إنضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – بي ام دبليو XM هي أقوى سيارة SUV صنعتها العلامة البافارية في تاريخها، بمحرك 4.4 لتر 8 سلندر توين تيربو هايبرد بقوة 738 حصان للفئة الأعلى في المجال، كما تأتي السيارة بتصميم مثير للجدل، وخاصة المقدمة ذات الشبك الأمامي العملاق.

ولكن يبدو أن المستهلكين لم يقتنعوا بالسيارة ومزاياها، إذ عانت بي ام دبليو من ضعف مبيعاتها منذ طرحها في الأسواق العالمية في ديسمبر 2022، وخاصة في أمريكا الشمالية.

بي ام دبليو XM هي السيارة الأسوأ مبيعاً للعلامة في أمريكا الشمالية

بي ام دبليو XM تعاني من تدهور حاد في المبيعات الأمريكية

والآن وضحت أحدث بيانات العلامة انهيار المبيعات الأمريكية لـ XM خلال الربع الثالث من العام بـ 30.7% إلى 307 سيارة فقط، ما يجعلها أسوأ سيارة مبيعاً لبي ام دبليو في أمريكا، وأقل حتى من بي ام دبليو Z4 الرياضية التي تم بيع 543 نسخة منها في الربع الثالث من العام.

بي ام دبليو XM هي السيارة الأسوأ مبيعاً للعلامة في أمريكا الشمالية 1

وبشكل عام، شهدت مبيعات بي ام دبليو الأمريكية تراجعاً بأكثر من 9% خلال الربع الثالث من العام إلى 83,400 سيارة، مع تأثر سيارات ميني بشكل خاص وانهيار مبيعاتها بـ 33%، كما تراجعت مبيعات الفئة الثالثة الجديدة بـ 13.7%.

ولكن تمكنت بعض موديلات العلامة من تحقيق تقدم في المبيعات الأمريكية خلال الربع الثالث من 2024، وأبرزهم الفئة الخامسة التي قفزت مبيعاتها بـ 44.7%، والفئة الثانية التي ارتفعت بـ 25.6%، وموديل X4 بزيادة 41.8% في المبيعات.

اقرأ أيضاً: هذه أبرز سيارات بي ام دبليو التي توقف إنتاجها خلال الأعوام الماضية

المصدر: بي ام دبليو

شاهد أيضاً:

عروض الناغي BMW

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول