انضم لأكثر من 10M+ متابع
"بالصور" 8 تقنيات رهيبة أذهلتنا بها شركات السيارات ولم يتم إنتاجها 15

المربع نت – نرى كل عام أسطولاً ضخماً من نماذج السيارات الاختبارية مع تقنيات متقدمة ومبتكرة للغاية، إلا أن معظمها لا يصل خطوط اﻹنتاج أبدأ، واليوم نعرض لكم 8 تقنيات هي اﻷكثر ابهاراً وجدارة بالذكر.

1- زجاج أمامي افتراضي من جاكوار لاند روفر

"بالصور" 8 تقنيات رهيبة أذهلتنا بها شركات السيارات ولم يتم إنتاجها 1

عرضت الشركة نسختين من هذه التقنية على مر الخمسة أعوام الماضية حيث تحمل كل نسخة هدف مختلف رغم الاستناد على نموذج مشابه، حيث كانت النسخة اﻷولى تستهدف الحلبات بشكل خاص، وتمكن المتسابقون من رؤية خطوط السباق ونقاط التوقف وحتى سيارة افتراضية يمكنهم من خلالها مقارنة أدائهم، بشكل يشبه لعبة Gran Turismo.

"بالصور" 8 تقنيات رهيبة أذهلتنا بها شركات السيارات ولم يتم إنتاجها 2
وأما النسخة الثانية فكانت مخصصة لزيادة قدرات سيارات SUV الطرق الوعرة من خلال تثبيت كاميرا أمامية أسفل مقدمة السيارة موجهة نحو اﻷرض، ويقوم الزجاج اﻷمامي بالعمل على إخفاء مقدمة السيارة ما يمكن السائق من الرؤية أسفل السيارة مباشرة لتسهيل القيادة على الطرق الوعرة.
"بالصور" 8 تقنيات رهيبة أذهلتنا بها شركات السيارات ولم يتم إنتاجها 3


2- مصابيح أمامية تتبع حركة اﻷعين من أوبل

"بالصور" 8 تقنيات رهيبة أذهلتنا بها شركات السيارات ولم يتم إنتاجها 4
"بالصور" 8 تقنيات رهيبة أذهلتنا بها شركات السيارات ولم يتم إنتاجها 5
تميل أوبل لتطوير تقنيات رائعة وغريبة، رغم أنها ليست ذو عائد مادي جيد، وكانت احداها مصابيح قابلة للتوجيه حسب حركة اﻷعين، حيث تقوم كاميرا بتتبع خط نظر السائق ليتم توجيه المصابيح حسب ذلك، وتضمن تطوير تلك الفكرة إضافة خوارزميات لزيادة سلاسة حركة المصابيح.

3- زجاج أمامي مهتز من مكلارين

"بالصور" 8 تقنيات رهيبة أذهلتنا بها شركات السيارات ولم يتم إنتاجها 6
في عام 2013، أعلنت عن خطط ﻹطلاق تقنية جديدة استبدال ماسحات الزجاج اﻷمامي مستوحاة من الطائرات الحربية، حيث ستعمل على رش الماء على الزجاج أثناء اهتزازه بسرعة كبيرة لا تمكن الماء من اﻹلتصاق به ﻹزالة اﻷتربة دون تشويش الرؤية، إلا أن هذه التقنية لم تظهر بعد.

4- نظام تعليق Bose

"بالصور" 8 تقنيات رهيبة أذهلتنا بها شركات السيارات ولم يتم إنتاجها 7
"بالصور" 8 تقنيات رهيبة أذهلتنا بها شركات السيارات ولم يتم إنتاجها 8
أثارت بعض اﻷخبار الحديث مرة أخرى عن هذه التقنية التي قامت شركة Bose للأنظمة الصوتية بتطويرها في الثمانينات كي يتم تركيبها في أنظمة تعليق السيارات، والتي تعمل على ما يعتبر مغناطيس كهربائي قادر على التكيف مع ظروف الطريق لجعلها ثابتة بشكل دائم بغض النظر عن المطبات، ولكن بسبب ثقل المعدات وغلاء ثمنها تم التوقف عن تطويره، حتى قامت شركة ClearMotion بشراء النظام مؤخراً ﻹطلاقه عام 2019.

5- لوحات بطاريات من ألياف الكربون من فولفو

"بالصور" 8 تقنيات رهيبة أذهلتنا بها شركات السيارات ولم يتم إنتاجها 9

قامت الشركة السويدية بتطوير ألواح من ألياف الكربون للسيارات قادرة على تخزين الطاقة عام 2013 من أجل توفير وزن البطارية في السيارات الكهربائية، ولكن بعد أن قدمت فولفو نموذج S80 الذي استخدم هذه التقنية بنجاح، لم تصل إلى خطوط اﻹنتاج وهو ماقد يتعلق بالتكلفة وأمان السيارة في حالة الحوداث ما سيؤدي لتضرر خلايا البطارية في هيكل السيارة.

6-إطارات مولدة للكهرباء من Goodyear

"بالصور" 8 تقنيات رهيبة أذهلتنا بها شركات السيارات ولم يتم إنتاجها 10
باستخدام مركب كهروضغطي في صنع اﻹطارات، يمكن نظرياً أن تقوم بالمساعدة في شحن السيارات الكهربائية أثناء الحركة، حيث تعمل هذه المركبات على استخدام الضغط لتوليد الكهرباء، ولكن الشركة أعلنت أن إطارات BH03 لم تكون سوى تجربة هندسية.

7- مسند يد مانع ﻹشارات الهواتف من نيسان

"بالصور" 8 تقنيات رهيبة أذهلتنا بها شركات السيارات ولم يتم إنتاجها 11
"بالصور" 8 تقنيات رهيبة أذهلتنا بها شركات السيارات ولم يتم إنتاجها 12
تزداد خطورة الهواتف الذكية واﻷجهزة اللوحية عندما يتعلق اﻷمر بالقيادة، حيث تعمل على تشتيت البشر بسهولة، حتى مجرد اصوات اﻹشعارات تبعد أعين السائقين عن الطريق، ولهذا أصدرت نيسان مسند يد اختباري يحمل اسم Nissan Signal Shield أسفل مسند اليد في نيسان جوك، الذي يعمل على حظر كافة اﻹشارات من الوصول للهاتف الموضوع أسفله.

8- سيارات متحولة من بي إم دبليو

"بالصور" 8 تقنيات رهيبة أذهلتنا بها شركات السيارات ولم يتم إنتاجها 13
"بالصور" 8 تقنيات رهيبة أذهلتنا بها شركات السيارات ولم يتم إنتاجها 14
أعطانا نموذج فيجن نكست 100 من بي إم دبليو لمحة عن مستقبل السيارات المتحولة ذات الديناميكيات الهوائية المختلفة، إلا أن نموذج جينا لايت فيجيناري الاختباري عام 2008 من بي إم دبليو هو أول من أظهر فكرة السيارات المتحولة ﻷول مرة عن طريق شاصيه بإطار مفرّغ مع نسيج مرن يتحرك إلكترونيا قادر على تحويل شكله، مع تحكم في المصابيح اﻷمامية عن طريق فتح النسيج مثل الجفنين.

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل