انضم لأكثر من 10M+ متابع
الرؤساء التنفيذيين في فولكس واجن سيقومون بزيارة أمريكا للمرة الأولى منذ فضيخة الانبعاثات 1

المربع نت – سيقوم الرؤساء التنفيذيين لثاني أكبر شركة صانعة للسيارات في العالم؛ فولكس واجن، بزيارة الولايات المتحدة الأمريكية للمرة الأولى منذ الكشف عن فضيحة الانبعاثات في سبتمبر السابق، وعقب أن رفعت وازرة العدل الأمريكية دعوى قضائية مدنية ضد الشركة.

الرئيس المسؤول عن طراز الفولكس واجن هاربرت ديس سيلقي كلمة في معرض CES التقني يوم الأربعاء، وسيظهر أيضاً في معرض سيارات ديترويت في الأحد القادم بينما سيقوم المدير التنفيذي للشركة ماتياس مولر بزيارة أيضاً للولايات الأسبوع القادم لمقابلة بعض السياسيين، وربما الجلوس مع بعض مسؤولي الحكومة حسب بلومبرج.

تم الإعلان عن الزيارات عقب أن رفعت وزارة العدل الأمريكية دعوى قضائية ضد فولكس واجن، متهمة إياها بتركيب أجهزة غش على بعض سيارات الديزل الخاصة بهم للملاعبة بنتائج اختبارات الانبعاثات، وقد تؤدي الدعوى إلى غرامات ضخمة تصل إلى تسعين مليار دولار على الشركة الألمانية.

فولكس واجن عليها أيضاً أن تجد حلولاً مع وكالة حماية البيئة لمعالجة وضعية السيارات المباعة والتي تحتوي على أجهزة الغش هذه.

ورغم تمكن الشركة من معالجة بعض المشاكل حيال الفضيحة في أوروبا، إلا أنها حتى الآن لم تقم بأي خطوات جدية في الولايات المتحدة. وقد وافق منظمو السوق الأوروبية على نظام رخيص لإصلاح الـ 8.5 مليون محرك المرتبطين بالفضيحة في أوروبا -بين 11 مليون حول العالم-، ومن المتوقع بدء التصليحات الشهر الحالي.

ويعتقد الخبراء أن فولكس واجن ستجبر على دفع أموال هائلة في الولايات المتحدة مقارنة بأوروبا لتعويض أخطائهم هناك.

Herbert-Diess Matthias-Mueller

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل