انضم لأكثر من 10M+ متابع
"المواصفات" توصي قائدي المركبات بالحرص على وضع أبنائهم في مقاعد الأطفال 2

المربع نت – طالبت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، عبر رسائل توعوية نَشَرها حسابها الرسمي على “تويتر” تحت عنوان: “كمل دورك واحمي أطفالك”، قائدي المركبات بالحرص على وضع أبنائهم في مقاعد الأطفال؛ مؤكدة أنها وسيلة أمان ضرورية يجب الحرص عليها لسلامة الأطفال وحمايتهم.

وأشارت الهيئة إلى أنه ينبغي التأكد من مناسبة المقعد لحجم الطفل؛ موضحة أن هناك أربعة أحجام متنوعة تتناسب مع الأطفال بمختلف أحجامهم؛ منوهة بضرورة التأكد قبل الشراء من سهولة استخدام المقعد وتثبيته، وخلوّه من النتوءات والحواف الحادة، وكذلك مناسبته للسيارة، إضافة إلى عدم تأثيره على رأس الطفل والمناطق الحساسة مثل العمود الفقري أثناء وقوع الحوادث، لا قدر الله.

وأكدت ضرورة أن يكون المقعد مصنّعاً من مواد مقاومة للاشتعال، وأن تكون الأجزاء المعدنية مقاومة للصدأ؛ فيما نشرت عدةَ نصائح لقائدي المركبات عند استخدام مقاعد الأطفال؛ من بينها أن تكون الأحزمة ومساكات الكتف في المكان المخصص لها، وغير ملتفّة، ولا تضغط على الأجزاء الضعيفة في الطفل كالبطن وغيرها.

وبيّنت هيئة المواصفات، أن أفضل مكان لمقعد الطفل هو منتصف المقعد الخلفي، وحذّرت أيضاً من تثبيت مقاعد الأطفال في المقاعد التي يوجد بها وسائد هوائية.

"المواصفات" توصي قائدي المركبات بالحرص على وضع أبنائهم في مقاعد الأطفال 1

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

دودج نيون 2018 في الرياض بسعر 35 ألف ريال سعودي

قبل يومين
35,000 ريال سعودي
الرياض

مرسيدس بنز S560 2018 في الرياض

قبل يومين
215,000 ريال سعودي
الرياض

رنج روفر سبورت V6 2018 في الرياض

قبل 3 أيام
170,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل