إنضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – يبحث العديد من مالكي السيارات عن أفضل زينة سيارات 2025 باعتبارها من الأشياء المهمة التي يمكن من خلالها تعديل وتجديد شكل السيارة، بما يمنحها المزيد من الترقيات ويعزز من مستوى الراحة والترفيه والنظافة الداخلية للسيارة، فضلا عن معرفة ما إن كان هناك اكسسوارات يُمنع استخدامها في شوارع المملكة.

أفضل زينة سيارات 2025 واكسسوارات يُمنع استخدامها في السعودية

أفضل زينة سيارات 2025

يميل عدد من الأشخاص لاقتناء بعض إكسسوارات أو زينة السيارات من أجل تغيير وتعديل مظهر السيارة سواء من الداخل أو الخارج، حيث تعمل تلك الإضافات على تعزيز مستوى الراحة والترفيه في السيارة.

ونلاحظ أنه تنقسم زينة السيارات لأكثر من قسم، ما بين اكسسوارات وكماليات سيارات “داخلية وخارجية”، غير أنه يوجد كماليات للحالات الطارئة وأخرى تعمل على تعزيز الراحة وتحمي السيارة من العوامل الخارجية، وهناك تستخدم جمالية فقط.

في هذا الصدد، يقدم لكم موقع «المربع نت» أفضل زينة سيارات 2025 يُمكنكم الاستعانة به من أجل منح سياراتكم ترقيات مختلفة وتعديل ديكور مقصورتك، فضلا عن استعراض أنواع اكسسوارات السيارات التي يُمنع استخدامها وفقًا للإدارة المرور السعودي.

أفضل زينة سيارات 2025 داخلية

سنبدأ باستعراض أفضل زينة سيارات 2025 داخلية، والتي من الممكن اعتمادها في المقصورة، وتنقسم إلى عدة أقسام سوف نتعرف عليها بشكل مفصل خلال السطور التالية:

أفضل زينة سيارات داخلية للترفيه

هناك عدد من الاكسسورات أو زينة السيارات الداخلية التي توفر لأصحابها الراحة والترفيه ومن أبرزها التالي:

  • إذا كنت تمتلك سيارة قديمة أو فئة لا يوجد بها شاشة، فمن السهل شراء شاشة يمكن وضعها في سيارتك حسب المكان المناسب لها.
  • يحتاج عدد من مالكي السيارات إلى حامل للهاتف على الطبلون أو لوضعه على المرآة الأمامية وذلك من أجل تسهيل استخدام الـ GBS أو لسرعة الرد على المكالمات خلال القيادة.
  • من ضمن الاكسسوارات أيضًا التي يمكن لصاحب السيارة شرائها هي الفوّاحة، والتي تُعزز الرائحة الذكية في المقصورة، ويوجد منها أنواع مختلفة بروائح رائعة.
  • إذا كانت مقاعد السيارة تحتاج لتحسين، الآن أصبح يمكنك شراء كسوات جلدية أو قماشية جديدة من أجل منح سيارتك لمسة أنيقة.
  • يمكنك أيضًا شراء شاشات تضع في الصف الثاني من السيارة، خاصة إذا كان لديك أطفال لتقديم تسلية لهم خلال القيادة حتى لا يسببون إزعاج للسائق.
  • لمن يعاني من ألم في الرقبة أثناء القيادة، أصبح يمكنك شراء وسائد الرقبة لتوفير الراحة للقائد وأيضًا للركاب.
  • هناك أيضًا مظلات الشمس التي تعمل على الحد من حرارة الشمس في المقصورة.

أفضل زينة سيارات 2025 للطوارئ

فيما يوجد عدد من الكماليات التي ينبغي أن تحصل عليها في سيارتك من أجل استخدامها في حالات الطوارئ، وهي من الأشياء الضرورية التي لا غنى عنها، وتتضمن التالي:

  • طفاية الحريق، وتستخدم في حالات حريق السيارة.
  • كابلات توصيل وتستخدم من أجل إعادة تشغيل سيارتك، إذا نفذت البطارية في منتصف الطريق.
  • منفاخ الإطارات.
  • كاسر الزجاج، بالإضافة إلى أدوات الثقب.
  • خطاف سحب السيارات.

أفضل زينة سيارات 2025 للنظافة

وهناك عدد من الأشياء التي يتم شراؤها من أجل تنظيف السيارة، منها:

  • جيل تنظيف السيارة Gel Car أو ما يسمى Slime فهو من الأدوات التي تساعد على تنظيف طبلون السيارة وأماكن التخزين بشكل سهل.
  • كما يمكن شراء دوّاسة للسيارة للمحافظة عليها من الأوساخ.
  • يقوم بعض مالكي السيارات بشراء مكنسة كهربائية صغيرة من أجل تنظيف السيارة من الداخل والمقاعد، خاصة في حالة وجود أطفال.
  • سلة قمامة صغيرة من الممكن وضعها بشكل سهل أسفل المقاعد وأيضًا عند الأبواب.

أفضل زينة سيارات 2025 خارجية

بعد الانتهاء من التعرف على أفضل زينة سيارات 2025 داخلية، سوف نستعرض لكم أفضل زينة سيارات 2025 خارجية سوف تحتاج إليها لتسهيل عدد من الأمور عليك، كما أن بعضها مهم خاصة لعشاق السفر بالسيارة، وهي كالتالي:

  • يمكنك شراء واقي الصدمات الجانبية، وهو عبارة عن مادة شبيهة بالإسفنج تقوم بحماية السيارة من الجوانب عن طريق تلقي الصدمات وامتصاصها.
  • حامل دراجة هوائية، وذلك في حالة كان لديك أطفال يمتلكون دراجات أو كنت من محبي ركوب الدراجات.
  • أجنحة خلفية يتم وضعها في السيارات، وتستخدم لتعطي مظهر جذاب للسيارة.
  • عازل حراري ويعمل على حماية السيارة من الخدوش والحرارة، سوف تحتاجه إذا كانت لديك سيارة فخمة.
  • هناك من يقوم بشراء ملصقات لوضعها على هيكل السيارة من أجل تعزيز مظهرها الجريء.
  • قفل عجلات السيارة، من أجل حمايتها من السرقة.

ما هي زينة السيارات التي ينصح بعدم استخدامها؟

ومن جانب آخر، بعد التعرف على أفضل زينة سيارات 2025 يتعين عليك الحذر من مجموعة من الاكسسوارات التي يُنصح بعدم استخدامها، حيث يجب عليك تجنب وضعها في سيارتك لتجنب التعرض للمخاطر وما إلى ذلك، ويأتي منها ما يلي:

  • عواميد الحماية من الكماليات التي يفضل عشاق رحلات البر إضافتها إلى سياراتهم على الأغلب، وهذه العواميد في حالة الاصطدام تنقل مقدار قوة التصادم التي من المفترض أن يمتصها إلى الركاب داخل السيارة؛ لذلك فهي خطيرة.
  • هناك البعض يستخدمون ما يُعرف بـ كاتم إنذار حزام الأمان، وهو أمر غاية الخطورة، إذ لا مفر من ارتداء الحزام أثناء القيادة.
  • وضع إكسسوارات ضخمة على جسم السيارة، والتي قد تسبب تغيرًا في الديناميكا الهوائية للمركبة، مما يتسبب في زيادة استهلاك الوقود.
  • يلجأ البعض أيضًا إلى تعتيم المصابيح الأمامية لمنح السيارة لمسة رياضية، رغماً عن ذلك فهو أمر غاية في الخطورة؛ لأنها قد تجعل سيارتك غير واضحة في الطرقات المُعتمة.

ما هي اكسسوارات السيارات الممنوع استخدامها في السعودية؟

وفي إطار جهود الإدارة العامة للمرور في تعزيز السلامة وتنظيم الحركة المرورية في المملكة، فإنها أصدرت تحديثًا شاملًا خلال العام 2024 فيما يتعلق باكسسوارات السيارات المحظور استخدامها، والتي تعرضك للمخالفة المرورية، وجاءت كالتالي:

  • الإضاءة غير القانونية: مصابيح الـ LED عالية الشدة غير المصرح بها، الأضواء الزرقاء والحمراء الوامضة (مخصصة لمركبات الطوارئ)، أضواء النيون أسفل السيارة.
  • التعديلات الصوتية: ومنها أنظمة العادم المعدّلة التي تصدر أصواتًا عالية، مكبرات الصوت الخارجية المزعجة.
  • التظليل والملصقات: التظليل الداكن الذي يتجاوز النسب المسموح بها (50% للأمامي و70% للجانبي)، الملصقات الكبيرة التي تحجب الرؤية أو تغير من شكل السيارة بشكل كبير.
  • التعديلات الهيكلية: خفض ارتفاع السيارة بشكل مبالغ فيه، تعديل العجلات والإطارات باستخدام أنواع غير متوافقة، تركيب أجنحة خلفية كبيرة الحجم.
  • إكسسوارات السلامة المعدلة: استبدال أحزمة الأمان الأصلية بأنواع غير معتمدة، تعطيل أو إزالة الوسائد الهوائية.

اقرأ أيضًا: ما هي شروط تظليل السيارة المسموح به في السعودية 2024؟

كيفية اختيار أفضل زينة مناسبة لسيارتك الجديدة؟

وإلى هنا يمكننا تسهيل الأمر عليكم في عملية اختيار أفضل زينة سيارات 2025، حيث أن هناك مجموعة من الأمور التي يجب أخذها في الاعتبار قبل اتخاذ قرار الشراء، وجاءت كالتالي:

سهولة الاستخدام: عند اختيار ملحقات السيارة، قم بتقييم قابليتها للاستخدام من حيث نمط الحياة وعادات القيادة والذوق والتفضيلات، حيث سيضمن هذا النهج حصولك فقط على تلك الملحقات التي تحتاجها بالفعل لسيارتك.

أفضل زينة سيارات 2025 واكسسوارات يُمنع استخدامها في السعودية 23
أفضل زينة سيارات 2025

السلامة: لا ينبغي تركيب أي ملحقات على حساب سلامة سيارتك، ويجب أن تفكر في شراء ملحقات سلامة السيارة غير الموجودة بالفعل في سيارتك.

السعر: تعد التكلفة من العوامل الأساسية التي يجب مراعاتها عند التسوق وشراء ملحقات السيارة الجديدة، وبمجرد معرفة نوع الكماليات اللازمة لسيارتك قم بمقارنة العديد من المنتجات عبر الإنترنت لمعرفة جودتها وسعرها، وهذا سيساعدك في العثور على أفضل زينة سيارات 2025 بأسعار مناسبة.

شاهد أيضًا:

شراء أفضل زينة سيارات بسعر رخيص

وقد يرى البعض أن أسعار أفضل زينة سيارات 2025 واكسسوارات السيارات الجديدة فوق قدراتهم المالية قليلًا، لذا فإنهم يلجأون إلى شراء زينة سيارات بسعر رخيص ومستعملة، ويمكن القيام بذلك بسهولة الآن من خلال تطبيقات البيع والشراء اونلاين.

ومن جانبه فإننا نُرشح لكم “منصة مستعمل وجديد” والتي تساعدك في البحث عن زينة سيارات بسعر رخيص، كما توفر المنصة مساحة واسعة لعرض منتجات السيارات المختلفة من الداخل والخارج سواء الجديدة أو المستعملة.

ولتحميل تطبيق مستعمل وجديد:

شراء أفضل زينة سيارات 2025 بسعر رخيص

وفي الأخير، نكون قد استعرضنا لكم أفضل زينة سيارات 2025 واكسسوارات من الداخل والخارج، فضلا عن زينة وتجهيزات الطوارئ أو النظافة، وأخرى يجب تجنبها، وهنالك التي تعمل على تعزيز الراحة وتحمي السيارة من العوامل الخارجية، فيما يمكنكم طرح استفساراتكم عن زينة السيارات والاكسسوارات والمنتجات المتعلقة بالسيارات من خلال قسم أسئلة وأجوبة وسنوافيكم بالرد.

اقرأ أيضًا: ما هي أبرز مراكز وارقام محلات قطع غيار تويوتا في السعودية؟

المصادر:

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول