انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – أعلن الحساب الرسمي للهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، عن عزمه إطلاق خدمة الفحص الفني الدوري المتنقل في المملكة عبر 15 موقع قبل نهاية 2023، بهدف تعزيز جودة الخدمات المقدمة، وتحسين رحلة المستفيدين.

اقرأ أيضًا: شروط الفحص الدوري للسيارات وأبرز المحطات في السعودية (تفاصيل كاملة)

"المواصفات" تعلن إطلاق خدمة الفحص الفني المتحرك قبل نهاية 2023 1

"المواصفات" تعلن إطلاق خدمة الفحص الفني المتحرك قبل نهاية 2023 4

تطوير منظومة الفحص

وأكدت الهيئة السعودية للمواصفات والجودة في بيان صحفي نشرته عبر “تويتر” أن هذه الخطوة تأتي في إطار جهودها لتطوير منظومة الفحص الفني الدوري، للتسهيل على المواطنين وتقديم تجربة استثنائية ومتميزة خلال عمليات فحص المركبات. 

اقرأ أيضًا: “المواصفات السعودية”: زيادة مراكز فحص المركبات 242%

"المواصفات" تعلن إطلاق خدمة الفحص الفني المتحرك قبل نهاية 2023 2

مركز سلامة المركبات

وأوضحت الهيئة السعودية أن مركز سلامة المركبات والفرق الفنية ستتولى خلال الفترة المقبلة إجراءات مرحلة التأهيل اللاحق للجهات التي تمت الموافقة عليها من قبل اللجنة التنفيذية الدائمة للفحص الفني الدوري، لضمان كفاءة تلك الجهات في توفير مستويات عالية الجودة من الخدمة.

"المواصفات" تعلن إطلاق خدمة الفحص الفني المتحرك قبل نهاية 2023 3

الفحص الفني الدوري

وأشارت المواصفات السعودية إلى أنها تعمل عبر مركز سلامة المركبات على تنفيذ خطة طموحة لتطوير شامل لمنظومة الفحص الفني الدوري للمركبات بالمملكة، بالتعاون مع الجهات الحكومية والخاصة المعنيّة.

ما هي أهداف خطة إطلاق خدمة الفحص الفني المتحرك؟

أضافت “المواصفات” أن الخطة تهدف إلى رفع معايير السلامة الفنية المتعلقة بالمركبات، وتعزيز جودة البنية التحتية لسلامة المركبات، من خلال الارتقاء بمستوى سلامة وجودة خدمات الإصلاح التي يتم تقديمها عبر، تطوير منظومة الفحص الفني الدوري ومراكز صيانة المركبات في المملكة.

المصدر

موقع الفحص الدوري الرسمي )

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل