انضم لأكثر من 10M+ متابع
"البلديات" تدرس السماح لمحطات الوقود ببيع أسطوانات الغاز 2

المربع نت – أصدرت وزارة الشؤون البلدية والقروية تعميمًا على جميع الأمانات، اليوم الأربعاء، بإلزام محلات بيع أسطوانات غاز البترول السائل، بالاشتراطات والمتطلبات الصادرة بشأن تحسين هذه الخدمة وتطوير مواقع تلك المحلات ومظهرها الخارجي.

وفي هذا الإطار، أكدت الوزارة أنها ستتخذ ما يلزم لتعديل ما يتعلق بالتعميم من لوائح، بما يضمن السماح للشركات المشغلة لمحطات الوقود (المؤهلة من قبل الوزارة لإدارة وتشغيل وصيانة محطات الوقود ومراكز الخدمة) وأسواق التجزئة الكبيرة بالاستثمار في بيع أسطوانات غاز البترول السائل بعد استيفاء شروط التراخيص اللازمة؛ وذلك خلال مدة لا تتجاوز سنة.

وتتضمن الاشتراطات البلدية لمحلات بيع وتوزيع الغاز، متطلبات إنشاء محلات بيع وتوزيع الغاز، وتعرُّف متطلبات التهوية، ومتطلبات الإنشاء، والمتطلبات الكهربائية ومتطلبات السلامة، إضافة إلى الاشتراطات العامة الواجب توافرها في تلك المشاريع.

وكان مجلس الوزراء قد وافق بنهاية أغسطس الماضي على نظام توزيع الغاز الجاف وغاز البترول السائل للأغراض السكنية والتجارية، وقرر إلزام موزع غاز البترول السائل القائم “شركة الغاز والتصنيع الأهلية” (المرخص له قبل نفاذ هذا النظام بمزاولة نشاطه فيما يتعلق بتوزيع غاز البترول السائل وتسويقه) بتصحيح أوضاعها وفقًا لأحكام هذا النظام ولائحته التنفيذية خلال مدة لا تتجاوز 24 شهرًا من تاريخ نفاذه.

"البلديات" تدرس السماح لمحطات الوقود ببيع أسطوانات الغاز 1

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل