انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – كشفت بي واي دي عن السوبر كار الكهربائية يانغ وانغ U9 الرياضية في نهاية العام الماضي، والتي تعد سيارة كهربائية خارقة بقوة تقارب 1,300 حصان، ولكن بسعر بسيط بالمقارنة مع السيارات الكهربائية الرياضية المنافسة لها.

وبعد أشهر معدودة من تدشينها الأول في الصين قامت بي واي دي بنقل نسختين من سيارة U9 الرياضية إلى ألمانيا لتجربة السيارة الكهربائية الجديدة على مضمار نوربورغرينغ وبالتحديد على حلبة نوردشلايف الملقبة بـ الجحيم الأخضر بسبب الضغط الكبير الواقع على السائقين والسيارات.

بي واي دي يانغ وانغ U9

تعتمد بي واي دي يانغ وانغ U9 على أربع محركات كهربائية بقوة إجمالية 1,287 حصان مع 1,680 نيوتن متر من عزم الدوران، لتتسارع من السكون إلى 100 كم/ ساعة في زمن مذهل يبلغ 2.36 ثانية فقط بالرغم وزن السيارة الذي يصل إلى 2,475 كيلوجرام.

من السهل صناعة سيارة سريعة على الخطوط المستقيمة، ولكن من الصعب أن توفر السيارة أداء رياضي سريع على المنعطفات الحادة والمنحنيات الخطرة، لذلك تعد حلبة نوردشلايف واحدة من أشهر الاختبارات التي تقوم بها العلامات التجارية للتباهي بقدرات سيارتها الرياضية.

بي واي دي يانغ وانغ U9

يبلغ طول اللفة الواحدة على حلبة نوردشلايف 20.8 كيلومتر مع 73 منعطف، وفرق يصل إلى 300 متر بارتفاع أقسام الحلبة المختلفة، وتحتفظ سيارة ريماك نيفيرا بالزمن الأسرع للسيارات الكهربائية على نوردشلايف بعد تسجيل زمن بلغ 7:05.298، وبناء على التجارب الأولى التي تم مشاهدتها لسيارة بي واي دي U9 فقد تستطيع الوصول إلى زمن مقارب لسيارة نيفيرا الخارقة.

تتمتع سيارة بي واي دي الصينية بالسعر الأقل مع توافر عدد أكبر من النسخ الإنتاجية بالرغم من القوة الحصانية الأقل بفارق ملحوظ بالسيارات الكهربائية المنافسة، إلا إنها من توفر أداء رياضي مميز وسوف يساعدنا الزمن المسجل على مضمار نوربورغرينغ على التعرف على مدى قوة السيارة الكهربائية الصينية.

بي واي دي يانغ وانغ U9

ظهرت بي واي دي U9 أثناء قيامها ببعض اللفات السريعة على المضمار التي لفتت الأنظار خاصة مع الفرامل الأمامية المتوهجة باللون الأحمر من الحرارة مثل سيارات السباقات، وعلى الأرجح يعد وزن السيارة الصينية أحد أسباب ارتفاع درجة الحرارة لتصل إلى هذا الحد، ولم يتم الكشف عن أسرع زمن تمكنت سوبركار U9 من تسجيله أثناء هذه الدورات السريعة على حلبة نوردشلايف.

شاهد أيضاً:

المصدر: carscoops

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل