إنضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – وقعت الكثير من الأحداث في عالم السيارات خلال الأسبوع الماضي؛ لذا سنتعرف سويًا على أخبار السيارات في أسبوع، بدءًا من خبر حصول تويوتا سوبرا على نسخة V8 جديدة لبطولة السيارات الخارقة في أستراليا، ومرورًا بخبر 2,000 ريال غرامة عقوبة النزول أو الركوب أثناء سر المركبات، ووصولًا إلى خبر توقيع 5 عقود لتحصين جودة الطرق في الرياض بقيمة 6 مليار ريال.

أخبار السيارات في أسبوع: نسخة V8 جديدة من تويوتا سوبرا وتوقيع 5 عقود لتحصين جودة الطرق في الرياض بقيمة 6 مليار ريال

أخبار السيارات في أسبوع

في هذه المقالة، سنلقي نظرة على أبرز هذه الأحداث التي وقع في عالم السيارات خلال الأسبوع الرابع من شهر سبتمبر 2024 ونستعرض أهم تفاصيلها، فما هي أحدث السيارات التي تم اختبارها؟ وما هي التطورات التي شهدها سوق السيارات مؤخرًا؟.

تويوتا سوبرا تحصل على نسخة V8 جديدة لبطولة السيارات الخارقة في أستراليا

أعلنت تويوتا عن تطوير نسخة سباقات جديدة لموديل GR سوبرا بمحرك V8 عالي الأداء بالتنفس الطبيعي، والتي ستشارك في بطولة السيارات الخارقة في أستراليا في موسم 2026.

ووضحت تويوتا أن سوبرا الجديدة ستخضع لتحديثات عدة أهمها، التخلي عن محرك V6 الحالي لصالح محرك V8 بسعة 5.0 لتر بالتنفس الطبيعي، فغضلًا عن تحديثات ميكانيكية للشاسيه لتحسين الثبات، مع إضافة قطع ديناميكية خارجية جديدة لخفض مقاومة الهواء وتحسين قوة الدفع السفلية.

وحتى الآن، لم تكشف تويوتا عن أرقام الأداء الخاصة بالإصدار الجديد من سوبرا بمحرك V8، ولكن وضحت أن تطوير نسخة السباقات والمشاركة في البطولة الأسترالية سيساهم بشكل كبير في تطوير باقي موديلات GR الرياضية القانونية للطرق العامة.

عدم دفع مبلغ التحميل عند عدم وجود نسبة خطأ في التأمين الشامل للمركبات

أوضحت هيئة التأمين، أن جميع المستفيدين من حقهم عدم تحمل أي مبالغ مالية عند عدم وجود نسبة خطأ 0% في التأمين الشامل للمركبات.

ونوهت إلى أنه من حق المستفيدين المطالبة بالتعويض الكامل في حالة عدم وجود أخطاء، مما يعكس التزام الهيئة بحماية حقوقهم.

الحكومة الأمريكية تعلن عن خطط لحظر جميع السيارات الصينية وأي سيارة مزودة بتقنيات صينية

أعلنت وزارة التجارة الأمريكية عن حظر بيع أو استيراد أي سيارة جديدة مزودة بتقنيات صينية أو روسية في الولايات المتحدة، ضمن مبادرة جديدة لحماية الأمن القومي الأمريكي.

ويعني هذا القرار حظر جميع السيارات الصينية من السوق الأمريكي، بالإضافة لأي سيارة أوروبية أو أمريكية مزودة بالتقنيات الصينية؛ حيث تركز الحكومة الأمريكية بشكل خاص على تقنيات الاتصال في السيارات الجديدة، بما يشمل بلوتوث أو خدمات الواي فاي والاتصال بالأقمار الصناعية والاتصال بالهواتف الذكية.

يأتي هذا القرار في ظل مخاوف تجسس الصين وروسيا على بيانات ملاك السيارات في أمريكا، أو جمع بيانات البنية التحتية الأمريكية، وفي حالة الموافقة بشكل نهائي على المبادرة الجديدة، سيبدأ تطبيق قرار حظر بيع أو استيراد السيارات المزودة بتقنيات اتصال صينية أو روسية بداية من 2026.

غرامة تصل إلى 2,000 ريال عقوبة النزول أو الركوب أثناء سر المركبات

نبهت المديرية العامة للأمن العام، لمخالفة فعل النزول أو الركوب أثناء سير المركبات، وذلك يعرض مرتكبها إلى الغرامة.

عقوبة النزول أو الركوب أثناء سر المركبات
عقوبة النزول أو الركوب أثناء سر المركبات

حيث أكدت أن هذا العمل يُعرض حياة المخالف إلى الخطر، ويُربك الحركة المرورية، ويعد مخالفة مرورية تستوجب الغرامة من 1,000 ريال حتى 2000 ريال.

رام 2500 و3500 موديلات 2025 فيس ليفت تظهر في أول صور رسمية

كشفت رام الأمريكية عن أول صور رسمية لشاحنات 2500 و3500 موديلات 2025 فيس ليفت الجديدة.

وقد حصلت الشاحنات الجديدة على مقدمة جديدة بشبك أمامي معدل محاط بمصابيح أمامية منقسمة، مع غطاء محرك جديد، فيما تم تحديث المرايا الجانبية والمصابيح الخلفية.

ومن المتوقع استلام الشاحنتين لتحديثات داخلية هامة كذلك، تشمل شاشة لمسية 14.5 إنش أكبر حجماً لنظام المعلومات الترفيهية، بجانب شاشة 12 إنش الحالية للفئات الأساسية، مع شاشة 10.25 إنش إضافية أمام الراكب الأمامي.

فيراري بوروسانجوي تحصل على أول إصدار معدل من مانسوري

كشفت مانسوري عن أول إصدار معدل من فيراري بوروسانجوي، وقد خضعت
لتحديثات خارجية شملت عجلات جديدة مقاس 22 بوصة في الأمام و23 بوصة في الخلف، وهيكل خارجي كربوني خفيف الوزن، وفتحات تهوية بارزة على المصد الأمامي، ضمن تغييرات أخرى متعددة تمنح السيارة تصميماً أكثر شراسة ولفتاً للنظر.

كما حصلت السيارة على غطاء محرك مصنوع بالكامل من ألياف الكربون، وفتحات تهوية جانبية مزيفة على الأبواب الخلفية، ومشتت هواء خلفي عملاق يحتضن أربعة أنابيب عادم جديدة، مع جناح خلفي ضخم.

وتتوفر بوروسانجوي بـ محرك مكون من 12 اسطوانة، بسعة 6.5 لتر ينتج قوة قدرها 725 حصان، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 715 نيوتن متر في الموديل الأصلي، ولكن مع تعديلات الشركة الألمانية، ارتفعت قوة المحرك إلى 755 حصان والعزم إلى 730 نيوتن متر.

رئيس جمهورية الشيشان يتهم إيلون ماسك بتعطيل شاحنته سايبرتراك عن بعد

خلال الآونة الأخيرة، ادعى رمضان قديروف رئيس جمهورية الشيشان، أن إيلون ماسك منحه شاحنة سايبرتراك كهدية شخصية، وعبر عن إعجابه العميق بها وبماسك، مع مشاركة الشاحنة الكهربائية في الحرب الروسية ضد أوكرانيا ضمن عدة نسخ أخرى.

ولكن انعكس الوضع الآن تماماً، مع ادعاء رمضان قديروف أن شاحنته الكهربائية الجديدة سايبرتراك توقفت عن العمل بشكل مفاجئ، واتهم إيلون ماسك بتعطيلها بشكل متعمد عن بعد، مع العلم أن قديروف قام بتركيب مدفع رشاش على الصندوق الخلفي من الشاحنة وتباهى بها على انستجرام مؤخراً.

ومن جانبه، نفى أيلون ماسك بشكل كامل أي صلة بينه وبين رمضان قديروف وسخر من فكرة منح شاحنة سايبرتراك لجنرال روسي.

مرسيدس AMG GT تحصل على أحد أجمل وأجرأ إصدارات العلامة بتصميم مستوحى من فورمولا1

كشفت مرسيدس AMG عن واحدة من أجمل سياراتها خلال الأعوام الأخيرة، وهو إصدار خاص مستوحى من فورمولا 1 لموديل AMG GT كوبيه، والذي أطلقت عليه اسم Motorsport Collectors Edition.

وتنوي مرسيدس AMG بناء 200 نسخة فقط من الكوبيه الحصرية، بخارجية مستوحاة من سيارات سباقات مرسيدس المشاركة في هذا الموسم من فورمولا 1، مع طلاء أسود معدني داكن ومدهش، مع استخدام ألوان براقة على النوافذ الجانبية والعجلات وفتحات التهوية الأمامية والمكابح.

فضلًا عن داخلية فارهة تدمج بين جلود نابا الفاخرة، والإضاءة المحيطية الناعمة، والمقاعد الرياضية، كما تعتمد على محرك مكون من 8 اسطوانات توين تيربو، بسعة 4.0 لتر، ينتج قوة قدرها 612 حصان، فيما تتسارع من 0 – 100 كم\س في 3.2 ثانية، وتصل لسرعة قصوى 317 كم\س.

اقرأ أيضًا: أخبار السيارات في أسبوع سبتمبر الثالث

توقيع 5 عقود لتحصين جودة الطرق في الرياض بقيمة 6 مليار ريال

أعلنت أمانة منطقة الرياض، عن توقيع 5 عقود لرفع جودة الطرق في العاصمة، بقيمة 6 مليارات ريال، امتداداً لخططها الاستراتيجية في تحسين تجربة التنقل داخل العاصمة.

جودة الطرق في الرياض
جودة الطرق في الرياض

وقد بلغت مساحة العمل ضمن نطاق العقود 83 مليون متر مربع، ولمدة 5 سنوات؛ وفق أفضل معايير الكفاءة والاستدامة؛ حيث تسعى أمانة منطقة الرياض إلى تعزيز مستوى سلامة الطرق وجودة التنقل الآمن في العاصمة من خلال إعادة تأهيلها ورفع جودتها.

وتتمثل أهمية تلك العقود في، كونها تُمثل 4 أضعاف العقود الحالية، وأعمال موحدة لعمل الجهات ذات العلاقة بالتعاون مع مركز مشاريع البنية التحتية، مع ضمان استدامة المشاريع المُنفذة.

شاهد أيضًا:

المصدر: 1

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول