انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – يهتم العديد من الأشخاص والمواطنين والمُقيمين بالسعودية بمعرفة تفاصيل تكافل وتأمين الراجحي للسيارات، لكونها واحدة من أفضل الشركات المتميزة فيما يخص مجال التأمين على السيارات في المملكة العربية السعودية.

ما هي أنواع تأمين الراجحي للسيارات وأبرز حلولها التكافلية؟ 8

تأمين الراجحي للسيارات

وبداية، قبل الحديث عن تأمين الراجحي للسيارات يمكننا التعرف على شركة تكافل الراجحي، والتي تُعدّ إحدى أفضل شركات التأمين في المملكة العربية السعودية، كما أنها تقدم الحلول التأمينية في مختلف القطاعات، لذلك فإن الكثير من مالكي السيارات يبحثون بالطبع عن تأمين الراجحي للسيارات.

وتعمل شركة تكافل الراجحي في التأمين على السيارات بجانب قطاعات مختلفة أخرى وتتضمن: (التأمين الصحي، السفر، الحوادث الشخصية وغيرها)، وبالطبع بإمكانك الاستفسار عن أي من الحلول التأمينية للشركة من خلال التواصل مع شركة تكافل الراجحي.

وفي هذا السياق، فإننا في «المربع نت» نستعرض لكم كل ما تريد معرفته عن شركة تكافل الراجحي، بالإضافة إلى العديد من المعلومات عن أهم الأنواع التي يقدمها تأمين الراجحي للسيارات، مع معلومات خاصة عن التأمين.

اقرأ أيضاً: قرض شراء سيارة من مصرف الراجحي بدون تحويل الراتب (شروط ومزايا)

ما هي أنواع تأمين الراجحي للسيارات وأبرز حلولها التكافلية؟ 1

هل تتوافق شركة تكافل الراجحي مع الشريعة الإسلامية؟

ويمكننا أن نتعرف على شركة تكافل الراجحي قبل الإطلاع على أنواع تأمين الراجحي للسيارات، حيث تعد إحدى الشركات التابعة لمصرف الراجحي، والتي تتخصص في مجال التأمين، وبالطبع تعمل على تقديم الحلول التكافلية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية سواء للأفراد أو الأسر و الشركات.

وتمتلك شركة تكافل الراجحي شبكة واسعة من الفروع في أنحاء المملكة العربية السعودية كافة، كما تجد أن الشركة تم تجهيزها بأفضل أنظمة البيع المباشر والعديد من التجهيزات الأخرى، والتي تعمل على تسهيل تقديم الخدمات للأفراد والشركات.

فضلا عن ذلك، فإن شركة تكافل الراجحي تلتزم بمجموعة من الضوابط التي يفرضها البنك المركزي السعودي (ساما)، فهي الإدارة التي تقوم بوضع السياسات المُنظّمة فيما يخص أنشطة التأمين الإلكترونية.

اقرأ أيضًا: تأمين تكافل الراجحي للسيارات.. 3 أنواع بمزايا مختلفة

ما هي أنواع تأمين الراجحي للسيارات وأبرز حلولها التكافلية؟ 2

ما هي أنواع تأمين الراجحي للسيارات؟

أما فيما يتعلق بـ أنواع تأمين الراجحي للسيارات ضمن خدمة التأمين على السيارات في السعودية، فإن الشركة تقدم لك التأمين الذي يحميك ويغطي كافة الأضرار الجسدية والمادية، والتي تحدث نتيجة ارتكاب حادث مروري قد يلحق الضرر بك أو بغيرك.

وصممت الشركة العديد من البرامج والحلول التكافلية المتنوعة لتأمين السيارات، وبعدد من الامتيازات المتنوعة التي تغطي جميع الأطراف والحالات، والتي من الممكن أن يتعرض لها الشخص أثناء القيادة.

فضلا عن ذلك، تتمثل أنواع تأمين الراجحي للسيارات في 3 أنواع للتأمين على السيارات، وكل منهم يحتوي على عدة مزايا خاصة التي تعود على مالك السيارة المؤمن عليها.

ما هي أنواع تأمين الراجحي للسيارات وأبرز حلولها التكافلية؟ 3

وتتضمن أنواع تأمين الراجحي للسيارات بالتفصيل ما يلي:

تأمين وافي الأساسي

أما عن وثيقة تأمين وافي الأساسي فإنها تعتبر الوثيقة الأبرز في أنواع تأمين الراجحي للسيارات، وذلك فيما يخص التأمين على السيارات، حيث تقوم بتغطية المسؤولية تجاه الغير، أو كما يطلق عليها عدد من الأفراد «التأمين ضد الغير» أو الطرف الثالث.

وإليكم أبرز المعلومات عن وثيقة تأمين وافي الأساسي:

  • – تغطية الأضرار التي تنتج عن وقوع حادث تسببت فيه سيارة المؤمن عليه، وأيضًا تلزمه بدفع مبلغ مالي للطرف الثالث.
  • – يمكن الاستفادة من مزايا تغطية وافي الأساسي بما فيها تغطية المسؤولية تجاه الغير (الطرف الثالث) حتى 10 مليون ريال سعودي، بجانب الحصول على خصم وذلك يكون في حالة عدم تواجد أي مطالبات وخصم على تأمين المركبات المتعدّدة.
  • – تتوافق الوثيقة مع الشريعة الإسلامية.
  • – ويمنح البرنامج عدد كبير من المزايا التي تكون مناسبة مع احتياجاتك ومنها القدرة على تقديم المطالبة بخطوة واحدة، بالإضافة لتوفير دعم فعّال على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.
  • توفر لك الوثيقة عدة مزايا إضافية مميّزة عند تحملك المسؤولية تجاه الأضرار التي لحقت بطرف ثالث/أو بالمرافقين في سيارتك،  والتي منها خصومات برامج الولاء وعدم وجود مطالبات.

ما هي أنواع تأمين الراجحي للسيارات وأبرز حلولها التكافلية؟ 4

تأمين وافي سمارت

وعن ثاني أنواع تأمين الراجحي للسيارات فهو تأمين وافي سمارت، ويمكنك عمل الوثيقة المقدمة من قبل شركة تكافل الراجحي في توفير تغطية ذكية مع الكثير من المزايا، حيث من الممكن للمؤمّن عليه الحصول على عناية شاملة وذلك بأقل تكلفة.

وتقوم تلك الوثيقة بتوفير تغطية المسؤولية وذلك تجاه الغير (الطرف الثالث)، بجانب العمل على حماية سيارة المؤمن عليه عن طريق تغطية مجانية واحدة وذلك ضد الأضرار (الحد الأقصى يختلف من 5,000 ريال سعودي إلى 25,000 ريال سعودي وفق القيمة السوقية للمركبة).

كما تشمل تلك الوثيقة عدة مزايا مثل تقديم عدة خصومات القيّمة مثل مكافأة السائقين المثاليين، بجانب خصم عدم وجود مطالبات، بالإضافة لخصم عند تأمين المركبات المتعدّدة، وكذلك القدرة على المطالبة بنقرة واحدة، والعديد من المزايا.

ما هي أنواع تأمين الراجحي للسيارات وأبرز حلولها التكافلية؟ 5

تأمين وافي الشامل

وحول وثيقة تأمين وافي الشامل وهي آخر أنواع تأمين الراجحي للسيارات، والتي توفرها تكافل الراجحي وبدورها تؤمن للعميل حماية فعالة له ولسيارته.

وتعد وثيقة تأمين وافي الشامل واحدة من أكثر وثائق التأمين أماناً وابتكاراً في السوق السعودي، وذلك لأنها تمنح المؤمن عليه عدد كبير من الحلول التأمينية التي تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.

فيما تشمل الوثيقة عدة مزايا، مثل العمل على تقديم مجموعة واسعة من المكافآت التحفيزية، والتي منها خصم 60٪ على المبلغ الخاص بنسبة التحمّل وذلك عند كل تجديد في حال خلو السجل من الحوادث والمطالبات.

ما هي أنواع تأمين الراجحي للسيارات وأبرز حلولها التكافلية؟ 6

فضلا عن ذلك، يمكن لصاحب السيارة المؤمن عليها الاستفادة من الخصومات التي تصل إلى 10٪ وذلك عند تأمين أكثر من سيارة مع تكافل الراجحي. بجانب 10٪ خصم الولاء عند تجديد الوثيقة.

أما حول ما يحض التغطية في الوثيقة، فإنها تمنح العميل تغطية شاملة مميزة، كتغطية الزجاج الأمامي والحريق والسرقة، مع حماية غير محدودة من التلف للسيارة المؤمن عليها وهذا يكون في حالة كان الخطأ من جهته، بجانب خصم على تأمين المركبات المتعدّدة.

بجانب تقديم تغطية داخل المملكة العربية السعودية وأيضًا دول مجلس التعاون الخليجي، فضلا عن تغطية المسؤولية تجاه الطرف الثالث، والتي تصل إلى 10 ملايين ريال وذلك وفقاً لهذه الوثيقة.

اقرأ أيضًا: كيف تحدد ارخص سعر تأمين ضد الغير في السعودية؟

شاهد أيضاً:

كيفية التواصل مع تكافل الراجحي؟

وبعد أن تعرفنا على أنواع تأمين الراجحي للسيارات، سوف نستعرض لكم كيفية التواصل مع تكافل الراجحي، خاصة وأن أغلب مالكي السيارات يرغبون في معرفة ما هي طرق التواصل مع الشركة.

وتقدم شركة تكافل الراجحي للعملاء، أكثر من طريقة للتواصل بها مع خدمة العملاء، وهي كالتالي:

  • ويمكن التواصل مع تكافل الراجحي من خلال البريد الإلكتروني : customerservice@alrajhitakaful.com
  • وأيضًا يمكن التواصل مع الشركة من خلال رقم تكافل الراجحي تأمين سيارات الموحّد وهو: 920004414
  • كما يمكن التواصل عبر رقم تكافل الراجحي تأمين سيارات المجاني، وهو: 8001184444 

اقرأ أيضاً: بنك التنمية الاجتماعية تمويل سيارة (الشروط والمزايا)

ما هي أنواع تأمين الراجحي للسيارات وأبرز حلولها التكافلية؟ 7

اقرأ أيضاً: عروض السعودي الفرنسي للتمويل التأجيري على أكثر من 100 سيارة.. ادفع 20% من السعر واستلم السيارة

المصادر:

تكافل الراجحي

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل