انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – تُعتبر سيارات كيا، إحدى أبرز السيارات المتوفرة في السوق العالمي وخاصة في سوق المملكة العربية السعودية، وتعد تاريخ سيارات كيا غني بالإنجازات، وتتسم بسمعة قوية لبناء سيارات ذات جودة عالية بأسعار معقولة، مما سمح لها بالحصول على مكانة مميزة في السوق.

تاريخ سيارات كيا رحلة من التواضع إلى الفخامة في الأسطول الكوري 22

تاريخ سيارات كيا

في هذه المقالة نستعرض لكم قائمة تتضمن تاريخ طرح بعض سيارات كيا لأول مرة، ابتداءً من السيارات المتواضعة ووصولاً إلى المركبات الفاخرة، والمتوفرة داخل سوق المملكة العربية السعودية لدى وكيلها شركة الجبر التجارية:

كيا سبورتاج (1993)

كان إطلاق سيارات الدفع الرباعي في السوق في تسعينات القرن الماضي حدثًا هامًا، حيث طرحت كيا أول سيارة SUV لها ضمن أسطولها المميز وهي كيا سبورتاج، التي تم إطلاقها في عام 1993، وقد اكتسبت شعبية كبيرة بفضل تصميمها الفريد ومزاياها العملية.

كيا كارينز (1999)

بنهاية حقبة التسعينات وبداية الألفية الجديدة أطلقت كي الكورية الجنوبية واحدة من سيارتها المميزة وهي كيا كارينز، حيث أثبتت كيا قدرتها على ابتكار فئات جديدة من السيارات، وذلك من خلال إطلاقها للسيارة في عام 1999، وتميزت كارينز بتصميمها الفريد الذي يجمع بين راحة السيارة الميني فان ومرونة السيارة الرياضية.

كيا k5 (2000)

أطلقت كيا سيارتها السيدان متوسطة الحجم K5 في عام 2000. وقد تميزت هذه السيارة بتصميمها العصري وتجهيزاتها المتطورة، مما ساعدها على جذب مجموعة واسعة من العملاء في مختلف الأسواق.

للإطلاع على ارخص سيارات كيا في السعودية 2024 وأبرز مواصفاتها .. اقرأ أيضًا.

كيا سورينتو (2002)

بعد طرح مجموعة مميزة من السيارات مختلفة الأحجام خلال تسعينات القرن الماضي، بدأت كيا ألفيتها الجديدة بسيارة أخرى مميزة أطلقتها في عام 2002 وهي كيا سورينتو الـ SUV ذات المساحات الداخلية الرحبة والإمكانيات العملية المتميزة.

كيا سيراتو (2003)

بعد عام واحد من طرح كيا سورينتو أطلقت العلامة الكورية الجنوبية كيا سيراتو السيدان صغيرة الحجم في عام 2003، وسرعان ما أصبحت السيارة الأكثر شعبية في أسطول كيا بمختلف الأسواق بفضل تصميمها الجذاب وأسعارها التنافسية ضمن فئتها.

للإطلاع على سيارات كيا 2024 و2023 بسعر أقل من 85 ألف ريال في السعودية .. اقرأ أيضًا.

كيا سيلتوس (2019)

عبرت كيا خطوة مهمة نحو فئة السيارات الفاخرة مع إطلاق سيارة سيلتوس في عام 2019، والتي تميزت بتصميمها الراقي ومزاياها المتطورة وتجهيزاتها الفاخرة، مما أظهرت قدرة كيا على المنافسة.

كيا k8 (2021)

استمرت كيا في طرح سيارات فاخرة مختلفة الأحجام ما بين الـ SUV والسيدان الفاخرة، على غرار كيا K8 الفاخرة، والتي تميزت بتصميمها الأنيق وتجهيزاتها المتطورة وإمكانياتها التكنولوجية، مما جعلها واحدة من أفضل السيارات الفاخرة في تلك الفئة.

شاهد أيضًا: عروض سيارات كيا الجبر 2024 على كيا بيجاس وسيراتو وسونيت وسيلتوس – حملة الصيف

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات كيا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

المصدر: 1

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل