انضم لأكثر من 10M+ متابع
تحذيرات من عوامل قد تسبب بفوران مياه الرديتر! 2

المربع نت – يلعب الرديتر دوراً مهماً جداً في السيارة خصوصاً وأنه المسؤول عن إبقاء حرارة المحرك ثابتة وغير مرتفعة، علماً أن ارتفاع الحرارة يسبب بالكثير من المشكلات التي تضر بالمكينة وبقطعها الداخلية.

إلا أنه وفي بعض الأحيان قد تلاحظ عزيزي القارئ فوران ماء الرديتر ولا تعلم السبب الذي أدى إلى ظهور هذا العيب، من هنا عليك ان تكون مطلعاً على العوامل التي تسبب بهذه المشكلة غير المحببة على الإطلاق.

قبل كل شيئ وإذا طال هذا الفوران سيارتك ، عليك أن تقوم بتغيير غطاء الردييتر، فهذه المشكلة قد تنتج بشكل أساسي عن عطل في هذه القطعة. غالبية السائقين وبعدما قاموا بتغيير الغطاء تخلصوا من هذه المشكلة.
في بعض الأحيان قد لا تكون المشكلة ناتجة عن غطاء المحرك لأن بلف الحرارة ولو تعطل يمكن أن يسبب بدوره بظهور هذا الفوران والذي يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع في حرارة المحرك وهذا أمر خطير على مكينة السيارة وعلى بعض القطع الأخرى.
المروحة في السيارة ولو تعطلت يمكن أن تؤدي أيضاً إلى ظهور هذه المشكلة، من هنا وإذا لم تعد تسمع صوت المروحة وهي تدور كالمعتاد، فاعلم بأن فوران المياه في المبرد يعود إلى عدم دوران هذه القطعة.
لا تهمل أبداً أي أمر غريب يطال رديتر السيارة ذلك أن هذه القطعة المهمة مسؤولة عن إبقاء حرارة المحرك ثابتة وغير مرتفعة على الإطلاق لتنعم بقيادة هادئة وبعيدة عن المشكلات.

تحذيرات من عوامل قد تسبب بفوران مياه الرديتر! 1

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل