إنضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – مؤخراً بدأت بي ام دبليو بطرح إصدرات إنتاجية حصرية جداً لبعض أجمل موديلاتها، بأسعار باهظة الثمن وتصاميم جذابة ملفتة للنظر، وأبرزهم سيارة 3.0 CSL التي صنعت العلامة 50 نسخة منها في 2022، بأقوى محرك 6 سلندر في تاريخ العلامة وسعر يتجاوز المليون يورو في بعض الأسواق.

بي ام دبليو سكاي توب المدهشة ستحصل على موديل إنتاجي حصري بسعر 2 مليون ريال

بي ام دبليو سكاي توب ستنتقل لخطوط الإنتاج

والآن أعلنت بي ام دبليو عن تطوير إصدار إنتاجي جديد مبني على سيارة سكاي توب الاختبارية التي دُشنت منذ أشهر بنفس منصة ومحرك الفئة الثامنة وتحديداً فئة M8 Competition عالية الأداء، ولكن بتصميم أكثر جاذبية وتفرداً.

بي ام دبليو سكاي توب المدهشة ستحصل على موديل إنتاجي حصري بسعر 2 مليون ريال 1

وتنوي بي ام دبليو بناء 50 نسخة فقط من سيارة سكاي توب الجديدة، وتم حجزهم جميعاً بالفعل، وأشارت تقارير إلى أن سعر السيارة على الأرجح يبدأ من حوالي 550,000 دولار (2 مليون ريال)، وللمقارنة، سيارة M8 Competition تكلف 150,000 دولار قبل الخيارات الإضافية والضرائب.

بي ام دبليو سكاي توب المدهشة ستحصل على موديل إنتاجي حصري بسعر 2 مليون ريال 2

محرك سكاي توب وأرقام الأداء

وأكدت بي ام دبليو أن سكاي توب الإنتاجية القادمة ستنطلق بمحرك 4.4 لتر 8 سلندر توين تيربو بقوة 617 حصان، وتتسارع من السكون إلى 100 كم\س في 3.3 ثانية، تماماً مثل M8 Competition.

ولكن بينما تأتي M8 كشف بسقف قماشي يمكن سحبه بضغطة زر، تأتي سكاي توب الجديدة بألواح مكسوة بالجلد الصناعي على السقف لابد من نزعها يدوياً إذا رغبت في القيادة في الهواء الطلق، مع توافر مكان مخصص لتخزينهم في صندوق الأمتعة.

اقرأ أيضاً: هذه أبرز سيارات بي ام دبليو التي توقف إنتاجها خلال الأعوام الماضية

المصدر: بي ام دبليو

شاهد أيضاً:

عروض الناغي BMW

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول