انضم لأكثر من 10M+ متابع
تعرف على أنواع فتحات سقف السيارة والفرق بينها 5

المربع نت – تعتبر فتحة السقف من العوامل التي تزيد من جمال وجاذبية السيارات، كما أنها تساعد على إدخال المزيد من الإضاءة للسيارة، بالإضافة إلى إمكانية فتحها في الصيف للاستمتاع بالهواء الطلق.

تعرف على أنواع فتحات سقف السيارة والفرق بينها 1
وتأتي فتحة السقف بالعديد من الأشكال والتصميمات الجذابة، وتنقسم فتحة السقف إلى قسمين رئيسين:الـ صن روف (Sunroof) و الـ مون روف (Moonroof)، وهما يختلفان في التصميم والمواد المصنعة لهم، وخلال السطور التالية نستعرض الفرق بينهما.

أولاً: Sunroof

تعرف على أنواع فتحات سقف السيارة والفرق بينها 2
السقف الشمسي أو Sunroof هو عبارة عن لوح معدني له نفس لون طلاء السيارة، غير شفاف، لذا لا يدخل الضوء إلى المقصورة إلا عندما يتم فتحه، حيث يتم انزلاقه للخلف أو الخارج، كما يمكن نزعه كلياً.

ثانياً: Moonroof

تعرف على أنواع فتحات سقف السيارة والفرق بينها 3
أما السقف القمري أو Moonroof، فإنه في المعتاد يتكون من الزجاج المظلل، ولا يوجد غطاء معدني أعلاه، إلا أنه يأتي مع لوح قماشي منزلق داخل السيارة ويكون بنفس لون المقصورة.

والسقف القمري له عدة خيارات، حيث يمكنك فتح الغطاء القماشي من دون فتح الزجاج، أو يمكن فتح الزجاج تماماً من أجل دخول الهواء والمزيد من الضوء.

تعرف على أنواع فتحات سقف السيارة والفرق بينها 4

يذكر أن معظم السيارات الحديثة حالياً يوجد بها السقف القمري، حيث يتمتع بالعديد من المزايا، ومنها وجود العديد من الخيارات المتاحة لوضعياته من الداخل وتصميماته المميزة.

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل