انضم لأكثر من 10M+ متابع
اليابان تبدأ اختبار مصعد يصل الأرض بالفضاء! 4

المربع نت – تخيل دخولك إلى مصعد واختيارك لزر “الفضاء” حرفياً لا مجازاً.. هذا ما يرغب في تحقيقه فريق من الباحثين اليابانيين، مع تجهيزهم لإجراء تجربة لجزء من تصميم المصعد الذي يصل الأرض بالفضاء.

اليابان تبدأ اختبار مصعد يصل الأرض بالفضاء! 1

قد يبدو الأمر جزءاً من أفلام الخيال العلمي، ولكن الباحثون جادون تماما في تجربتهم، والتي تشمل إطلاق قمرين صناعيين صغيرين للغاية من محطة الفضاء الدولية، ومحاولة نقل حاوية صغيرة تعمل بالموتور على مدار كابل بطول 10 متر بينهما.

إذا نجحت التجربة، فستكون هذه خطوة للأمام لتحقيق حلم مصعد الفصاء، والذي سيتم استخدامه لنقل البشر والمواد المختلفة لمحطات الفضاء والأقمار الصناعية بشكل دوري.

ويُذكر أن شركة Obayashi اليابانية أعلنت من ستة أعوام عن مشروع مماثل لتطوير مصعد فضائي كهربائي لنقل 30 فرد إلى الفصاء.

رحلة التسعة أيام في المصعد

إذا ظننت أن ركوبك لمصعد مزدحم مع غرباء لدقائق هو أمر مثير للضيق، فتخيل ركوبك له لتسعة أيام! .. وهو الوقت اللازم للوصول إلى المحطة الأخيرة في مشروع Obayashi بسرعة 200 كلم\س، وتأمل الشركة في صنع كابل بالغ القوة بطول 36,000 كيلومتر، مع قدرة على تحمل الأشعة الكونية خارج الغلاف الجوي وحطام الفضاء.

مع ذلك يظل ذلك هدفاً بعيد المنال، لأن تكلفة مشروع كهذا قد تصل إلى 90 مليار دولار (339,000 مليار ريال) باستخدام تقنيات اليوم، ولكن تشير الشركة اليابانية إلى أن مصاريف تشغيل مصعد الفضاء ستكون 1% فقط من مصاريف مكوكات الفضاء المستخدمة حالياً لنقل البشر والمعدات خارج كوكبنا، ما سيمثل توفيراً ضخماً على المدى المتوسط والبعيد.

هل الأمر ممكن فعلاً وهل سنرى مصعد الفضاء يوماً ما؟ لم لا.. مع التقدم العلمي المستمر، لا شيء مستحيل.

اليابان تبدأ اختبار مصعد يصل الأرض بالفضاء! 2اليابان تبدأ اختبار مصعد يصل الأرض بالفضاء! 3

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل