انضم لأكثر من 10M+ متابع
إذا قررت شراء عجلتين فقط......أين تضعهما في الأمام أم في الخلف؟ 2

المربع نت-ككل قطعة في السيارة تتمتع العجلات بعمر افتراضي لا يمكن ان تتخطاه من هنا يجب على السائق التنبه دائماً لحالة الكفرات كي لا يتعرض لحادث سير خطير.

وبهدف توفير المال، تقوم فئة من الناس بتغيير فقط دولابين والإبقاء على عجلتين مستعملتين، وهنا تبرز معضلة محيّرة تتمحور حول مكان وضع الكافرين الجديدين، حيث أن البعض يقول بأن تواجدهما في الأمام أفضل على عكس البعض الآخر الذي يؤكد ضرورة تواجدهما في الناحية الخلفية.

إن الإطارات الجديدة لا يجب ان توضع في الناحية الأمامية أبداً ويتفرض أن تتواجد دائماً في الناحية الخلفية لأنها تقدم للسائق أماناً أفضل، هذا ما أكدته غالبية شركات الإطارات وشركات السيارات.

هذا الأمر عزيزي القارئ ينطبق على السيارات التي تسير على الطرقات المبللة أو على الطرقات الجافة، فإذا وضعت الإطارات الجديدة في الناحية الأمامية سوف تقوم قوة الطرد المركزي بتوجيه السيارة نحو الخارج ما يسبب بعدم توازن ناحيتها الخلفية فتنحني المركبة بسبب الـ Overstear. أما ولو تم وضع الإطارات الجديدة في الناحية الخلفية فسوف تتماسك السيارة من الناحية الخلفية وسيتمكن السائق من القيادة بشكل آمن.

إذاً عندما تقرر شراء عجلتين جديدتين فقط بغية عدم دفع مبالغ طائلة من المال، لا تتردد في وضعهما في الناحية الخلفية (حتى لو كانت سيارتك ذات دفع أمامي) كي لا تجد نفسك أمام مواقف بشعة جداً فلا تتعرض لحادث سير.

إذا قررت شراء عجلتين فقط......أين تضعهما في الأمام أم في الخلف؟ 1

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

دودج نيون 2018 في الرياض بسعر 35 ألف ريال سعودي

قبل يومين
35,000 ريال سعودي
الرياض

مرسيدس بنز S560 2018 في الرياض

قبل يومين
215,000 ريال سعودي
الرياض

رنج روفر سبورت V6 2018 في الرياض

قبل 3 أيام
170,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل