إنضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – وقعت الكثير من الأحداث في عالم السيارات خلال الأسبوع الماضي؛ لذا سنتعرف سويًا على أخبار السيارات في أسبوع، بدءًا من حادث رئيس تويوتا أثناء اختبار GR يارس، مرورًا بقرار أوروبا برفع الضرائب على السيارات الصينية الكهربائية بـ 38.1%، ووصولًا بما حققته شيري السعودية مع وكيلها سنابل الحديثة بتسجيلها رقم قياسي في موسوعة غينيس، فضلًا عن العديد من السيارات الجديدة التي تم الكشف عنها رسميًا.

في هذه المقالة، سنلقي نظرة على أبرز هذه الأحداث التي وقع في عالم السيارات خلال الأسبوع الثاني من شهر يونيو 2024 ونستعرض أهم تفاصيلها، فما هي أحدث السيارات التي تم اختبارها؟ وما هي التطورات التي شهدها سوق السيارات مؤخرًا؟.

أخبار السيارات في أسبوع: حادث رئيس تويوتا ورقم قياسي جديد لـ شيري السعودية في غينيس (وش صار)

أخبار السيارات في أسبوع

رئيس تويوتا يتعرض لحادث أثناء اختبار GR يارس على مضمار سباقات

في تجربة أخيرة لـ أكيو تويودا، الرئيس والمدير التنفيذي السابق لشركة تويوتا، والذي يشغل منصب رئيس مجلس إدارة الشركة بالوقت الحالي، تعرض لحادث بسيارة تويوتا GR يارس مخصصة لسباقات الرالي أثناء تجربة مضمار سباق جديد لشركة تويوتا لاختبار السيارات.

كان تويودا يقود سيارة تويوتا GR يارس معدلة لسباقات الرالي على المضمار مع بطل اليابان للراليات 9 مرات نوريهيكو كاتسوتا كملاح بجانبه، وفي أحد المنعطفات على المضمار اصطدم تويودا بتل صغير من الرمال والذي تسبب بانقلاب السيارة على سقفها على الفور.

ويشتهر رئيس تويوتا باهتمامه الكبير للسيارات عالية الأداء ومشاركاته المتعددة في السباقات المختلفة في اليابان، حيث شارك بالعديد من السباقات المختلفة باسم مستعار “موريزو” حتى الآن، بالرغم من عمره الذي بلغ 67 عاماً، إلا أن اهتمامه بالسباقات والسيارات عالية الأداء لم يتوقف.

يوتيوبر أمريكي يواجه عقوبة السجن بسبب فيديو لـ طائرة تهاجم لامبورجيني هوراكان

يواجه يوتيوبر أمريكي عقوبة السجن لمدة تصل إلى 10 سنوات من الحكومة الفيدرالية بسبب فيديو ترفيهي لطائرة تقذف الألعاب النارية على سيارة لامبورجيني هوراكان، ولا يرجع سبب العقوبة إلى المجازفة الخطيرة التي قام بها اليوتيوبر؛ بل كشفت التقارير الأمريكية أن اليوتيوبر الأمريكي أليكس تشوي، يواجه العقوبة بسبب وضع متفجرات على طائرة.

تم تصوير الفيديو في بحيرة جافة في ولاية كاليفورنيا حيث يمنع استخدام الألعاب النارية التي حصل عليها تشوي من ولاية أخرى تسمح ببيعها واستخدامها، وتسبب الفيديو بفتح المزيد من التحقيقات من المفتش العام لوزارة النقل، ومكتب الأسلحة النارية والمتفجرات الأمريكي، مع بعض الجهات القانونية الأخرى في ولاية كاليفورنيا.

أوروبا ترفع الضرائب على السيارات الصينية الكهربائية بـ 38.1%

أخبار السيارات في أسبوع: حادث رئيس تويوتا ورقم قياسي جديد لـ شيري السعودية في غينيس (وش صار) 13
أخبار السيارات في أسبوع

أعلنت المفوضية الأوروبية عن فرض ضرائب جمركية جديدة تصل إلى 38.1% بحد أقصى على السيارات الصينية الكهربائية المستوردة، بهدف حماية صناعة السيارات الأوروبية المحلية، كما اتهمت المفوضية الأوروبية شركات السيارات الصينية بـ “الاستفادة بشكل غير عادل من الحوافز الحكومية المادية في عمليات تصنيع وإنتاج السيارات الكهربائية ومكوناتها”، ما يجعلها أرخص بكثير من السيارات الكهربائية المنافسة في أوروبا، لتمثل بذلك خطراً مباشراً على الصناعة المحلية.

واوضحت المفوضية الأوروبية أن الضرائب الجمركية الجديدة على السيارات الصينية ستكون متدرجة حسب درجة تعاون الشركات الصينية مع السلطات الأوروبية أثناء التحقيق في الأمر خلال الأسابيع الماضية.

داخلية فورد موستنج GTD الخارقة بسعر يتجاوز 325 ألف دولار

كشف فورد عن داخلية موستنج GTD الجديدة كلياً للمرة الأولى مع العديد من المواصفات الهامة الجديدة، وخيار مميز للطلاء الخارجي للسيارة، وتتشابه بصورة عامة مع نسخ موستنج القياسية، حيث تشترك معها بلوحة العدادات الرقمية المقدمة بقياس 12.4 إنش، مع شاشة لنظام المعلومات الترفيهية بقياس 13.2 إنش.

وتتميز موستنج GTD بحصولها على مقاعد رياضية من شركة ريكارو، وعجلة قيادة رياضية، مع أدوات تحكم إضافية لنظام التعليق وعادم السيارة، بجانب العديد من القطع المصنعة من ألياف الكاربون المكشوفة بالداخلية.

كما حصلت موستنج GTD على حزمة خارجية ديناميكية خفيفة الوزن، مع عجلات رياضية أخف وزناً من المغنسيوم بقياس 20 إنش، وسوف تتوفر فورد موستنج GTD بـ 6 خيارات مختلفة للطلاء الخارجي، منها اللون الجديد الذي تم استعراضه لسباق لومان 24 ساعة والذي يتميز بالعديد من قطع ألياف الكاربون المكشوفة بجميع أنحاء الخارجية.

بي ام دبليو M2 موديل 2025 ينكشف رسمًا

كشفت بي ام دبليو عن M2 موديل 2025 بتحديثات منتصف العمر للتصميم والأداء، حيث لم تتغير المكونات الرئيسية للسيارة مع استمرارها بمحرك 6 سلندر بنظام دفع خلفي وناقل حركة يدوي أو أوتوماتيكي، ولكن الاختلاف هنا هو رفع قوة المحرك بـ 20 حصان إلى 473 حصان، بالنسبة لعزم الدوران فهو يتراوح بين 550 نيوتن متر لفئة الناقل اليدوي، و600 نيوتن متر للفئة المزودة بناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات.

كما تم تحسين استجابة المحرك ودواسة التسارع أثناء الضغط عليها، وتتسارع بي ام دبليو M2 موديل 2025 من السكون إلى 97 كم/س في 4.1 ثانية بالناقل اليدوي، أو 3.9 ثانية للناقل الأوتوماتيكي مع سرعة قصوى تصل إلى 285 كم/س عند اختيار حزمة M Driver لتعزيز الأداء.

اقرأ أيضًا: أخبار السيارات في أسبوع: إصدارات جديدة واستدعاءات لمخاوف الاشتعال (وش صار)

شيري السعودي تحقق رقم جديد قياسي في موسوعة غينيس

احتفلت شيري السعودية مع وكيلها شركة سنابل الحديثة بتحقيق رقم جديد قياسي في موسوعة غينيس للأرقام القياسية بحلبة كورنيش جدة، وذلك من خلال أكبر تجمع سيارات على الحلبة بواقع 250 سيارة شيري.

وقد شارك في الحدث الفريد وفد من منظمة غينيس الشرق الأوسط لتوثيق الرقم القياسي الجديد، بالإضافة إلى قيادات من سنابل الحديثة وشيري العالمية من الصين، وتم خلال الفعالية تدشين سيارة شيري تيجو 7 برو ماكس 2025 الجديدة في السوق السعودي.

شاهد ايضًا: أكثر 10 سيارات تويوتا مبيعاً في السعودية #توب_تن

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول