انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – وقعت الكثير من الأحداث في عالم السيارات خلال الأسبوع الماضي؛ لذا سنتعرف سويًا على أخبار السيارات في أسبوع، بدءًا من خبر الانطلاق الرسمي لسيارة بنتلي كونتيننتال جي تي 2025 الجيل الرابع، مرورًا بخبر مقترح حظر السيارات الصينية الكهربائية الذي تدرسه أمريكا، ووصولًا إلى ساعة بوجاتي التي كشفت عنها مؤخرًا والتي بلغ سعرها 1.27 مليون ريال سعودي، فضلًا عن العديد من السيارات الجديدة التي تم الكشف عنها رسميًا والتي على رأسها استون مارتن فاليانت، سوبركار جديدة حصرية جدًا بقوة 735 حصان وسعر 11.2 مليون ريال.

أخبار السيارات في أسبوع: أمريكا تدرس حظر السيارات الصينية الكهربائية وبوجاتي تكشف عن ساعة يد حصرية بسعر 1.27 مليون ريال 43

أخبار السيارات في أسبوع

في هذه المقالة، سنلقي نظرة على أبرز هذه الأحداث التي وقع في عالم السيارات خلال الأسبوع الأخير من شهر يونيو 2024 ونستعرض أهم تفاصيلها، فما هي أحدث السيارات التي تم اختبارها؟ وما هي التطورات التي شهدها سوق السيارات مؤخرًا؟.

انطلاق بنتلي كونتيننتال جي تي 2025 رسميًا

كشفت بنتلي الستار عن الجيل الرابع الجديد كلياً لـ كونتيننتال جي تي مع التركيز على فئة سبيد الرائدة في المجال، واستلمت السيارة البريطانية الجذابة المزيد من التقنيات، مع أقوى محرك في تاريخ العلامة، هو محرك V8 الهجين سعة 4.0 لتر توين تيربو بقوة 600 حصان، مع محرك كهربائي لرفع القوة الإجمالية إلى 782 حصان وعزم الدوران إلى 1000 نيوتن متر.

فئة سبيد الجديدة تتسارع من السكون إلى 100 كم\س في 3.2 ثانية وتصل لسرعة قصوى 335 كم\س، ما يجعلها أسرع بـ 0.4 ثانية من الموديل السابق المزود بمحرك W12 الشهير.

وتأتي السيارة ببطارية 25.9 كيلووات\س تدعم مدى كهربائي صافي 81 كيلومتر، مع مدى إجمالي يصل إلى 859 كيلومتر للنظام الهجين، وتأتي السيارة بنظام دفع كلي، ونظام تعليق هوائي محدث بالكامل لتوفير تجربة قيادة أكثر راحة واسترخاءً.

فضلًا عن التحديثات الجمالية، والتي تشمل مصابيح أمامية LED ماتريكس جديدة، مع مقدمة مستوحاة من موديل باتور الفاخر، وتأتي السيارة بمقاعد بـ 20 وضعية مختلفة، ونظام سمعي Naim فاخر بـ 18 مكبر صوت.

ما يقرب من نصف ملاك السيارات الكهربائية في أمريكا ندموا على قرار الشراء

أخبار السيارات في أسبوع: أمريكا تدرس حظر السيارات الصينية الكهربائية وبوجاتي تكشف عن ساعة يد حصرية بسعر 1.27 مليون ريال 10

صدرت إحصائية هامة من شركة McKinsey & Co الأمريكية، وضحت أن 46% من ملاك السيارات الكهربائية في أمريكا ندموا على قرارهم وسيختاروا سيارة بنزين أو ديزل عادية في عمليات الشراء القادمة.

وهذه الإحصائية مبنية على أجوبة 30,000 مشتركة لـ 200 سؤال مختلف، وبالإضافة للإحصائية المخصصة للسوق الأمريكي، أجرت الشركة إحصائية مماثلة تشمل 15 دولة حول العالم، ووضحت أن 29% من ملاك السيارات الكهربائية في العالم ندموا على قرارهم وسيعودوا لسيارات البنزين أو الديزل في المرة القادمة.

بي ام دبليو M5 موديل 2025 الجديد كليًا ينطلق بقوة 727 حصان

كُشف الستار رسمياً عن بي ام دبليو M5 موديل 2025 الجديد كلياً، بتحديثات جمالية ومحرك هايبرد جديد أكثر قوة، ووزن أثقل بسبب إضافة المكونات الكهربائية، مع نظام دفع كلي، وإضافة النظام الهجين لمحرك V8 توين تيربو أدى لرفع قوته إلى 727 حصان وعزم الدوران إلى 1000 نيوتن متر ويقترن المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات.

وخضعت السيارة لتحديثات جمالية، بداية من الشبك الأمامي، مع عجلات أمامية وخلفية أوسع، قياس 20 بوصة في الأمام و21 بوصة في الخلف، مع 3 تصاميم مختلفة للجنوط، ومكابح سيراميكية كربونية M عالية الأداء، ونظام عادم M مطلي بالكروم، ومرايا جانبية “ديناميكية” لتحسين تدفق الهواء.

للإطلاع على أبرز مواصفات بي ام دبليو X3 موديل 2025 بعد الكشف الرسمي عنها اقرأ أيضًا.

أمريكا تدرس مقترح حظر السيارات الصينية الكهربائية

بدأت الحكومة الأمريكية بدراسة مقترح قدمه عدد من النواب في الكونجرس الأمريكي لحظر معظم السيارات الصينية الكهربائية بشكل كلي بسبب اعتمادهم على مكونات تم تصنيعها بشكل غير قانوني ولا إنساني.

وفق ادعاءات النواب الأمريكيين، معظم السيارات الصينية الكهربائية تعتمد على بطاريات كهربائية من شركات Gotion و CATL، مع الزعم بأن عملية توريد وبناء هذه البطاريات متصلة بالعمالة القهرية والسخرة التي تخضع لها الأقلية المسلمة (أويغور) في غرب الصين.

انطلاق فولكس واجن جولف R موديل 2025 فيس ليفت

كشفت فولكس واجن الستار عن سيارة جولف R موديل 2025 فيس ليفت بتحديثات جمالية وتقنية وميكانيكية متعددة لتحسين أداء الهاتشباك الممتازة، والتي حصلت على مقدمة جديدة بشعار فولكس واجن المضيء، مع مرايا جانبية مطلية بالكروم، وعجلات 19 بوصة ومصابيح خلفية جديدة ونظام عادم رباعي.

وفي الداخل نجد كثيرًا من التحديثات منها شاشة 12.9 بوصة جديدة للنظام الترفيهي، كما تم تحديث القوائم والرسوم داخل النظام لتسهيل التعامل معه، وأيضًا شاشة عدادات رقمية مقاس 10.2 بوصة مُحسنة، مع مقاعد رياضية جديدة بزخرفات كربونية مزيفة، ولمسات زرقاء جذابة، ودواسات من الفولاذ المصقول، ونظام إضاءة محيطية بـ 30 لون.

وبالحديث عن أداء السيارة نجد أنها حصلت على محرك مكون من 4 اسطوانات بسعة 2.0 لتر، تيربو، ينتج قوة قدره 333 حصان مع عزم أقصى للدوران يبلغ 420 نيوتن متر، ويقترن المحرك بناقل حركة دبل كلتش 7 سرعات ونظام كلي، وتتسارع السيارة من 0 – 100 كم/ساعة في 4.6 ثانية.

بوجاتي تكشف عن ساعة يد حصرية للغاية بسعر 1.27 مليون ريال

أعلنت بوجاتي عن تعاونها مع صانعة الساعات الأمريكية الفاخرة جاكوب اند كو لطرح ساعة يد جديدة بتصميم مستوحى من سيارة بوجاتي توربيون ومحركها الأيقوني V16 الجديد، وهو أول محرك V16 يتم وضعه في سيارة إنتاجية من 9 عقود تقريباً.

وتنوي شركة جاكوب آند كو صنع 250 نسخة فقط من الساعة الحصرية بالتعاون مع بوجاتي، وهو نفس عدد نسخ بوجاتي توربيون التي تنوي العلامة الفرنسية صنعها، مع سعر مقدر بـ 340,000 دولار (1.27 مليون ريال).

اقرأ أيضًا: أخبار السيارات في أسبوع: احتراق كوينيجسيج جيسكو خارقة باليونان وإيلون ماسك يحصد مكافأة تسلا الأكبر في التاريخ

استون مارتن فاليانت جديدة حصرية جدًا بسعر 11.2 مليون ريال

كشفت استون مارتن الستار عن سوبركار جديدة باسم “فاليانت”، وهي سيارة موجهة للحلبات بشكل رئيسي وإن كانت قانونية للطرق العامة كذلك، وتنوي الشركة بناء 38 نسخة فقط من السيارة مع بدء التسليم في الربع الأخير من 2024.

وتستمد السوبركار الحصرية طاقتها من محرك V12 سعة 5.2 لتر توين تيربو بقوة 735 حصان وعزم دوران 753 نيوتن متر، مقترن بناقل حركة يدوي 6 سرعات بشكل حصري مع نظام دفع خلفي.

السيارة مبنية على موديل استون مارتن فالور ولكن خضعت لتحديثات متعددة لتحسين أدائها وتخفيف وزنها قدر الإمكان لتمييزها عن فالور، بما يشمل إضافة عجلات مغنيسيوم 21 إنش جديدة، والتركيز بشكل خاص على نظام التوجيه لتوفير تجربة قيادة ممتعة في الحلبات، مع استخدام ألياف الكربون بشكل مكثف في الخارجية، بما يشمل شبك أمامي جديد واسع مكون بالكامل من ألياف الكربون، مع جناح خلفي ضخم مثبت، ومشتت هواء خلفي كربوني.

شاهد أيضًا: سيارة الأحلام الجمال والقوة – أداء استثنائي وتصميم رائع! بي ام دبليو x6 -#تجربة_سيارة

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل