إنضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – وقعت الكثير من الأحداث في عالم السيارات خلال الأسبوع الماضي؛ لذا سنتعرف سويًا على أخبار السيارات في أسبوع، بدءًا من حادث اختراق السيارة الخارقة كوينيجسيج جيسكو في اليونان، مرورًا بخبر الإعلان الرسمي الأول لـ المميزة تويوتا برادو في السعودية، ووصولًا بمكافأة تيسلا لـ إيلون ماسك وهي الأكبر في التاريخ، فضلًا عن العديد من السيارات الجديدة التي تم الكشف عنها رسميًا.

في هذه المقالة، سنلقي نظرة على أبرز هذه الأحداث التي وقع في عالم السيارات خلال الأسبوع الثالث من شهر يونيو 2024 ونستعرض أهم تفاصيلها، فما هي أحدث السيارات التي تم اختبارها؟ وما هي التطورات التي شهدها سوق السيارات مؤخرًا؟.

أخبار السيارات في أسبوع: احتراق كوينيجسيج جيسكو خارقة باليونان وإيلون ماسك يحصد مكافأة تسلا الأكبر في التاريخ

أخبار السيارات في أسبوع

الإعلان الرسمي الأول لـ تويوتا برادو في السعودية 

نشر الوكيل الحصري والمحلي للصانع الياباني عبداللطيف جميل صورة تشويقية خلال الأسابيع الماضية للجيل الجديد من سيارة تويوتا برادو 2025 في إشارة إلى اقتراب وصوله، ومن المتوقع أن يتم الإعلان رسمياً عن إطلاق السيارة في السعودية خلال الأسابيع القليلة المقبلة، إذ حصلت السيارة في جيلها الجديد على مجموعة من الترقيات والتغييرات الجذرية على مظهرها الخارجي، لتصبح أكثر مُلائمة للطرق الوعرة.

وعلى عكس الجيل السابق، يبدو أن برادو الجديدة، ستحمل اسم لاندكروزر برادو 2025، وقد تم الإعلان في الأشهر الماضية، أن الجيل الجديد من برادو سيتوفر في أسواق الشرق الأوسط بخيارين للمحرك كالتالي:

  1. محرك ديزل تيربو مكون من 4 أسطوانات، بسعة 2.8 لتر، ينتج قوة قدرها 201 حصان، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 500 نيوتن متر، فيما تبلغ كفاءة استهلاك الوقود 14.1 كم/لتر.
  2. محرك بنزين تيربو مكون من 4 اسطوانات، بسعة 2.4 لتر، ينتج قوة قدرها 277 حصان، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 430 نيوتن متر، وتبلغ كفاءة استهلاك الوقود 10.6 كم/لتر.

بوجاتي توبيون هايبركار الجديدة كليًا تنطلق بقوة 1800 حصان وسعر 14.6 مليون ريال

كشفت بوجاتي الستار عن بوجاتي توبيون هايبركار الجديدة كلياً، والتي لا تشارك مكون واحد مع شيرون أو أي سيارة أخرى في تاريخ العلامة، مع تركيز كامل على جوانب الانسيابية والتصميم الديناميكي لخفض مقاومة الهواء وتحسين الأداء، بدون المساس بالهوية الجمالية المميزة للسيارة.

بالطبع أهم ما يميز الهايبركار الجديدة هو محرك V16 الجديد كلياً، سعة 8.3 لتر بالتنفس الطبيعي، وهو أول محرك V16 في سيارة إنتاجية منذ 9 عقود تقريباً، بقوة 1000 حصان، بالإضافة لثلاثة محركات كهربائية لرفع القوة الإجمالية إلى 1800 حصان، فيما تتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم\س في ثانيتين فقط، وتصل السرعة القصوى 445 كم\س، مع مدى كهربائي صافي مقدر بـ 60 كيلومتر.

وستكون بوجاتي توبيون الجديدة سيارة حصرية للغاية مع اقتصار إنتاجها على 250 نسخة فقط، أي نصف عدد نسخ شيرون، وستبدأ بوجاتي بإنتاجها في عام 2026 بسعر يبدأ من 3.9 مليون دولار (14.6 مليون ريال).

شرطة دبي تضم سايبرتراك إلى أسطول الدوريات الفارهة بالشرطة السياحية

أعلنت القيادة العامة لشرطة دبي عن ضم شاحنة “تيسلا سايبرتراك” الكهربائية بالكامل إلى أسطول الدوريات الفارهة بالشرطة السياحية، والتي تتوفر بـ ثلاثة فئات، أقواهم فئة سايبربيست بثلاثة محركات كهربائية بقوة إجمالية 845 حصان، مع عزم أقصى للدوران يقارب 930 نيوتن متر.

فيما تتسارع هذه الفئة من الصفر حتى 96 كم/ ساعة في 2.6 ثانية، وصولاً لسرعة قصوى تبلغ 210 كم/ ساعة، ويتجاوز سعرها 93 ألف دولار، كما تأتي سايبرتراك بفئة متوسطة بمحركين كهربائيين بقوة 600 حصان وسعر مقدر بـ 76 ألف دولار.

كوينيجسيج جيسكو خارقة تحترق بالكامل في اليونان

طلبت علامة كوينيجسيج السويدية من جميع ملاك سيارات جيسكو الخارقة التوقف عن قيادة سياراتهم بعد حادث الاشتعال المروّع لإحدى السيارات في اليونان، حيث كانت النسخة التي تفحمت مصنوعة بالكامل من ألياف الكربون خفيفة الوزن.

ولا توجد معلومات للوقت الحالي عن سبب اشتعال السيارة، ولكن تمكن الركاب من الخروج بشكل آمن وبدون إصابات، وتقوم شركة كوينيجيسيج بالتحقيق في الحادث حالياً، لذا طلبت من جميع ملاك سيارات جيسكو عدم قيادة السيارة على سبيل توخي الحذر لحين فهم سبب المشكلة.

ايلون ماسك يحصل على مكافأة تسلا وهي الأكبر في التاريخ

أخبار السيارات في أسبوع: احتراق كوينيجسيج جيسكو خارقة باليونان وإيلون ماسك يحصد مكافأة تسلا الأكبر في التاريخ 18
أخبار السيارات في أسبوع

واجه رئيس تيسلا، ايلون ماسك، انتقادات حادة العام الماضي من بعض المستثمرين بسبب محاولته لاستلام مكافأة 56 مليار دولار (أي ما يعادل 210 مليار ريال سعودي) على دوره في قيادة تيسلا، وهي أكبر تعويضات مادية فردية مسجلة في تاريخ أي شركة حول العالم، ولكن رفع بعض المستثمرين دعوى قضائية أمريكية ضد ماسك في محاولة لإيقافه عن استلام المكافأة، وبالفعل حكم القاضي الأمريكي منذ أسابيع بمنع استلامه للتعويضات المالية بشكل مؤقت، ووصفها بـ “أرقام لا يمكن استيعابها”.

والآن قررت تيسلا عرض المكافأة في تصويت عام مفتوح لجميع المساهمين في شركة تيسلا، والمدهش هنا أنه رغم رفض المؤسسات الكبيرة التي تمتلك أسهم في تيسلا للتعويضات الهائلة، إلا أن الأفراد المستثمرين وافقوا بأغلبية ساحقة على منح ايلون ماسك تعويضات بقيمة مقدرة بـ 48 مليار دولار، وهو أقل من الرقم المعلن عنه مسبقاً بسبب انخفاض قيمة أسهم تيسلا وارتباط التعويضات بقيمة الأسهم.

نيسان جي تي ار تصل إلى نهايتها مع إصدارين حصريين للولايات المتحدة

قدمت نيسان جي تي ار للمرة الأولى عالمياً في عام 2007 ومنذ الكشف الرسمي الأول تمكنت جي تي ار من تحقيق العديد من الإنجازات بعالم السيارات عالية الأداء، خاصة مع الحفاظ على عمليات التطوير بصورة سنوية، مع تدشين نسختين فيس ليفت حتى الآن.

قامت نيسان بتدشين إصدار سكاي لاين الحصري الذي يعتمد على فئة Premium بالعديد من اللمسات الخاصة وطلاء خارجي باللون الأزرق الشهير لسيارة نيسان جي تي ار 34 سكاي لاين الشهيرة من التسعينيات، مع لمسات داخلية باللون الأزرق.

تعتمد نسخة نيسان جي تي ار تاكومي على فئة T-Spec الرياضية، مع طلاء خارجي باللون الأرجواني، ومكابح رياضي من الكربون والسيراميك، مع عجلات رياضية بقياس 20 إنش بطلاء ذهبي، وأقواس عجلات أمامية أكبر، بالإضافة إلى شعارات تاكومي بخارج وداخل جي تي ار، مع لوحة ذهبية بحجرة المحرك تحمل رقم شاسيه السيارة.

سوف تقدم نيسان 200 نسخة حصرية في الولايات المتحدة من جي تي ار، ويبلغ سعر نسخة سكاي لاين 131 ألف دولار (491 ألف ريال)، ويقفز سعر نسخة تاكومي إلى 151 ألف دولار (566 ألف ريال)، وستتوفر الإصدارات الحصرية في الولايات المتحدة حتى شهر أكتوبر القادم.

اودي اي ترون GT موديل 2025 فيس ليفت هي الأقوى في تاريخ العلامة

كشفت اودي الستار عن سيارة اي ترون GT موديل 2025 فيس ليفت بتحديثات متعددة لجميع الفئات لتحسين الأداء وتعزيز مكانة السيارة في ذروة المجال الكهربائي لاودي، وقد حصلت السيارة الجديدة على بطارية 97 كيلووات\س أخف وزناً بـ 9 كيلوجرام من بطارية 84 كيلووات\س السابقة، كما تم تحسين نظام استعادة الطاقة أثناء الكبح لشحن البطارية باستمرار أثناء القيادة.

وتدعم السيارة الآن مدى كهربائي صافي يصل إلى 609 كيلومتر للشحنة الواحدة “في الظروف المثالية”، مع إمكانية شحن 70% من البطارية خلال 18 دقيقة فقط، فيما تم تحديث المحركات الكهربائية بشكل مكثف.

لنبدأ بالفئة الأساسية المزودة بمحركين كهربائيين بقوة إجمالية 670 حصانـ بينما ارتفعت قوة فئة RS اي ترون GT موديل 2025 إلى 845 حصان، وننتهي مع الفئة الرائدة في المجال RS اي ترون GT بيرفورمانس، والتي قفزت قوتها إلى 912 حصان لتكون أقوى سيارة إنتاجية في تاريخ اودي، وتتسارع السيارة من السكون إلى 100 كم\س في 2.5 ثانية، وتصل لسرعة قصوى 250 كم\س.

اقرأ أيضًا: أخبار السيارات في أسبوع: حادث رئيس تويوتا ورقم قياسي جديد لـ شيري السعودية في غينيس (وش صار)

بي ام دبليو X3 موديل 2025 ينطلق رسميًا بخارجية محدثة ومحركات أقوى

كشفت بي ام دبليو الستار عن X3 موديل 2025 بتحديثات جمالية وتقنية وميكانيكية متعددة، وخضعت السيارة لتحديثات جمالية خارجية حيث ستتوفر بعدة تصاميم مختلفة للشبك الأمامي حسب الفئة، بما يشمل تصميماً مثيراً للجدل بخطوط رأسية ومائلة مزدحمة في المقدمة، وتأتي فئة M50 xDrive المتوسطة في المجال بحزمة تحديثات M الرياضية مثل جنوط 20 بوصة من قسم M، ومكابح M رياضية، ونظام عادم رباعي.

وتأتي السيارة الجديدة بمحرك مكون من 6 اسطوانات، بسعة 3.0 لتر، بتقنية هايبرد 48 فولت مخففة، بقوة 399 حصان، وعزم أقصى للدوران يبلغ 580 نيوتن متر لفئة M50 xDrive، وتتسارع السيارة من 0 إلى 97 كم\س في 4.4 ثانية.

بالنسبة لفئة M30 xDrive الأساسية فـ ستعتمد على محرك مكون من 4 اسطوانات، بسعة 2.0 لتر، بتقنية هايبرد مخففة، بقوة محسنة 258 حصان، وعزم أقصى للدوران يبلغ 400 نيوتن متر، وتتسارع هذه الفئة من 0 إلى 97 كم\س في 6 ثوان.

وتحظى السيارة بتصميم أكثر عصرية وأناقة للوحة القيادة، وتدعم التحديثات البرمجية عبر الهواء لأنظمة السيارة على مدار عمرها، كما تأتي بنظام ملاحة بالواقع المعزز، وسيبدأ السعر الأمريكي لـ بي ام دبليو X3 موديل 2025 من 49,500 دولار (185,000 ريال) قبل الضرائب.

شاهد أيضًا: ارخص سيارات تويوتا 2024 في السعودية | الأخيرة ارخص 7 راكب #اسعار_السيارات

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول