انضم لأكثر من 10M+ متابع
المركز السعودي لكفاءة الطاقة تلزم مستوردوا الإطارات بوضع بطاقة الكفاءة 1

المربع نت – دعت الحملة التوعوية التي أطلقها المركز السعودي لكفاءة الطاقة عن «إطارات السيارات» تحت مسمى «#دربك_خضر» المواطنين والمقيمين إلى التعاون والإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم في حال عدم وضع محلات بيع الإطارات بطاقة كفاءة الطاقة لإطارات السيارات على كل إطار جديد تم استيراده بعد تاريخ 1 نوفمبر 2015م، وذلك بالاتصال بمركز البلاغات في وزارة التجارة والصناعة على الرقم 1900، تمهيداً لتطبيق الإجراءات النظامية على المنشآت المخالفة.

يذكر أن البرنامج السعودي لكفاءة الطاقة ألزم المستوردين ابتداء من الأول من نوفمبر 2015م، بوضع البطاقة على جميع إطارات المركبات الخفيفة الواردة إلى المملكة، ولكن هذا لا يعني أن جميع الإطارات الموجودة في الأسواق ستحتوي على البطاقة بسبب وجود إطارات في الأسواق تم استيرادها قبل التاريخ المحدد.

وفيما يخص المركبات الثقيلة، قالت الحملة: إنه بدءاً من 1 نوفمبر 2016م، يجب أن تحتوي جميع إطارات المركبات الثقيلة الواردة إلى المملكة على بطاقة كفاءة الطاقة للإطارات.

كما أوضحت الحملة أنه عند شراء إطار، وتبين أن مستوى كفاءة الطاقة المسجلة على الإطار لا تتوافق مع القيمة الحقيقية له، يمكن تسجيل بلاغ لدى وزارة التجارة والصناعة عبر التطبيق الإلكتروني للبلاغ التجاري، أو الاتصال على الرقم 1900 لإجراء اللازم.

20

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

برامجنا المميزة

مشاهدة الكل