انضم لأكثر من 10M+ متابع
"بالصور" كيفية توصيل بطارية السيارة ببطارية سيارة أخرى لإدارة محرك السيارة المعطلة 3

المربع نت -سنتعرف على كيفية توصيل بطارية السيارة ببطارية سيارة أخرى لإدارة محرك السيارة المعطلة (مشترك)

1- التأكد من التوصيل الجيد لأقطاب البطارية:

"بالصور" كيفية توصيل بطارية السيارة ببطارية سيارة أخرى لإدارة محرك السيارة المعطلة 1

8 – 7

في حالة عدم عمل بادئ الإدارة أو أن هناك صعوبة في دوران المحرك عند بدأ الإدارة, أولاً تأكد من أن السيارة ليست خالية من الوقود.

شد فرملة التثبيت أو ضع ناقل الحركة في وضع التثبيت للسيارات الأوتوماتكية. أرفع غطاء المحرك لفحص كابلات السيارة والأقطاب.

تحذير: استخدم نظارات واقية وقفازات ولا تدخن عند التعامل مع البطارية. أستخدم فرشاة لتنظيف أقطاب ووصلات البطارية. تأكد من تربيط الكابلات بأقطاب البطارية باستخدام مفتاح, أحذر من زيادة التربيط. أعد محاولة بدأ إدارة المحرك في حالة استمرار وجوب العطل, قم بعملية توصيل البطارية ببطارية أخرى.

2- توصيل القطب الموجب لكبل المشترك:

تأكد من كتاب الإرشادات من أمكانية توصيل سيارتك بالمشترك. وتأكد من أن التوصيل مع بطارية مماثلة بنفس قيمة الجهد. ضع السيارتين المقدمة بالمقدمة أو الجانب بالجانب بدون أن يكون هناك تلامس بينهما. أبطل إشعال المحرك وجميع الأجهزة الملحقة للسيارتين. شغل فرامل التثبيت للسيارتين وضع السيارة على وضع التثبيت لنقل القدرة الأوتوماتيكي أو ضع الحياد لناقل الحركة العادي. تعرف على القطب الموجب لكلا السيارتين, غالباً القطب الأكبر, أو هناك علامة “+” أو كلمة POS أو هناك حلقة حمراء تحت القطب. صل الكبل الأحمر بكلا الكابلين الموجبين للسيارة.

3- توصيل القطب السالب لكبل المشترك :

صل أحدى طرفي الكابلات غالباً ما يكون أسود اللون بالقطب السالب بالسيارة ذات البطارية المشحونة (القطب الأصغر قطراً أو المميز بعلامة “-” أو كلمة NEG. تأكد الآن من أنه ليس هناك توصيل خاطئ في توصيل الكابلات والذي قد يؤدي إلى إتلاف كلا الشاحنين بالسيارتين أو قد يؤدي إلى إصابة الشخص القائم بالتوصيل. الكبل الأحمر يجب أن يوصل بالقطب الموجب “+” بالبطارية المشحونة بالقطب الموجب “+” للبطارية الغير مشحونة, ثم أصل واحد من أطراف الكبل الأسود بالقطب السالب “-” للبطارية المشحونة.

"بالصور" كيفية توصيل بطارية السيارة ببطارية سيارة أخرى لإدارة محرك السيارة المعطلة 2

10 – 9

4- شحن البطارية:

صل فك طرف الكبل السالب الأسود الأخر على بعد حوالي 30 سم بمكان جيد التوصيل بأرضي السيارة. مسمار بدون طلاء بجسم المحرك أو الشاسية. تحذير: لا تصل الكبل السالب بالقطب السالب للبطارية الغير مشحونة, أو الشاحن أو أي جزء كهربائي. أدر المحرك للسيارة المشحونة وأرفع سرعة دوران المحرك ببطء, ثم أدر محرك السيارة الأخرى. أرفع الكابلات بترتيب عكسي لعملية التوصيل (فك الكبل السالب الأسود من السيارة ذات البطارية الغير مشحونة, ثم الكبل السالب الأسود من السيارة ذات البطارية المشحونة, ثم الكبل الموجب الأحمر من السيارة ذات البطارية الغير مشحونة ثم الكبل الموجب الأحمر من السيارة ذات البطارية المشحونة).

تحذير: عند عمل التوصيل أحذر من تلامس أطراف الكابلات الأحمر والأسود وكذلك من تلامس أطراف الكبل الأحمر بأي من جسمي السيارة, قد يؤدي ذلك إلى حدوث شرارة تؤدي إلى تفريغ للبطارية وإصابة القائم بعلمية التوصيل.

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

دودج نيون 2018 في الرياض بسعر 35 ألف ريال سعودي

قبل يومين
35,000 ريال سعودي
الرياض

مرسيدس بنز S560 2018 في الرياض

قبل يومين
215,000 ريال سعودي
الرياض

رنج روفر سبورت V6 2018 في الرياض

قبل 3 أيام
170,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل