انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – حصلت استون مارتن فالكيري على إصدار حصري جديد كلياً مخصص لسباقات التحمل العالمية الشهيرة مثل سباق لومان 24 ساعة، وبطولة العالم للتحمل من الاتحاد الدولي للسيارات “FIA”، بالإضافة إلى العديد من البطولات الأخرى الشهيرة.

بدأت استون مارتن بالعمل على مشروع فالكيري LMH للمشاركة في سباقات التحمل لموسم 2020-2021، ولكن في شهر فبراير 2020 قامت العلامة الإنجليزية بإلغاء المشروع، وفي عام 2023 الماضي أعادت استون مارتن العمل على تطوير سيارة السباقات التي تعتمد على فالكيري الخارقة بالتعاون مع شركة The Heart of Racing.

استون مارتن فالكيري LMH

تتمتع نسخة السباقات من استون مارتن فالكيري LMH بحصولها على العديد من التعديلات الرياضية الكبيرة لتختلف عن نسخة فالكيري المخصصة للطرق العامة، ولكن حافظت العلامة البريطانية على نفس المظهر الخارجي بدون تعديلات كبيرة حتى لا تختلف عن النسخة الأساسية للطرق العامة.

بدأت التعديلات الديناميكية بإعادة تصميم مقدمة السيارة لتعزيز قدراتها الديناميكية، بالإضافة إلى الجناح الخلفي الضخم المشابه لزعنفة سمك القرش، وتتميز استون مارتن فالكيري LMH باحتفاظها على نفس محرك الـ V12 الأساسي للنسخة الإنتاجية.

استون مارتن فالكيري LMH

يساعد محرك الـ V12 المقدم بسعة 6.5 لتر الذي يعتمد على التنفس الطبيعي للهواء من سيارة استون مارتن فالكيري المخصصة للطرقات العامة على تميزها وسط سيارات السباقات المنافسة التي تعتمد على محرك V6، وV8 لتتشابه سيارة استون مارتن فالكيري LMH مع سيارات الفورمولا 1 الكلاسيكية.

لم تكشف استون مارتن عن القوة النهائية لسيارة فالكيري LMH، والتي تم الانتهاء مؤخراً من عملية تطويرها والاختبارات اللازمة للمشاركة في سباقات التحمل العالمية المختلفة، وأكمل الاختبارات سائق تطوير سيارات استون مارتن بالإضافة إلى سائق من شركة The Heart of Racing، وسائق أخر شهير في بطولة لومان 24 ساعة، للتأكد من مدى كفاءة استون مارتن فالكيري LMH.

شاهد أيضاً:

المصدر: Carscoops

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل