إنضم لأكثر من 10M+ متابع
القبض على عصابة سرقت 19 مليون ريال من سيارة نقل أموال

المربع نت – صرحت شرطة الرياض عن ملابسات حادث السطو المسلح على سيارة نقل أموال، الذي وقع منذ أكثر من شهر، والذي أسفر عن مقتل شخص وإصابة اثنين أخرين وسرقة 19 مليون ريال.

حيث صرح المتحدث الرسمي بإسم شرطة الرياض عن تلقيهم مكالمة في الـ 22 من رجب الماضي، تفيد بأن إحدى المركبات المخصصة لنقل الأموال تتعرض للسطو المسلح في طريقها للرجوع للشركة، من قبل 3 مجهولين في سيارة شفروليه تاهو سوداء اللون.

وأوضح المتحدث الرسمي، أنه تم تشكيل لجنة لإدارة الأزمة بإدارة التحريات والبحث الجنائي، عملت على جمع المعلومات وتحليلها، موفرة لفريق العمل مؤشرات ودلائل على تطور ملحوظ وغير مسبوق في النمط المعيشي لمقيم يمني في العقد الرابع من عمره، تتمثل في امتلاكه لسيارة ودراجة نارية أثارت الشكوك حوله، ذلك بالإضافة لثبوت استئجاره سيارة مطابقة لأوصاف السيارة المستخدمة في الجريمة وقت ارتكابها، ليتم القبض عليه في كمين محكم صباح يوم الثلاثاء الماضي، ليتم العثور على مبلغ تجاوز 8 ملايين ريال مخبأة داخل خزانة حديدية بمحل إقامته.

وقد اعترف الجاني خلال جلسات تحقيق مكثفة بملابسات الحادثة، وأقر بارتكاب الجريمة بمشاركة اثنين من المواطنين في عقدهم الرابع من العمر، وتم القبض على واحد منهما بمحافظة الغاط خلال محاولته للهروب من البلاد، فيما تم ضبط الآخر بمنزل أحد ذويه شرق العاصمة الرياض، وذلك يوم الخميس الماضي.

كما أكد المتحدث الرسمي، أن الجناة اعترفوا بجرمهم ومشاركتهم في 3 جرائم مماثلة بذات النمط والأسلوب الإجرامي وهم: حادثة السطو على أسواق التميمي بتاريخ ١٤٣٨/٦/٢٧ وسرقة ما يقارب 2 مليون ريال، حادثة السطو على مجمع الهرم التجاري بحي العلياء وسرقة ما يقارب 4 مليون ريال، حادثة السطو على مجمع الهرم التجاري بحي طويق وسلب ما يقارب 1.3 مليون ريال.

وفي النهاية أوضح أن قوات الشرطة نجحت في إسترداد الجزء الأكبر من المبلغ المسروق من سيارة نقل الأموال البالغ 15 مليون ريال، كما نجحت في ضبط المركبة المستخدمة في عملية السطو، بالإضافة لعدة مضبوطات أخرى، من بينها 4 لوحات سيارات، وعدد من الأسلحة المختلفة، وأجهزة لاسلكية، وكاميراتي فيديو، وطائرة درون، و9 جوازات سفر يمنية، وأوراق ومستندات ودفاتر شيكات، لافتا إلى أنه تم تحرير المضبوطات، وإشعار النيابة العامة، لإستكمال بقية الإجراءات القانوينة ضد الجانين.

 

القبض على عصابة سرقت 19 مليون ريال من سيارة نقل أموال 1 القبض على عصابة سرقت 19 مليون ريال من سيارة نقل أموال 2 القبض على عصابة سرقت 19 مليون ريال من سيارة نقل أموال 3 القبض على عصابة سرقت 19 مليون ريال من سيارة نقل أموال 4

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول