إنضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – بالحديث عن أكثر شركات سيارات SUV وبيك اب مبيعًا داخل المملكة العربية السعودية خلال النصف الأول من العام الجاري 2024، نجد قائمة طويلة ومميزة من السيارات متنوعة الفئات والعلامات التجارية والتي على رأسها اليابانية تويوتا.

في هذه المقالة، سنتناول أبرز الشركات التي تصدرت قائمة مبيعات سيارات الـ SUV والبيك اب في السوق السعودي خلال النصف الأول من العام الجاري 2024.

أكثر شركات سيارات SUV وبيك اب مبيعًا

أكثر شركات سيارات SUV وبيك اب مبيعًا في السعودية 2024

كما ذكرنا مسبقًا، تصدرت شركة السيارات اليابانية تويوتا قائمة أكثر شركات سيارات SUV وبيك اب مبيعًا في السعودية خلال النصف الأول من عام 2024 بعد أن سجلت معدل مبيعات بلغ 43,540 سيارة، يليها في المركز الثاني بالقائمة شركة السيارات الكورية الجنوبية هيونداي والتي سجلت معدل مبيعات بلغ 15,881 سيارة.

وعن المركز الثالث بالقائمة جاءت شركة السيارات اليابانية نيسان بعد أن سجلت معدل مبيعات بلغ 12,136 سيارة، يليها في المركز الرابع شركة السيارات الأمريكية فورد والتي سجلت معدل مبيعات بلغ 10,928 سيارة.

وفي المركز الخامس بالقائمة جاءت شركة السيارات الكورية الجنوبية كيا والتي سجلت معدل مبيعات بلغ 9,825 سيارة، يليها في المركز السادس شركة السيارات اليابانية ايسوزو بعد أن سجلت معدل مبيعات بلغ 8,728 سيارة.

يليها في المركز السابع بالقائمة شركة السيارات الصينية ام جي والتي سجلت معدل مبيعات بلغ 8,039 سيارة، ومن ثم تأتي شركة السيارات الصينية جيلي في المركز الثامن بعد أن سجلت معدل مبيعات بلغ 7,636 سيارة.

وفي المركز التاسع قبل الأخير جاءت شركة السيارات الصينية شانجان والتي سجلت معدل مبيعات بلغ 7,536 سيارة، يليها في المركز العاشر والأخير شركة السيارات الصينية جريت وول موتورز بعد أن سجلت معدل مبيعات بلغ 6,882 سيارة.

شاهد أيضًا:

المصدر: 1

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول