إنضم لأكثر من 10M+ متابع
إلغاء رفع المخالفات المرورية للحد الأعلى إلا بقرار من هيئة الفصل بالمخالفات المرورية

المربع نت – أكدت المديرية العامة للمرور بالسعودية إلغاء رفع المخالفات المرورية للحد الأعلى إلا بقرار من هيئة الفصل بالمخالفات المرورية، مبينةً أنه تم العمل بهذا القرار في تاريخ 1/ 1/ 1438هـ وفقًا لقرار مجلس الوزراء.

وقالت المديرية عبر حسابها الرسمي على تويتر ردًّا على تساؤل حول حقيقة إلغاء رفع المخالفات المرورية: “‏فقط المخالفات المغلظة بقرار مجلس الوزراء والتي بدأ العمل بها بتاريخ 1/ 1/ ١٤٣٨هـ لا ترتفع للحد الأعلى إلا بقرار هيئة الفصل بالمخالفات المرورية”.

وكان قد تم تداول انباء أن الفريق التقني بمركز المعلومات الوطني تمكن من إيقاف الحد الأعلى لـ21 مخالفة مرورية، والتي أقرت مؤخرًا بالمرسوم الملكي رقم م/ 70 وتاريخ 16/ 11/ 1437هــ والاكتفاء بتسجيل المخالفة بحدها الأدنى دون رفعها للحد الأعلى إلا بعد النظر في سجل المخالف المروري.

ومن المقرر أن يكون رفع قيمة المخالفة للحد الأعلى عن طريق هيئة الفصل بالمخالفات بعد مراجعة سجل المخالف، للنظر في مدى تطبيق الحد الأعلى عليه من عدمه.

لائحة المخالفات المرورية المغلظة بحسب قرار مجلس الوزراء السعودي والتي لا ترتفع لحدها الأعلى إلا بقرار هيئة الفصل بالمخالفات المرورية كالتالي:

إلغاء رفع المخالفات المرورية للحد الأعلى إلا بقرار من هيئة الفصل بالمخالفات المرورية 1

إلغاء رفع المخالفات المرورية للحد الأعلى إلا بقرار من هيئة الفصل بالمخالفات المرورية 2

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها