انضم لأكثر من 10M+ متابع
تعرف على أسلوب مايكل شوماخر في قيادة سيارة فورمولا 1

المربع نت – القيادة بسرعة ليست بالأمر الصعب، لكن عند المشاركة في سباقات السيارات مثل فورمولا1 فإن الأمر لا يقتصر على مجرد سرعة السيارة بل على مهارات السائق وقدرته على المناورة وتجاوز المتسابقين الآخرين، لذا فمن المهم الاستماع إلى بعض النصائح من سائق سيارات ماكلارين في سباق الفورمولا1 مايكل شوماخر والتي قدمها لموقع “Ask Men”.

التركيز 

من المهم أن يمتلك سائق سيارات فورمولا1 التركيز والرغبة في أن يصبح سائقاً ناجحاً، حيث يقول شوماخر إنه عندما يسأله أحد: ماذا كنت ستفعل لو لم تكن سائق فورمولا1؟ فإن الإجابة تكون أنه لا يتخيل نفسه يقوم بأي شيء آخر سوى التسابق في فورمولا1، مضيفاً أن التركيز هام للغاية حيث أن القيادة تدور حول جمع شتات عقلك والتركيز على الطريق في الحلبة دون أن تدع أي شيء آخر يشغلك.

المسؤولية الأخلاقية

من النصائح الهامة لشوماخر: الابتعاد عن المشروبات الضارة بالصحة والتي تؤثر على إدراك السائق، مشيراً إلى أن القيادة دون وجود عقل منتبه ومدرك تعد نوعاً من الغباء الذي سيجعل قائد السيارة يقع في العديد من الحوادث سواء داخل أو خارج الحلبة وقد ينتج عنها منعه من المشاركة في سباقات فوروملا1.

تعرف على حدود إمكانياتك

يرى مايكل شوماخر أن سباقات فورمولا1 تدور حول الحدود الخاصة بكل حلبة سباق، فبمجرد معرفة السائق لإمكانيات الحلبة وحدودها عليه الوصول لأقصى حد ممكن لإمكاناته في القيادة مع معرفة كافة التفاصيل الخاصة بالسيارة والحرص على التحكم فيها وليس العكس.

وضع فرق بين الطرق العامة وحلبة السباق

يضيف شوماخر أن سائق فورمولا1 الناجح لا يرى أي تشابه بين حلبة السباق والطرق العادية التي تسير فيها السيارات والمشاة، مشيراً إلى أن المشاة يغيرون كافة القواعد الخاصة بالسرعة، ومجرد التفكير في القيام بسباق في أحد الطرق العامة يعد أمراً غير ذكي مهما كان نوع السيارات المستخدمة في التسابق.

Sans titre

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل