انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – لا تتوقف فخامة سيارات بي ام دبليو على التكنولوجيا والمواد الداخلية أو قوة المحرك، بل تتعدى ذلك إلى توفير مزايا مساعدة للقيادة في مختلف السيناريوهات ومنها المساعدة في الركن، إلى القيام بالركن التلقائي للسيارة.

أنواع مساعدة الركن والركن التلقائي في سيارات بي ام دبليو 4

المساعدة في ركن سيارة بي ام دبليو

أنواع مساعدة الركن والركن التلقائي في سيارات بي ام دبليو 1

يأتي نظام بي ام دبليو Park Distance Control بحساسات فوق صوتية موجودة في المصد الأمامي والخلفي للتنبيه من العوائق عند عملية ركن السيارة، ويكون التنبيه بإنذار صوتي أو عرض مرئي في شاشة المعلومات والترفيه.

يعمل النظام عند الضغط على زر مساعد الركن أو قيادة السيارة في وضع الرجوع للخلف، ويمكن تعطيل أو تشغيل الميزة لتعمل بشكل تلقائي عند القيادة على سرعة منخفضة جدا.

وعلى حسب التجهيزات، يمكن أن يأتي النظام بدعم التدخل بالفرامل التلقائي لمنع التصادم بالعوائق عند الركن بالرجوع للخلف.

أنواع الركن التلقائي في سيارة بي ام دبليو

أنواع مساعدة الركن والركن التلقائي في سيارات بي ام دبليو 2

من أنظمة الركن التلقائي في سيارات بي ام دبليو هي Parking Assistant Professional حيث يتيح خيار ركن السيارة تلقائيا، كما يتيح ركن السيارة وأنت خارجها عن طريق تطبيق BMW App على الهاتف الذكي.

ويعتمد النظام على تسجيل عملية الركن مرة واحدة بفعل السائق ثم يمكنه القيام بالركن التلقائي بعد ذلك.

عند حفظ طريق الركن مرة واحدة، يمكن ظهور اقتراح الركن في المكان المحفوظ على الشاشة عند المرور ببطئ بجانب موقف الركن، على أن يمكن حفظ حتى 10 أماكن للركن.

ويمكن للنظام أن يعدل على طريقة الركن المسجلة، فعلى سبيل المثال إذا ظهرت عوائق جديدة فإن النظام سيتفادها ما دامت العوائق لم تشغل مكان الركن وما زال ممكنا الركن فيه، ومع أن النظام جيد في مراقبة العوائق الثابتة وتفاديها، فإنه يحتاج إلى يقظة من السائق واستعداده للضغط على الفرامل في حالة وجود سيارة متحركة قد تشكل عائق يؤدي إلى تصادم.

أنواع مساعدة الركن والركن التلقائي في سيارات بي ام دبليو 3

أيضا يوفر نظام Parking Assistant في نسخته الأحدث ميزة الركن التلقائي بدون حاجة لحفظ طريقة الركن مسبقا، حيث يمكنه التعرف على الأماكن المتاحة للركن عند المرور جانبها ببطئ واقتراح الركن فيها، وعلى السائق أن يحدد مكان الركن ونوع الركن الذي يتلائم مع موقف الركن، ويمكن التدخل من السائق بالفرملة للإبطاء من سرعة السيارة أثناء عمل النظام، أو توقيف عملية الركن بالكامل.

المصدر 1, 2, 3

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات BMW
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

 

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل