انضم لأكثر من 10M+ متابع
تعرف على أهمية أنظمة المساعدة بالسيارات 2

المربع نت – بفضل أنظمة الاستشعار والكاميرات وقدرة الحوسبة العالية، شهدت الأنظمة المساعدة لقائد السيارة تحسينات مستمرة، لكنها في الوقت ذاته قد تمثل خطرا على بعض قائدي السيارات.

وفي هذا الصدد أوضح هولجر إيبن من مجلة “أوتو تسايتونج”، أن معظم هذه الأنظمة تهدف في مجملها إلى تسهيل حياة قائد السيارة، لكنها في الوقت ذاته لا تعفيه من المسؤولية، فهي في نهاية الأمر تبقى في موقع المساعدة وليس تولي عمل قائد السيارة.

وأشارت يوليا فومان، من المجلس الألماني للسلامة على الطرق، إلى أن هذه الأنظمة فعالة جدا، وتتوفر وفق دراسة أجراها نادي السيارات الألماني لأكثر من 85% من سيارات الركوب الخاصة، ووفقا لتقديرات المجلس الألماني فإن ذلك يمكن أن يجنب وقوع من 20 إلى 40% من حوادث السيارات مع إصابات الأشخاص.

ومن ضمن هذه الأنظمة نذكر :

1. أنظمة إضاءة أكثر ذكاءً
لاشك أن أنظمة الإضاءة من التجهيزات اصبحت الأكثر ذكاءً، في حين كانت مقتصرة في السابق على الضوء العالي والمنخفض، إلا أن مساعد الضوء يتكفل اليوم بالتحويل السلس الأتوماتيكي، كما يتعرف على المركبات الأمامية والقادمة في الاتجاه المقابل.

2. مساعد الكبح الاضطراري
يعد مساعد الكبح الاضطراري من أكثر الأنظمة المساعدة فعالية؛ حيث يعمل هذا النظام عن طريق الكاميرا أو الرادار للكشف عن مقدار المسافة الفاصلة عن السيارة الأمامية ووجود تهديد بالتصادم الخلفي.

تقنية V2X
قامت شركة الهواتف الجوالة فودافون باختبار تقنية جديدة، وأوضح توبياس كروزا المتحدث باسم فودافون أن الأساس لتقنية V2X هو تبادل البيانات في الزمن الحقيقي تقريبا، وبينما تكون المستشعرات الرادارية محدودة في نطاقها تلتقط تقنية V2X معلومات من مستخدمي الطريق الآخرين في دائرة نصف قطرها 300 متر، بغض النظر عن حالة الطقس.

ويوفر مساعد صف السيارة للانتظار المزيد من الراحة لقائد السيارة؛ حيث يقوم النظام بجمع المعلومات الضرورية من الكاميرات والمستشعرات العاملة بالموجات فوق الصوتية والرادار، كما يتلقى قائد السيارة الإرشادات عبر شاشة عرض.

تعرف على أهمية أنظمة المساعدة بالسيارات 1

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

برامجنا المميزة

مشاهدة الكل