انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – بالحديث عن تطور السيارات الصينية، نجد أنها لم تعد تُصنف ضمن فئة السيارات الرخيصة أو المقلدة؛ فقد شهدت السنوات الأخيرة تحولًا ملحوظًا في تصميم السيارات الصينية، حيث باتت تتمتع بمظهر متطور وجذاب، فضلًا عن امتلاكها تكنولوجيا عالية الجودة وتنافسية قوية في السوق العالمية.

تطور تصميم السيارات الصينية رحلة من التقليد إلى الابتكار فكيف تمكنت من هذا التحول؟ 1

ما هو السبب وراء تطور تصميم السيارات الصينية؟

في هذه المقالة، سنتطرق إلى أسباب هذا التطور الملحوظ في تصميم السيارات الصينية، وندرس العوامل التي أدت إلى هذا التحول.

كما سنسلط الضوء على أبرز المصممين الذين ساهموا في صقل هوية تصميم السيارات الصينية الجديدة.

وولفجانج إيجر

وولفجانج إيجر هو مصمم سيارات ألماني معروف بأسلوبه الفريد في دمج الأناقة والجمال مع التكنولوجيا المتطورة، بدأ مسيرته المهنية في مجال التصميم في شركة بي إم دبليو في عام 1979، ومن ثم شغل منصب رئيس قسم التصميم في بي إم دبليو في الفترة من عام 1992 إلى عام 2009، صمم سلسلة من النماذج الشهيرة لـ بي ام دبليو بما في ذلك سلسلة X5 و X6، وسيارة Z8 الرياضية.

تصميم السيارات الصينية
تصميم السيارات الصينية

انتقل إلى فيات كرايسلر في عام 2010 وتولى منصب رئيس قسم التصميم العالمي، وأعاد تصميم سلسلة من طرازات فيات كرايسلر، كما انضم إلى مجموعة فولكس واجن كرئيس قسم التصميم في عام 2017.

تصميم السيارات الصينية

ويعتبر وولفجانج إيجر من أهم مصممي السيارات في العالم، وقد ترك بصمته على تاريخ صناعة السيارات بفضل أسلوبه الفريد و تجربته الغنية، ويشغل حاليًا رئيس قسم التصميم في شركة تصنيع السيارات الصيني بي واي دي (BYD).

جايلز تايلور

جايلز تايلور هو مصمم سيارات بريطاني يُعتبر شخصية مؤثرة في صناعة السيارات الصينية؛ حيث يُعرف بأسلوبه المميز الذي يجمع بين التراث الغربي واللمسات الصينية، مما أدى إلى إحداث تحول جذري في تصميم السيارات الصينية.

تصميم السيارات الصينية
تصميم السيارات الصينية

بداية مشواره المهني في مجال التصميم في شركة بي إم دبليو في عام 1991، وانتقل إلى الصين عام 2003 للعمل في جيلي أحد أكبر شركات صناعة السيارات في الصين.

اشتغل تايلور طوال مسيرته في شركة رولزرويس وكان المسؤول عن تصميم طراز فانتوم الفاخر، كما يُعد تايلور واحداً من أهم العوامل التي أدت إلى تحول تصميم السيارات الصينية من التقليد إلى الابتكار.

تصميم السيارات الصينية

وقد عُرضت عليه وظيفة براتب كبير في شركة فاو (FAW) الصينية، وهو الآن يعمل على تصميم سيارات فاخرة تشبه رولزرويس لـ شركة هونشي الصينية.

للإطلاع على افضل السيارات الصينية 2024 – 2025 وأسعارها تبدأ من 44 ألف ريال

ستيفان سيلاف

ستيفان سيلاف هو مصمم سيارات ألماني يُعرف بأسلوبه المميز في دمج الجمال الأنيق مع الوظائف العملية في تصميم سيارات فولكس واجن الألمانية، والتي بدأ مسيرته المهنية داخلها في عام 1997 كمتدرب في قسم التصميم.

تصميم السيارات الصينية

سرعان ما أظهر سيلاف موهبته وقدرته على التصميم، مما أدى إلى ترقيته إلى مناصب قيادية في قسم التصميم في فولكس واجن.

وهو الرئيس السابق لقسم التصميم في شركة بنتلي وعمل في عدة مناصب في قسم التصميم في كثير من شركات السيارات الأوروبية المعروفة على غرار (مرسيدس بنز واودي وفولكس فاجن).

تصميم السيارات الصينية

ويشتغل الآن في شركة شانجان الصينية وهو مسؤول عن تطوير سيارات مثل آفاتر وديبال.

بيتر هوبري

بيتر هورت هو مصمم سيارات بريطاني معروف بأسلوبه الجريء والمبتكر في تصميم السيارات، لقد ترك بصمته الواضحة على صناعة السيارات من خلال العمل مع مجموعة متنوعة من الشركات المرموقة، وقد بدأ مسيرته المهنية في مجال التصميم في مدرسة رويال للفنون في لندن، حيث تخصص في تصميم السيارات.

تصميم السيارات الصينية

يعد بيتر هوبري الرجل اللي ارتبط نجاحه بشراء شركة جيلي لشركة فولفو ومن ذلك الوقت حتى الآن يشتغل هورت على تصميم السيارات الصينية لباقي حياته، وتعد سيارة زيكر 001 الكهربائية آخر إبداعاته.

تصميم السيارات الصينية
KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل