إنضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – وقعت الكثير من الأحداث في عالم السيارات خلال الأسبوع الماضي؛ لذا سنتعرف سويًا على أخبار السيارات في أسبوع، بدءًا من خبر انطلاق هايبركار مكلارين W1 الجديدة بقوة 1,275 حصان وأفضل تسارع في تاريخ العلامة، ومرورًا بخبر انطلاق فورد اكسبيديشن 2025 الجديدة كليًا بداخلية أفخم وفئة جديدة للتضاريس الوعرة، ووصولًا إلى خبر عدم توفير مقعد أطفال داخل المركبة يُعد مخالفة مرورية.

أخبار السيارات في أسبوع: انطلاق مكلارين W1 الجديدة بقوة 1,275 حصان وفورد اكسبيديشن 2025 الجديدة كليًا تنطلق بداخلية أفخم

أخبار السيارات في أسبوع

في هذه المقالة، سنلقي نظرة على أبرز هذه الأحداث التي وقع في عالم السيارات خلال الأسبوع الثاني من شهر أكتوبر 2024 ونستعرض أهم تفاصيلها، فما هي أحدث السيارات التي تم اختبارها؟ وما هي التطورات التي شهدها سوق السيارات مؤخرًا؟.

مكلارين W1 هايبركار الجديدة تنطلق بقوة 1,275 حصان وأفضل تسارع في تاريخ العلامة

كشفت مكلارين الستار عن الهايبركار الجديدة كلياً W1، والتي تستمد طاقتها من محرك مكون من 8 اسطوانات توين تيربو هايبرد، بسعة 4.0 لتر، مع بطارية كهربائية صغيرة 1.38 كيلووات/س توفر مدى كهربائي قصير جداً 2.6 كيلومتر، تنتج قوة إجمالية تبلغ 1,275 حصان، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 1,340 نيوتن متر.

تعد السيارة الجديدة بكل تلك القوة أقوى سيارة صنعتها العلامة البريطانية حتى الآن، وتزن السيارة 1,400 كيلوجرام فحسب، فيما تتسارع من 0 – 100 كم/س في 2.7 ثانية فقط، ما يجعلها أسرع سيارة مكلارين حتى الآن، وتصل سرعتها القصوى إلى 350 كم/س.

لكزس 2025 LX الجديدة تنطلق بأول محرك هايبرد في تاريخ الموديل وفئة اوف رود جديدة

حصلت الاس يو في لكزس LX 2025 الجديدة، على أول فئة هجينة في تاريخها أطلق عليها اسم LX 700h، والتي تعتمد على على محرك مكون من 6 اسطوانات، توين تيربو، بسعة 3.4 لتر، مع نظام كهربائي لتحسين الأداء وصرفية الوقود، وناقل الحركة الأوتوماتيكي 10 سرعات.

كما أعلنت لكزس عن تقديم فئة Overtrail الجديدة الموجهة للدروب الوعرة لموديل LX، بأقفال تفاضلية أمامية وخلفية قياسية بجانب القفل المركزي، ويمكن الجمع بين حزمة Overtrail والفئة الهجينة، بمزايا تشمل إطارات مجهزة لجميع التضاريس.

رولزرويس جوست 2025 فيس ليفت تنطلق رسميًا بخارجية مُحدثة وداخلية أكثر حصرية وفخامة

كشفت رولزرويس الستار عن طراز جوست 2025 فيس ليفت الجديدة، والتي يبدأ سعرها من 355,000 دولار (أي ما يعادل 1.3 مليون ريال سعودي) قبل الضرائب، وجاءت السيارة بتحديثات جمالية وتقنية متعددة، وقدمت رولزرويس حزمة مزايا خاصة جديدة في الداخلية، تشمل زخرفات خشبية مزودة بجزيئات معدنية صغيرة جداً لمنح الخشب لمسة لامعة فريدة.

وقد وضحت رولزرويس أن عملاء سيارة جوست بالمتوسط يدفعون 10% زيادة على سعر السيارة، أو حوالي 30,000 جنيه استرليني، لمزايا التخصيص الإضافية، كما توفر رولزرويس رسومات داخلية منسوجة من الخيزران، بتصميم مستوحى من الحبال التي تدعم اليخوت الشراعية.

وأوضحت أن هذه التصاميم تتكون من 2.2 مليون غرزة، و11 ميل من الخيوط، وتستغرق 20 ساعة لإكمالها في كل سيارة، وقد شملت التحديثات الخارجية، مصابيح أمامية معدلة، ومصد أمامي محدث، وتصميم جديد للمصابيح الخلفية.

فيما تعتمد جوست الجديدة على نفس المحرك المكون من 12 اسطوانة، بسعة 6.75 لتر، توين تيربو، ينتج قوة قدرها 570 حصان للفئة الأساسية، و600 حصان لفئة بلاج بادج، مع ناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات ونظام دفع كلي.

فورد اكسبيديشن 2025 الجديدة كليًا تنطلق بداخلية أفخم وفئة جديدة للتضاريس الوعرة

كشفت فورد عن طراز اكسبيديشن 2025 الجديدة كلياً، بتحديثات تقنية وجمالية واسعة، مع إضافة فئة “تريمر” الجديدة المخصصة للتضاريس الوعرة، وشملت التحديثات مقدمة جديدة، ومصابيح خلفية معدلة، مع باب خلفي جديد منقسم لصندوق الأمتعة، مع شاشة بانورامية مقاس 24 بوصة جديدة فوق لوحة القيادة لـ العدادات وأسفلها شاشة لمسية مركزية لنظام المعلومات الترفيهية بخدمات جوجل وتدعم أنظمة أندرويد أوتو و آبل كاربلاي اللاسلكية.

فيما حصلت فورد اكسبيديشن 2025 الجديدة فئة (تريمر) للتضاريس الوعرة، على تعديلات خاصة لأنظمة التعليق والتوجيه، فضلًا عن جنوط عجلات مقاس 33 بوصة جاهزة لجميع التضاريس، مع حماية إضافية للهيكل السفلي للسيارة، و ارتفاع الخلوص الأرضي لهذه الفئة يبلغ 10.6 بوصة.

بالحديث عن أداء السيارة الجديدة، نجد أنها تعتمد على محرك بنزين توين تيربو، مكون من 6 اسطوانات V6، بسعة 3.5 لتر، ينتج قوة قدرها 400 حصان، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 650 نيوتن متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 10 سرعات، وموجه للعمل بنظام دفع خلفي أو رباعي للعجلات، فضلًا عن نسخة أقوى بقوة قدرها 440 حصان، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 691 نيوتن متر.

تدشين هافال H9 موديل 2025 الجديدة كليًا في السعودية

تم الكشف رسميًا عن الاس يو في الصينية العائلية هافال H9 2025 الجديدة، والتي تسع لـ 7 راكب في 3 صفوف من المقاعد، وتتوفر في السعودية مع خيار وحيد للمحرك بمنظومة الدفع الرباعي.

وتعتمد السيارة على محرك مكون من 4 اسطوانات تيربو، بسعة 2.0 لتر، ينتج قوة قدرها 214 حصان، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 380 نيوتن متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي عادي 8 سرعات من ZF الألمانية، مع كفاءة استهلاك للوقود تبلغ 10.7 كم/ لتر.

وتتوفر هافال H9 موديل 2025 الجديدة في السعودية في فئتين عند الوكيل شركة توزيع وتسويق السيارات المحدودة، وهما كالتالي:

  • هافال H9 2025 Mid بسعر 124,900 ريال شامل الضريبة.
  • هافال H9 2025 Top بسعر 139,900 ريال شامل الضريبة.

لوسيد آير الكهربائية تدخل أسطول سيارات شرطة دبي بعد شرطة المملكة العربية السعودية

شهدت سيارات الدوريات في الشرق الأوسط تغيراً ملحوظاً في الآونة الأخيرة، حيث بدأت العديد من الدول في اعتماد سيارات كهربائية فاخرة لخدمة المواطنين، وقد سجلت سيارات الدوريات في الإمارات العربية المتحدة فصلًا جديدًا مع انضمام سيارة لوسيد آير الكهربائية الفاخرة إلى أسطول شرطة دبي.

لوسيد آير الكهربائية

وقد شهد أسطول سيارات الشرطة السعودية لعام 2024، انضمام مجموعة مميزة من السيارات أحدها سيارة لوسيد آير 2024 الكهربائية بالكامل، والتي انضمت للقائمة في فبراير 2024، وتعد واحدة من أفخم السيارات ذات الأداء الخارق، حيث تتوفر داخل المملكة ةمع 7 خيارات للمحرك.

أوروبا تصوت رسميًا لرفع الضرائب على السيارات الصينية بـ45% وبي ام دبليو تحذر من انتقام الصين

من أهم الدول التي صوتت ضد القرار هي ألمانيا، والتي حذرت من ردود فعل انتقامية من الصين ضد شركات السيارات الأوروبية وخاصة الألمانية، والتي تعتمد على السوق الصيني لجزء كبير من مبيعاتها العالمية.

رفع الضرائب على السيارات الصينية بـ45%

وحذر المدير التنفيذي لبي ام دبليو، أوليفر زيبس، من أن تصويت الاتحاد الأوروبي اليوم هي “إشارة قاتلة لصناعة السيارات الأوروبية”، وطلب من الاتحاد الأوروبي “الوصول لتسوية فورية مع الصين لمنع الأوضاع من التطور إلى حرب تجارية لن يربح منها أحداً”.

اقرأ أيضًا: أخبار السيارات في أسبوع أكتوبر الأول

عدم توفير مقعد أطفال داخل المركبة يُعد مخالفة مرورية

أعلنت الإدارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية عن مخالفة مخالفة عدم توفر الأمان للأطفال داخل المركبة، حيث أكدت الإدارة على أهمية استخدام مقاعد الأمان المخصصة للأطفال خلال تنقل الأفراد برفقة أطفالهم، وأوضحت أن قيمة المخالفة المرورية تتراوح بين 150 و300 ريال سعودي.

عدم توفير مقعد أطفال داخل المركبة يُعد مخالفة مرورية

كما شددت الإدارة على ضرورة عدم جلوس الطفل على الكرسي أو المقعد دون وجود المقعد المخصص له، وشددت أيضًا على ضرورة التأكد من توفير المقعد المناسب حسب عمر ووزن الطفل، ومنع جلوس الطفل على المقاعد العادية، لأن ذلك قد يعرض حياة الطفل للخطر في حالة وقوع حوادث غير متوقعة.

شاهد أيضًا:

المصدر: 1

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول