انضم لأكثر من 10M+ متابع
تطوير محرك توربين صغير سيكون بمثابة موسع نطاق فائق الكفاءة للسيارات الكهربائية 1

المربع نت – طورت دلتا موتورسبورت محرك توربين صغير يمكن أن يكون بمثابة موسع نطاق فائق الكفاءة للسيارات الكهربائية، وسوف يدخل الإنتاج في نموذج لم يتم الكشف عنه بعد قبل نهاية العقد.

يدعى (Micro Turbine Range Extender (MiTRE ويأتي النموذج في اثنين من نتائج الطاقة، 23bhp و47bhp، وهو حوالي 40٪ أصغر و، بوزن 50KG، هو حوالي 50٪ أخف وزنا من محرك مكبس يعادله. والنسخة الأكثر قوة لديها أيضا كفاءة حرارية حوالي 30٪، والذي يطابق أفضل محركات المكبس، وكلا الإصدارين لديه مخرجات انبعاثات منخفضة جدا.

تقول دلتا أنه يمكن إضافة مبادل حراري أكبر (Heat Exchanger) لتحسين الكفاءة الحرارية إلى 35٪، والتي تعد مماثلة لتلك الموجودة في محركات السباق العالية الأداء.

وقد تم تجهيز نظام النموذج الأول في E4 كوبيه الكهربائية الخاصة بدلتا (في الصورة أدناه)، ولكن سيتم عرض الصيغة النهائية في سيارات عام 2019.

حاليا، اثنتان فقط من شركات صناعة السيارات، ارييل ومورغان، قد أكدتا كشركاء لتكنولوجيا دلتا. وقد أعربت كلتا الشركتين في الآونة الأخيرة اهتماما في تكنولوجيا الكهرباء، مع مورغان من خلال EV3 وارييل بعرضها تكنولوجيا طاقة كهربائية في وقت سابق من هذا الاسبوع.

قد تكون المحركات التوربينية الجواب الأكثر فعالية لتحسين نطاقات السيارات الكهربائية. إضافة المزيد من البطاريات للسيارة لزيادة نطاقها له حدوده بسبب وزن خلايا البطارية، ولكن التوربينات يمكن أن تزيد بشكل كبير نطاق EV لفرق بسيط في الانبعاثات.

للحفاظ على انخفاض التكاليف، تجنبت دلتا استخدام مواد باهظة. حوالي 90٪ من التكلفة تأتي من الإنتاج، لذلك هناك الكثير من الفرص لتخفيض الأسعار عندما ينطلق الإنتاج بكميات أكبر.

تم إنشاء تكنولوجيا التوربينات في مشروع تعاوني بحث وتطوير بقيمة 3.1 مليون £ بتمويل مشترك من قبل مكتب المركبات المنخفضة الانبعاثات (OLEV) و Innovative UK .

sans-titre1

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل