انضم لأكثر من 10M+ متابع
الشهر المقبل إيقاف إجراءات الفسح لشركات السيارات غير الملتزمة بمتطلبات التوريد 1

المربع نت – أبلغت “الاقتصادية” مصادر جمركية، أنه سيجري إيقاف إجراءات الفسح للمركبات الخفيفة الجديدة العائدة للشركات المصنعة التي لم تلتزم بتقديم خطط توريد مركباتها خلال المدة الزمنية المحددة وفقا للائحة الفنية السعودية “المعيار السعودي لاقتصاد الوقود للمركبات الخفيفة المضافة إلى المملكة العربية السعودية”.

وقال لـ “الاقتصادية” فيصل أبو شوشة، رئيس اللجنة الوطنية لوكلاء السيارات، إن إيقاف إجراءات الفسح سيتم تطبيقه مطلع الشهر المقبل، وقد جرى منح الشركات المصنعة المهلة الكافية لإجراء المتطلبات اللازمة كافة.

وأشار إلى أن الجهات المعنية عقدت اجتماعاتها في السابق لشرح جميع المتطلبات للشركات المصنعة، “والمفترض أن تكون الشركات المصنعة للسيارات جاهزة لتطبيق القرار مع مطلع الشهر المقبل”، مؤكدا أن انعكاسات القرار إيجابية بكل المقاييس، سواء على الاقتصاد السعودي أو الشركات وحتى المستهلكين، حيث تستهدف المتطلبات خفض استهلاك الوقود، وهذا ينعكس بشكل مباشر على الاقتصاد السعودي والبيئة، وبالدرجة الأولى على المستهلكين.

وتوقَّع رئيس اللجنة الوطنية لوكلاء السيارات أن يكون هناك التزام من جميع الشركات بتقديم خطط توريد المركبات خلال المدة الزمنية المحددة وفقا للائحة الفنية السعودية “المعيار السعودي لاقتصاد الوقود للمركبات الخفيفة المضافة إلى المملكة العربية السعودية”.

وكان مجلس إدارة الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة اعتمد اللائحة الفنية السعودية رقم (2864/2015) “المعيار السعودي لاقتصاد الوقود (SAUDI CAFE) للمركبات الخفيفة المضافة إلى السعودية (2016-2020)” في الاجتماع رقم 149 بتاريخ 15/3/1436 الموافق 6/1/2015، كما قامت وزارة التجارة والصناعة بإخطار الغرف التجارية رسميا بإصدار اللائحة الفنية السعودية رقم (2864/2015) بتاريخ 21/5/1436 بالخطاب رقم 23893.

يُذكر أن المركز السعودي لكفاءة الطاقة يسعى بالتعاون مع الجهات المعنية إلى تحسين معدل اقتصاد وقود المركبات في المملكة بمعدل 4 في المائة سنويا، لنقله من مستواه الحالي عند نحو 12 كلم/ لتر وقود، إلى مستوى يتخطى 19 كلم/ لتر وقود، بحلول عام 2025م.

69f8c25a33c8ecbcf4eaa939d3bb3ee1_w570_h0

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل