انضم لأكثر من 10M+ متابع
المرور يكشف عن الأسباب الرئيسية وراء انخفاض معدل الحوادث بالمملكة 2

المربع نت – استكمالا لتصريحات اللواء محمد البسامي، مدير الإدارة العامة للمرور، أتى تصريحه الأخير موضحا عدة أسباب وراء انخفاض إحصائيات الحوادث المرورية في المملكة.

حيث ارجع ذلك لثلاثة عوامل، تمثل أولها وأهمها في ارتفاع الوعي العام لسائقي المركبات بمخاطر الطريق، مستطردا أن ثاني تلك العوامل تمثل في الجهود المشتركة المستمرة في معالجة الأسباب المتكررة لوقوع الحوادث، أما ثالث العوامل فرجع لفاعلية الضبط المروري على كافة الطرق متكاملا مع التقنيات المساندة له.

وأشار اللواء، أن الرصد الآلي لمخالفتي عدم ربط حزام الأمان واستخدام الهاتف أثناء القيادة ساهم في ارتفاع نسبة الإلتزام بالقوانين، مرجعا ذلك بوعي سائقي المركبات بمخاطر تلك المخالفتين. موضحا أن رصد المخالفتين يتم من قبل رجال المرور ميدانيا، واستخدام الرص الآلي من خلال أنظمة cctv، يساند مهامهم، منوها أن كل ما يؤثر على سلامة مستخدمي الطريق سيتم التركيز عليه وأضافته كمخالفة مرورية.

وقد أكد أن العمل جاري وفق خطة محددة لتغطية وتزويد كافة المدن والمحافظات بكل التقنيات اللازمة، وذلك لاستكمال البنية المرورية التحتية، والبدء بالإعلان عن المناطق التي يشملها المرور قبل التطبيق لتنبيه المواطنين.

كما أشار اللواء البسامي، أن إدارة المرور شاركت في فعاليات عديدة، بهدف توعية سائقي المركبات بقواعد وقوانين السير على الطرقات، وذلك من خلال المعارض واللقاءات والندوات التوعوية، بالإضافة لإطلاق عدد من الرسائل المرئية الخاصة بالسرعات وأحزمة الأمان واستخدام الجوال وغيرها.

كما كان لتوعية المخالفين بتأثير مخالفتهم على السلامة العامة من خلال زيارة المستشفيات ورؤية نتائج الحوادث على أرض الواقع قبل تحرير المخالفة، أبلغ الأثر في الإرتقاء بالوعي المروري العام.

المرور يكشف عن الأسباب الرئيسية وراء انخفاض معدل الحوادث بالمملكة 1

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل