انضم لأكثر من 10M+ متابع
تعرف على الفرق بين اللون الأحمر والأخضر في سائل الردييتر! 1

المربع نت – تعتمد السيارات على السوائل كي تبقى حرارة المحرك ثابتة ومعتدلة لأن أي ارتفاع مفاجئ وغير مرتقب قد يسبب بتلف أجزاء المكينة الداخلية.

ونسمع دائماً عن أضرار المياه العادية في ردييتر السيارة، وهذا أمر صحيح لذلك لا بد من أن تقدم على استخدام سوائل مخصصة للمبرد تنصح بها الشركة المصنعة. ومن أشهر أنواع السوائل ذلك الأخضر أو أحمر اللون إلا أنك قد لا تعرف الفرق بينهما والأفضل للسيارة التي تستخدمها.

السائل الأخضر:

836b00dfd1cc38c372651ff0fb3773a92be48e82لا يحتوي هذا السائل على أملاح معدنية ذلك أنه قد خُصص للحفاظ على مكينة سيارتك فكان من الطبيعي أن يتضمن بعض المواد الإضافية التي تحافظ على أجزاء الردييتر والتي تساعد على رفع درجة الغليان الى 120 درجة مئوية.

هذ السائل الذي يمكن أن يستعمل لحوالى السنتين في ردييتر السيارة يحتوي على مادة السيليكيات وبإمكانك أن تستخدمه إذا كان محرك سيارتك صغير ولا يولد قوة حصانية كبيرة.

السائل الأحمر:5d6111bd2bff00cbb93918c648153deac31a8330لا يوجد فرق كبير بين هذا السائل والسائل الأخضر إلا ان الأول لا يتضمن مادة السيليكيات والتي يمكن أن تؤثر بشكل بسيط على أجزاء الردييتر الداخلية كما أن مدة استخدامه يمكن أن تصل حتى الـ 5 سنوات.

يستعمل السائل الأحمر اللون للمحركات الكبيرة ويتمتع بدرجة تبخر تصل إلى 120 درجة أو أكثر.

أخضر كان أم أحمر لا تقم بخلط السائلين كما أنه من الضروري أن تعود للكتيب الذي يرافق السيارة كي تتأكد من السائل الذي يناسب الردييتر وحتى لا تقوم لاحقاً بتنظيف هذا الأخير.

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل