إنضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – أعلنت وزارة التجارة الأمريكية عن مبادرة جديدة لحماية الأمن القومي الأمريكي، عبر حظر بيع أو استيراد أي سيارة جديدة مزودة بتقنيات صينية أو روسية في الولايات المتحدة، ما يعني فعلياً حظر جميع السيارات الصينية من السوق الأمريكي، بالإضافة لأي سيارة أوروبية أو أمريكية مزودة بالتقنيات الصينية.

الحكومة الأمريكية تعلن عن خطط لحظر جميع السيارات الصينية، وأي سيارة مزودة بتقنيات صينية

مخاوف من التجسس على السائقين والبنية التحتية في أمريكا عبر التقنيات والسيارات الصينية

وستركز الحكومة الأمريكية بشكل خاص على تقنيات الاتصال في السيارات الجديدة، بما يشمل بلوتوث أو خدمات الواي فاي والاتصال بالأقمار الصناعية والاتصال بالهواتف الذكية، في ظل مخاوف تجسس الصين وروسيا على بيانات ملاك السيارات في أمريكا، أو جمع بيانات البنية التحتية الأمريكية.

وفي حالة الموافقة بشكل نهائي على المبادرة الجديدة، سيبدأ تطبيق قرار حظر بيع أو استيراد السيارات المزودة بتقنيات اتصال صينية أو روسية بداية من 2026.

حظر مماثل لتقنيات القيادة الذاتية الصينية

بالتوازي مع ذلك، اقترحت الإدارة الأمريكية كذلك حظر بيع واستيراد المركبات الجديدة المزودة بتقنيات قيادة ذاتية من الصين وروسيا، وسيشمل هذا القرار جميع أنواع المركبات مثل سيارات الركاب والشاحنات والحافلات، مع بدء تطبيق قرار الحظر بداية من 2029.

الحكومة الأمريكية تعلن عن خطط لحظر جميع السيارات الصينية، وأي سيارة مزودة بتقنيات صينية 1

بعض شركات السيارات ستتأثر بشكل خاص من هذه القوانين الجديدة، وأبرزهم علامة فولفو السويدية المملوكة من مجموعة جيلي الصينية، وتصنع فولفو بعض سياراتها في الولايات المتحدة، وتشارك معظم تقنياتها مع جيلي.

للوقت الحالي، ستفتح إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن المجال لمناقشة المقترحات بشكل مفتوح على مدار الشهر القادم قبل اتخاذ قرار نهائي.

اقرأ أيضاً: افضل سيارات صينية فخمة 2024 – 2025 سيدان وعائلية في السعودية مع المواصفات والأسعار

المصدر: Reuters

شاهد أيضاً:

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول