إنضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – بينما تحاول معظم صانعات السيارات إقناع الاتحاد الأوروبي بتأجيل خطط حظر مبيعات سيارات البنزين والديزل الجديدة، والمقرر تنفيذه في عام 2035، أصدرت شركة أوبر تصريحات مناقضة تماماً. 

طلبت مديرة قسم التنقل لشركة أوبر، أنابيل دياز، من الاتحاد الأوروبي التسريع من خطط حظر سيارات البنزين والديزل من 2035 إلى 2030 ووضع ضغوط إضافية على شركات السيارات للاستثمار بشكل أوسع في التقنيات والمحركات الكهربائية، وتوسيع البنية التحتية الداعمة للشحن الكهربائي.

أوبر تطلب من الاتحاد الأوروبي تعجيل قرار حظر سيارات البنزين والديزل إلى عام 2030

هل التوقيت ملائم لتصريحات أوبر؟

التوقيت هنا غريب عند الأخذ في الاعتبار أن مبيعات السيارات الكهربائية تباطأت بشكل حاد في أوروبا مؤخراً، مع انهيارها في ألمانيا بـ 69% خلال شهر أغسطس 2024، في ظل عزوف المستهلكين عن اقتناء السيارات الكهربائية بسبب غلاء سعرها مقارنة بسيارات البنزين والديزل المنافسة، مع استمرار الشكاوى عن المدى الكهربائي القصير لمعظم السيارات الكهربائية، وطول فترات الشحن.

أوبر طلبت التركيز بشكل خاص على الأساطيل التجارية للسيارات في أوروبا، وأكدت ضرورة حظر مبيعات سيارات البنزين والديزل الجديدة لأساطيل الشركات بحلول 2030، وهو قرار سيؤثر على شركة أوبر نفسها. 

أوبر تطلب من الاتحاد الأوروبي تعجيل قرار حظر سيارات البنزين والديزل إلى عام 2030 1

استراتيجية أوبر في أوروبا مبنية على الأساطيل الكهربائية

وقد ضخت شركة أوبر استثمارات واسعة لتحويل أسطولها إلى السيارات الكهربائية بالتعاون مع شركات سيارات عالمية، أبرزهم بي واي دي الصينية، وترغب أوبر في دعم حكومي مباشر في أوروبا لهذه الاستثمارات وتأسيس البنية التحتية المناسبة لهذا النوع من السيارات.

وصرحت مديرة قسم التنقل لأوبر، أنابيل دياز، إن تحويل أساطيل السيارات التجارية لموديلات كهربائية بشكل حصري “سيساهم في نشر السيارات الكهربائية الاستهلاكية في السوق بشكل عام، وسيحرر الفوائد البيئية للمركبات الكهربائية”.

اقرأ أيضاً: مرسيدس تخطط رسمياً لإيقاف EQS الكهربائية بعد الجيل الحالي واستبدالها بنسخة كهربائية لـ اس كلاس

المصدر: Euro News

شاهد أيضاً:

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول