انضم لأكثر من 10M+ متابع
تعرف على التعديلات الجديدة في كيفية سداد المخالفات المرورية 2

المربع نت – تضمنت التعديلات الجديدة في نظام المرور والتي تم إدخالها على نحو 27 مادة وجدولًا ملحقًا، عقوبة جديدة إضافية على المخالفين لأنظمة المرور تم تسجيل غرامات مالية عليهم ولم يسددها المخالف.

وقد جاء التعديل في نص البند الثالث ( الخاص بمخالفة سداد الغرامات) من المادة الخامسة والسبعين، كالتالي:

  1.  للمخالف حق الإعتراض على المخالفة أمام المحكمة المختصة، وذلك خلال ثلاثين يومًا من تاريخ إبلاغه بالمخالفة، وتحدد اللائحة كيفية إبلاغ المخالف بمخالفته، وللمحكمة أن تنظر في الإعتراض بعد هذه المدة إذا قدم المعترض عذرًا تقتنع به.
  2.  مع مراعاة الفقرة (2) من المادة (الثالثة والسبعين) من هذا النظام، بعد مضي المدة المقررة للإعتراض على المخالفة وفق ما نصت عليه الفقرة (1) من هذه المادة دون اعتراض، أو في حال رفض المحكمة المختصة لاعتراض المخالف أو صدور حكم بتعديل مقدار الغرامة المترتبة على المخالفة المسجلة عليه، وجب على المخالف تسديد الغرامة.
  3.  إذا تراكمت المخالفة المسجلة على المخالف دون سداد الغرامات المترتبة عليها، فعلى الإدارة المختصة تنبيه المخالف لذلك بالوسائل التي تراها، فإذا بلغت قيمة تلك الغرامات عشرين ألف ريال فأكثر، أو مضت ستة أشهر من تاريخ إبلاغ المخالف بمخالفته، دون سدادها، فيبلغ المخالف بوجوب السداد خلال مدة لا تتجاوز ثلاثين يومًا، فإذا لم يسدد بعد انقضاء تلك المدة، يحال إلى المحكمة المختصة -وفقًا للإجراءات النظامية- للنظر في إيقاف الخدمات العامة التي تقدم له- أو بعضها- حتى يتم سداد الغرامات المستحقة عليه.

تعرف على التعديلات الجديدة في كيفية سداد المخالفات المرورية 1

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل