انضم لأكثر من 10M+ متابع
البرلمان الألماني يطالب المفوضية الأوروبية بحظر محركات الاحتراق الداخلي من 2030 1

المربع نت – أعلن البرلمان الألماني الحرب على محركات الاحتراق الداخلي سابقا عبر حظره لهم من بداية 2030، والآن أخذ البرلمان خطوة أهم بإصدار دعوى رسمية للمفوضية الأوروبية لحظر المحركات في جميع دول الاتحاد الأوروبي بحد زمني أقصى عند 2030، ومن المعروف أن البرلمان الألماني له سطوة وتأثير عميق في التشريعات الأوروبية لضخامة حجم الاقتصاد الألماني.

وتتضمن الدعوى الرسمية نقاط متعددة مثل طلب مراجعة القوانين الضريبية الحالية للاتحاد الاوروبي، والتي تدعم سيارات الديزل، وإنهائها لصالح دعم السيارات الكهربائية وتشديد القيود والتعريفات على محركات الاحتراق الداخلي.

وقد انخفضت مبيعات سيارات الديزل بشكل ملحوظ في أوروبا عقب فضيحة انبعاثات الديزل لفولكس فاجن.. بانخفاض 5% في ألمانيا مقارنة بالعام السابق، و 5.8% في فرنسا و 5.5% في البلجيك و 12.9% في هولندا.

وتسود سيارات الديزل السوق الأوروبي بنسب تتعدى الـ 50% من جميع السيارات الجديدة في فرنسا وإسبانيا وإيطاليا، وتصل إلى 70% في أيرلندا، ولكن من المتوقع أن رفع الضرائب على الديزل سيؤدي إلى انخفاض رواجه بالتدريج، وهو ما رأيناه في معرض سيارات باريس الاخير، والذي سادت فيه السيارات الكهربائية.

960x0

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل