انضم لأكثر من 10M+ متابع
تعرف على الطريقة التي تسيطر بها على سيارة تنزلق فوق بقعة زيت! 2

المربع نت-هناك العديد من المواقف التي قد تسبب انزلاق السيارة على الطريق، فقد تتسبب الأتربة الناعمة، أو مياه الأمطار أو الجليد في انزلاق السيارة، ولكن كل هذه المواقف لا تقارن بانزلاق السيارة فوق بقعة من الزيت.

حافظ على عمر سيارتك واحمها من خطر الصدأ في الشتاء (صور)

فمرورك فوق بقعة من الزيت وتصرفك بطريقة خاطئة سيفقدك السيطرة بالكامل على سيارتك، وقد ينتهي الأمر بقائد السيارة إما خارج الطريق أو انقلاب السيارة لا قدر الله وتعرض قائدها لأضرار بالغة.

لذلك سنحاول في هذا التقرير أن نمنحك بعض النصائح التي ستمكنك من السيطرة على سيارتك وتتيح لك الفرصة لإيقافها بصورة احترافية دون ضرر لك أو لغيرك.

قبل المرور فوق بقعة الزيت:

إذا كنت تقود السيارة واقتربت من المرور على بقعة انتابك الشك أنها بقعة زيت، ففي تلك الحالة سيتعين عليك الابتعاد عنها على الفور إن تمكنت من ذلك.

أما إذا اضطررت للمرور من فوق تلك البقعة، يتعين عليك عدم الضغط على بدال المكابح تماماً، والتمسك بعجلة القيادة، والاستمرار في السير بخط مستقيم، حتى تمر من فوق البقعة بسلام.

شاهد| المواصفات التفصيلية للطائرة التي يصنعها 50 مهندسًا سعوديًا

أثناء المرور على بقعة الزيت:

-يجب أن تتمالك أعصابك ولا تصاب بالفزع، وكل ما عليك فعله هو عند مرورك فوق بقعة زيت، هو أن ترفع قدمك من على بدال الوقود؛ لتبدأ سرعة السيارة في الانخفاض دون أن تحتاج للضغط على بدال المكابح.

-تمسك بعجلة القيادة جيداً، وحاول أن تمنع سيارتك من الانحراف يميناً أو يساراً، وحافظ على القيادة في خط مستقيم، لتمنع السيارة من التعرض للانزلاق.

-عقب مرورك من البقعة استمر في القيادة بنفس الطريقة لمسافة حتى تتأكد من إزالة أثر الزيت من إطارات سيارتك، وذلك بعد التصاق الأتربة والغبار بها، ليصنع طبقة عازلة تحمي السيارة من الانزلاق.

تعرف على الطريقة التي تسيطر بها على سيارة تنزلق فوق بقعة زيت! 1

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل