انضم لأكثر من 10M+ متابع
الجمارك السعودية تبين الشروط التي تسمح باستيراد السيارات 2

المربع نت – أوضحت الجمارك السعودية شروطا تسمح باستيراد السيارات، حيث قالت أن هناك عدة شروط للموافقة على استيراد السيارات إلى المملكة، أبرزها التأكد من مطابقتها للمواصفات والمقاييس، وذلك من خلال شهادة “كفاءة الطاقة السعودية”.

وأكدت الهيئة أنه يشترط أيضا ألا يتجاوز عمر السيارة 5 سنوات، ويستثنى من هذا الشرط المبتعث؛ بشرط تقديم ما يثبت أن عمر السيارة عند شرائها لا يتجاوز 5 سنوات، وأنه مبتعث للدراسة أو العمل في حينه.

واشترطت الجمارك عند استيراد السيارات “الأثرية” أن يكون قد مضى على صناعتها 30 سنة فأكثر، على أن يدوّن في البطاقة الجمركية عبارة “أثرية للاقتناء”.

وأفادت أنه لا بد من استخراج شهادة للسيارات المستوردة من أمريكا أو كندا من موقع “ضمان المتحدة” الإلكتروني، وأن يكون العدد الأقصى للسيارات المستوردة هو سيارتان للمواطنين والخليجيين المقيمين، وسيارة كل 3 سنوات بحد أقصى للمقيمين من غير الخليجيين.

هذا وأشارت الجمارك إلى أن هناك 3 حالات للسيارات تمنع استيرادها، وهي السيارات المستعملة كسيارات الأجرة أو الشرطة أو سيارات شركات التأجير، أو السيارات التي يوجد بها كشط أو طمس على رقم الهيكل المسجل على الشاسيه، أو السيارات التالفة، أو تلك التي تعرضت لحوادث، كحوادث الغرق أو الحريق.

الجمارك السعودية تبين الشروط التي تسمح باستيراد السيارات 1

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل