إنضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – مؤخرًا أعلنت الإدارة العامة للمرور، عن قرار بـ تخفيض المخالفات المتراكمة على مرتكبيها بإعفاء قدره (50%) من قيمة غرامات المخالفات المرورية المسجلة على مرتكبيها، قبل تاريخ 9 / 10 / 1445ه ـ والموافق 18 / 4 / 2024م.

وفي بيان له، أعلن المرور السعودي موضحًا أن ارتكاب المخالفات التي تشكل خطرًا على السلامة العامة يُؤدّي إلى عدم الاستفادة من تخفيض غرامات المخالفات المرورية المتراكمة على مرتكبيها.

تخفيض المخالفات المتراكمة و4 مخالفات مرورية تتسبب في عدم الاستفادة من القرار

مخالفات تتسبب في استبعادك من تخفيض المخالفات المتراكمة

في هذه المقالة، نسلط الضوء على 4 مخالفات مرورية يؤدي ارتكابها إلى عدم الاستفادة من تخفيض سداد غرامات المخالفات بنسبة “50%”، حسبما كشف المرور السعودي.

تخفيض سداد المخالفات المتراكمة
  • التفحيط.
  • قيادة المركبة تحت تأثير ممنوعات أو مخدر أو عقاقير مخدرة.
  • تجاوز السرعة المحددة بأكثر من 50 كم\ساعة في الطريق الذي سرعته المحددة 120 كم\ساعة فأقل.
  • تجاوز السرعة المحددة بأكثر من 30 كم\ساعة في الطريق الذي سرعته المحددة 140 كم\ساعة.

وأوضحت الإدارة العامة للمرور، أن ارتكاب إحدى هذه المخالفات المؤثرة في السلامة العامة من تاريخ 18 / 4 / 2024م، يؤدي إلى عدم الاستفادة من تخفيض سداد المخالفات المرورية بنسبة (50%).

كما أشارت الإدارة، إلى أن المخالفات المرتكبة مع بدء تطبيق تخفيض سداد المخالفات المرورية المتراكمة على مرتكبيها، سيطبق بحقها المادة (75) من نظام المرور بنسبة تخفيض (25%) وفق المدة المحددة نظامًا.

اقرأ أيضًا: تخفيض المخالفات المتراكمة في السعودية.. وخطوات سداد مخالفات المرور بخصم 50%

كما نوهت بأن سداد المخالفات المرورية يظهر آليًا من خلال نظام سداد للمدفوعات (سداد) ومنصة إيفاء، محذرة من التعامل مع أيّ روابط ومكالمات هاتفية ومواقع تزعم ذلك.

شاهد أيضًا:

المصدر: 1

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها