إنضم لأكثر من 10M+ متابع
“الأحساء“ إزاحة الستار عن خطة لإنشاء جسرين جديدين يربطان بين المملكة وكل من البحرين وقطر 1

المربع نت –  أزاح أمين الأحساء المهندس عادل الملحم، الستار عن خطة لإنشاء جسرين جديدين يربطان بين المملكة وكل من البحرين وقطر ينطلقان من منطقة الأحساء.

وقال الملحم “يبلغ طول الجسر مع البحرين 40 كيلومترًا، ويبعد 100 كيلو مترًا عن جسر الملك فهد، فيما يبلغ طول الجسر مع قطر 25 كيلومترًا، ويبعد عن جسر البحرين المقترح نحو 70 كيلومترًا”.

وأوضح أن الجسر مع البحرين يبعد عن العاصمة الرياض بنحو 380 كيلومترًا، بينما يبعد الجسر مع قطر عن الرياض بحوالي 425 كيلومترًا.
وأضاف أن هذه الدراسة مرتبطة بالنواحي الاجتماعية والتخطيطية والاقتصادية والسياحية، جرى عرضها في مؤتمر العمل البلدي الخليجي التاسع بدولة قطر، كما أنه وبعد إجراء تلك الدراسة وتحليلها وجدنا أن الوضع يستلزم بناء تلك الجسور لتعزيز المحاور السابقة، وإتاحة العديد من الفرص الاستثمارية ودعمها في مجالات الزراعة، والصناعة، والطاقة، مبينًا أن المخطط يتوافق مع الرؤية التنموية للمملكة 2030.

وأكد المحلل الاقتصادي الفضل البو عينين، أن الفوائد المتوقعة من الجسرين هي تعميق العلاقات الأخوية، ودعم التجارة البينية بين دول الخليج، وسيضخان المزيد من الاستثمارات، بالإضافة إلى تحقيق الأمن القومي بين هذه الدول.

1

 

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول