انضم لأكثر من 10M+ متابع
المملكة تبدأ إصدار رخص قيادة سيارات الأجرى للنساء .. وأم حسن أولهم 1

المربع نت – بعد قرار هيئة النقل العام بالسماح مبدئيًا للسيدات بالحصول على رخص لقيادة سيارات الأجرة العائلية ونقل المعلمات، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورا لسيداتسعوديات يقدن سيارات أجرة.

وفي إحدى تلك الصور المتدولة، كتبت مواطنة على سيارة أجرة: “أم حسن لنقل المعلمات والجامعات والمشاوير الخاصة”.

وقد بادرت السيدات بالإستعداد الجدي للعمل، بالرغم من أن القرار لم يبدأ تنفيذه فعليًا بعد.

وجدير بالذكر أن ‏هيئة النقل السعودية سمحت مبدئيًا بمنح السيدات رخص لقيادة سيارات الأجرة العائلية ونقل المعلمات، بلائحة أتت شروطها تتمثل في ألا تقل سعة المحرك في السيارة المستخدمة عن 2000 سي سي، وألا تقل المقاعد عن 7 مقاعد، وألا يزيد العمر التشغيلي للسيارة عن 5 سنوات من سنة الصنع، بالإضافة لضرورة توفر جهاز تتبع السيارات في كل سيارة خاضعة لهذا النشاط، مع توفير خدمة دفع إلكترونية.

أما القائمة بالعمل فيشترط فيها أن تكون من الكوادر الوطنية النسائية، وأن تكون حاصلة على رخصة قيادة عامة من الفئة الأولى، وأن تكون سالمة من الأمراض المعدية ولا تتعاطى أي مواد أو أدوية مخدرة وأن تمتلك صحيفة خاليه من السوابق.

إقرأ أيضا: تعرف على شروط ومخالفات لائحة خدمة النقل العائلي بالمملكة

يأتي ذلك كله عقب قرار المملكة بالسماح للسيدات بقيادة السيارات في نهاية شهر سبتمبر من العام 2017، مع بدء تنفيذه خلال 2018، بشرط أن تكون المتقدمة لنيل رخصة قيادة السيارة الخاصة والدراجة الآليه قد تمت الـ 18 ربيعا، والـ 20 لرخص القيادة العامة ومركبات الأشغال العامة، ويستثنى من ذلك، من تمُنح ترخيصا مؤقتا لا تزيد مدته على سنة، لمن أتمت الـ 17 عامًا.

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل