، فيما أظهرت الصورة التشويقية المظلمة أن السيارة تحظى بتصميم انسيابي مليء بالانحناءات الرشيقة، مع أربعة أبواب، ونرى اسم LUCID بشكل بارز على المقدمة.

شاهد أيضًا:

المصدر: 1

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول